Wednesday 23rd February,2000 G No.10009الطبعة الاولى الاربعاء 17 ,ذو القعدة 1420 العدد 10009



الدوري يزداد إثارة والهلال يهدد النصر,.
رباعية اتحادية تهز أركان النصر
نواف يشعل لقاء القمة بصاروخ أزرق

جرت مساء أمس أربع مباريات الأسبوع التاسع عشر للدور التمهيدي لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
ففي جدة حقق الاتحاد فوزاً كبيرا على النصر قوامه أربعة أهداف نظيفة سجلت بالتساوي على مدار الشوطين حيث افتتح صالح الصقري أهداف فريقه في الدقيقة (21) ثم أعقبه حمزة إدريس بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (45) وفي الشوط الثاني أضاف حمزة الهدف الثالث عن طريق ضربة جزاء ثم أهدر ضربة جزاء مع نهاية المباراة لتعود الكرة إلى سامي شاص الذي أكملها هدفا رابعاً لفريقه.
وفي الرياض فاز الهلال على الرياض بهدف سجله نواف التمياط في الدقيقة (38) من الشوط الثاني بتسديده قوية من خارج المنطقة.
وفي الدمام تعادل الشباب والاتفاق بهدف لكل منهما فيما فاز فريق الوحدة على سدوس بهدفين مقابل هدف.
الهلال x الرياض
*كتب نبيل العبودي:
كسر النجم الهلالي نواف التمياط صمود وعناء مدافعي الرياض بعد 84 دقيقة عندما سجل هدف المباراة الوحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض الذي كان كفيلا لأن يحول نقاط المباراة الثلاث لمصلحة فريقه.
بعد لقاء حافل بالفرص الهلالية المهدرة على مدار الشوطين التي قابلها فرص ومحاولات قليلة لفريق الرياض في شوطه الثاني الذي شهد هدف المباراة الوحيد.
** جاءت المباراة من الطرفين وخاصة الهلال الذي كان الأفضل أغلب فترات المباراة وبخاصة شوطها الأول.
في الوقت الذي ابدع فيه الدعيع للتصدي لفرصة التعادل والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وابعاده لكرة النجدي المنفرد بالمرمى.
الفريقان
دخل الهلال هذا اللقاء بتشكيل مكون من الدعيع، الشريدة، احمد خليل، النزهان بديلا عن الدوخي الذي خرج بالبطاقة الحمراء في لقاء الاهلي، لطف، العويران (الذي حمل شارة القيادة) التمياط، الجمعان، سيرجيو ، الشلهوب، الغامدي.
بينما دخل الرياض هذا اللقاء بتشكيل مكون من مبروك زايد، المفرج (كابتن) رشيد جمعان، عبده ناشري، علي زايد، عبدالله الضعيان، سعد الدوسري، روبسون، الصحبي، نضاو، يحيى القرني.
التحكيم
قاد المباراة طاقم تحكيم بقيادة خليل جلال للساحة وساعده كل من علي الشمراني، عبدالعزيز الكثيري.
كانت البداية حذرة من الطرفين هدف من ورائها الفريقان الى جس النبض وسرعان مابدأ الهلال في تهديده لمرمى مبروك زايد من خلال كرة تناقلها اكثر من لاعب هلالي بقيادة التمياط وسيرجيو تصل عرضية الى الشلهوب الذي سددها ضعيفة ابعدها الدفاع.
وكانت هذه الكرة هي البداية الحقيقية لسيناريو المباراة والتي بدأت معها تظهر الخطورة الهلالية بتوالي الفرص الهلالية حيث تبعتها كرة من التمياط الذي قام بمجهود فردي كبير ارتدت له الكرة اكثر من مرة سددها ثانية اعتلت العارضة.
ليعود سيرجيو ويسدد بعدها بدقيقة كرة من ضربة حرة مباشرة امسك بها مبروك زايد.
هذا التفوق الواضح للفريق الهلالي لم يثمر عن اي نتيجة رغم السيطرة الكاملة له واعتماد لاعبي الرياض على الطريقة الدفاعية.
فيمضي ربع الساعة الاولى وسط محاولات هلالية وجمود من قبل الرياض.
ليتحصل الهلال على خطأ اخر قريب من منطقة الجزاء بعد إعاقة المفرج للجمعان المنطلق وحصوله على بطاقة صفراء لم يستثمره الهلاليون كما يجب حيث نفذ الكرة الشلهوب على رأس الجمعان اعتلت العارضة لتضيع فرصة اخرى على الهلال وكان ذلك بعد مرور 18 دقيقة.
وطالب الهلاليون بعدها بدقيقتين حكم المباراة خليل جلال بضربة جزاء بعد ان لمست الكرة يد المدافع علي زايد الا ان جلال لم يعر لهم اي انتباه.
في المقابل كان الفريق الرياضي يعتمد بشكل كبير على الكرات المرتدة العكسية المرسلة الى القرني الا انها لم تشكل خطورة لتواجد الثنائي الشريدة، خليل اللذين تناوبا على انهاء خطورتها.
وكاد الجمعان ان يفتتح التسجيل بعد مرور (28) دقيقة عندما وصلته كرة طويلة من التمياط بالقرب من منطقة الجزاء سددها بعد ان تقدم بها قليلا قوية مرت بجوار القائم الايسر، الضغط الهلالي المكثف على دفاعات الرياض لم يجد معه الجعيثن مدرب الفريق الا استبدال ناشري بمحمد الهزاع قبل عشر دقائق من نهاية هذا الشوط والتي كاد التمياط ان يستغل ذلك التبديل بتسجيله للهدف الاول عندما خطف الكرة من لاعبي الرياض وتقدم بها وسدد من داخل المنطقة الا ان مبروك زايد امسك بها على دفعتين.
وخلال الدقائق ال (40) لم يكن هناك ما يذكر لفريق الرياض سوى الكرة التي قادها الصحبي ولعبها عرضية داخل المنطقة سددها نضاو على الطاير ضعيفة مرت بجوار القائم وكان ذلك بعد مرور (39) دقيقة.
ولم يستغل موسى نضاو الخطأ الذي احتسب لمصلحته في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي ليسدد الكرة بعد ان جهزها له الدوسري ضعيفة بين احضان الدعيع.
لتمر الدقيقتان اللتان احتسبهما خليل جلال كوقت بدل ضائع من هذا الشوط فالدقائق ال 45 الاصلية سلبية لينتهي الشوط الاول سلبيا وبدون اهداف.
** جاء الشوط الثاني في بدايته سريعا بعكس ما كان عليه الشوط الأول من كلا الطرفين في محاولة منهما للوصول الى المرمى فتبادل الفريقان الهجمات مع مطلع هذا الشوط، والذي تحصل فيه الهلال على ضربتين ركنية خلال ثلاث دقائق فقط.
في مقابل ذلك قاد نضاو كرة لصالح الرياض سددها جانبية في يد الدعيع وذلك بعد مرور 7 دقائق ليميل اللعب بعدها للهدوء مع بعض المحاولات الاجتهادية من قبل لاعبي الرياض فيمر ربع ساعة من هذا الشوط دون ان يصل اي منهما الى شباك الآخر.
يستعين الجعيثن ببندر السويلم بديلا ليحيى القرني وكاد السويلم ان يسجل اول اهداف المباراة بعد نزوله بدقيقتين بعد كرة تقدم بها الدوسري من الجهة اليسرى لعبها عرضية سددها السويلم قوية تصدى لها الدعيع وابعدها ليرد الجمعان عليها بكرة التمياط التي انطلق خلفها ومن على رأس ال18 سددها قوية مرت بجوار القائم ليأتي الدور هذه المرة على ايوردانيسكو الذي ادخل كابتن الفريق يوسف الثنيان بديلا للنزهان في محاولة منه لتفعيل الوسط الهلالي خاصة وان الرياض كان الافضل اغلب فترات النصف الاول من الشوط الثاني.
ولعل ابرز ما ظهر فيه هذا الشوط هي المباراة الاخرى والتي كانت بين الجمعان ونداو اللذين كانا يسددان من مسافات بعيدة من كرة تصدى الدعيع لأخطرها بعد مرور (26) دقيقة من هذا الشوط عندما سدد نداو كرة من خطأ مباشر ارضية زاحفة اعدها الدعيع الى ركنية لم يستفد منها الرياض.
ومع مرور الوقت وانقضاء نصف ساعة من هذا الشوط كثرت الاخطاء من الجانبين في تسليم واستلام الكرة والتسرع في التسديد نتيجة لحرصهم على التسجيل الامر الذي ادى الى افتقادهم للتركيز.
ليعود يوردانيسكو لتجديد حيوية وسطه على حساب الهجوم عندما اخرج سيرجيو ليحل بدلا عنه الشايع.
ومن أول كرة يسلمها الشايع الى التمياط يتعرض الاخير لعرقلة صريحة داخل منطقة الجزاء طنشها خليل جلال واشار باستمرار اللعب.
إلا ان التمياط كان رده بليغا عندما فجر غضبه بتسديدة قوية لم تفلح معها محاولات مبروك ليسجل منها هدف المباراة الاول بعد مضي (39) دقيقة من هذا الشوط ليرتفع الاداء الهلالي في الدقائق الست الاخيرة وتسنح فرصة اخرى للشلهوب من بينية لعبها التمياط سددها الاول عالية.
ويعود التمياط ليجهز كرة ولا اروع للثنيان المنطلق تباطأ في التسديد ليضايقه المفرج وتصطدم الكرة بالقائمة وتذهب الى خارج المرمى، ليخرج الجعيثن بآخر اوراقه الهجومية عندما انزل النجدي بديلا لموسى نداو الا ان هذا التبديل كان متأخرا، رد عليه يوردانيسكو بتبديل دفاعي عندما انزل ليتانا بدلا من التمياط وكان ذلك في الوقت الضائع من المباراة الذي قدره الحكم بثلاث دقائق والتي شهدت اخطر فرص المباراة على الاطلاق اهدرها النجدي الذي استغل خطأ الشريدة وخطف منه الكرة ولكن الدعيع تصدى للكرة بكل اقتدار منهيا خطورتها، وكانت تلك الفرصة هي آخر احداث هذا اللقاء الذي انتهى بهدف هلالي يتيم دون مقابل.
هدف المباراة
ق84 ووسط الضغط الهلالي المكثف الذي كان يشنه على مرمى الرياض تناقل الهلاليون كرة فيما بينهم تصل الى التمياط الذي سددها عنيفة من على بعد 20 ياردة تقريبا حاول مبروك التصدي لها الا ان شباكه قامت بدوره عندما احتضنت الكرة معلنة عن هدف هلالي اول ووحيد انتهى به اللقاء.
من المباراة
الحكم خليل جلال لم يكن في جو المباراة فقد اعاق اكثر من كرة على الجانبين واغفل ضربتي جزاء هلالية على مدار الشوطين الاول عندما لمست الكرة زايد والاخرى بعد عرقلته لنواف التمياط في الشوط الثاني عرقلة صريحة وواضحة وضوح الشمس في رابعة النهار.
رغم خروج الهلال فائزا الا ان الرياض قدم مباراة جيدة ولعب الجعيثن بطريقة دفاعية ابطلت الكثير من الكرات الهلالية وخاصة في الشوط الاول.
بهذا الفوز رفع الهلال رصيده الى (20) نقطة بينما بقي الرياض على رصيده السابق (23 ).
الاتحاد x النصر
* كتب سعود عبدالعزيز:
قفز حامل اللقب فريق الاتحاد لصدارة اندية مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه الصريح والقوي على فريق النصر بأربعة اهداف توالى على احرازها صالح الصقري، حمزة ادريس هدفين وسامي شاس واستحق العميد الفوز ونقاط المباراة الثلاث لعرضه الكبير الذي قدمه نجومه بقيادة هداف المسابقة حمزة ادريس فلم يسمحوا لنظيرهم فريق النصر بفرصة المبادرة الهجومية وظل الحارس حسين الصادق وحيدا في مرماه دون ان يواجه خطورة تذكر.
فريق النصر قدم عرضا متواضعا ووضع اكثر من علامة استفهام؟؟؟ حول الاداء الفني الذي قدمه لاعبوه في لقاء الامس حيث ظهرت عناصر الفريق بمستوى متواضع وبدون استثناء فاستحقوا الخسارة عن جدارة ايضا ,,مدرب الفريق ميلان ساهم في هزيمة فريقه بإبعاده قائد النصرفؤاد انور والمدافع الصاعد هادي شريفي خارج القائمة .
الشوط الاول
بدأ النصر اللقاء بتشكيلة مكونة من الخوجلي في حراسة المرمى، الحارثي، ابو شاهين، الشويع في الدفاع الحلوى، الموسى الجمعان ، الشهري، صايب في الوسط والغشيان، واحمد بهجا في الهجوم واتبع مدرب النصر ميلان طريقة 3/5/2 معتمدا على تواجد موسى صايب في الوسط لدعم الهجوم الذي تواجد فيه احمد بهجا وفهد الغشيان,, فريق الاتحاد الذي اشرف على تدريبه ايفان استهل المبارة بتشكيلة مكونة من حسين الصادق في حراسة المرمى, الصحفي، حسين مبروك، طارق المولد، خريش في الدفاع، ودونا دوني، ديرسي, الصقري، نور في الوسط واليامي وحمزة ادريس في الهجوم واعتمد مدرب الاتحاد ايفان على طريقته 4/4/2 تبدل الى 4/3/3 يتقدم البرازيلي ديرسي للهجوم في الجهتين اليسرى واليمنى للاستفادة من قدرته في ارسال الكرات العرضية الدقيقة لمتوسطي الهجوم حمزة ادريس والحسن اليامي وبفضل هذا التكتيك سيطر الاتحاد تماما على مجريات الشوط الاول وفرض هيمنته المطلقة على احداثه وكاد الفريق يحرز اكثر من هدف كان ابرزها الكرة العرضية في الدقيقة الاولى من البرازيلي ديرسي لليامي الذي سددها برأسه فاصطدمت بجسم الخوجلي وخرجت الى ضربة ركنية وكرر الخريش الهجوم الاتحادي وسددها بقوة تعملق الخوجلي وابعدها لضربة ركنية.
هدف اتحادي من الصقري
في الدقيقة21 نفذ البرازيلي ديرسي خطأ في الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء النصراوية أبعدها الخوجلي بطريقة خاطئة لتصل لصالح الصقري الذي سددها بيساره سهلة لتسكن شباك الخوجلي على يمين الحارس النصراوي المتواضع.
وهدف اتحادي آخر من حمزة
قبل نهاية احداث الشوط الاول بدقيقة واحدة مرر ديرسي كرة عرضية لحمزة ادريس الذي استفاد من ضعف الرقابة الدفاعية وسددها ضعيفة لتسكن شباك الخوجلي,, هدفا الصقري وحمزة كانا ثمرتين للسيطرة المطلقة لفريق الاتحاد في حين اكتفى لاعبو النصر بمشاهدة فريقهم وهو يتعرض لهذا الضغط الاتحادي بمباركة من المدرب اليوغسلافي ميلان.
الشوط الثاني
واصل فريق الاتحاد سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء بفضل الحالة الفنية الجيدة التي كان عليها عناصر الفريق يتقدمهم هداف الفريق والمسابقة حمزة إدريس وحاصر نجوم الاتحاد لاعبي النصر في منتصف ملعبهم ولم يستطع لاعبوه مجاراة نجوم العميد فتوالت الهجمات الاتحادية الخطرة التي كان يقودها ديرسي والحسن اليامي وحمزة إدريس، هذه الهجمات الاتحادية المتتالية والانكماش النصراوي المستغرب اسفر عن هدف ثالث من أهداف المسابقة حمزة ادريس الذي انفرد بالمرمى النصراوي فخرج له الخوجلي الذي اصطدم به ليحتسب الدولي ابراهيم العمر ضربة جزاء في الدقيقة (64) تقدم لها حمزة ادريس ووضعها بمهارة على يسار الخوجلي مسجلا هدف الاتحاد الثالث وهدفه الشخصي (20) في مسابقة الدوري.
مدرب الاتحاد رغم تفوق فريقه الكامل وبروز البرازيلي ديرسي بمستوى رائع الا ان المدرب ايفان ارتكب خطأ فنياً جسيما بإخراجه ديرسي صانع العاب الفريق واشرك بدلا عنه خميس الزهراني وكان الواجب الابقاء على ديرسي ومواصلة اللعب بنفس العناصر التي بدأ بها اللقاء.
مدرب النصر الذي ساهم في ظهور فريقه بهذا المستوى المتواضع اجرى عدة تعديلات فاستعان بالجنوبي والسويلم ويزيد بدلا من الجمعان، ابو شاهين الشهري لكن هذه التغييرات لم تأت بنتيجة ايجابية نظرا لتواضع جميع افراد لاعبي النصر في هذا اللقاء فواصل لاعبو الاتحاد هجومهم المكثف على المرمى النصراوي ومن جراء هذه الهجمات المتتالية ارتكب الخوجلي مع الشويع خطأ جسيما داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (93) من الوقت بدل الضائع عندما تبادلا الكرة داخل منطقة الجزاء لتصل الى علي هادي الذي تعرض لعرقلة من الشويع احتسبها الدولي ابراهيم ضربة جزاء اخرى تقدم لها حمزة ادريس وسددها ليصدها الخوجلي لتصل لسامي شاص الذي سددها بقوة مسجلا هدف فريقه الرابع ومؤكدا جدارة الاتحاد بصدارة فرق المسابقة من دون منافس.
الوحدة يفوز على سدوس 2/1
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي:
فاز الوحدة على سدوس 2/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين وكاد سدوس أن يعرقل الوحدة لكن عبيد الدوسري استطاع أن يحافظ على توازن فريقه أمام الضغط المتواصل في الشوط الثاني من سدوس.
الشوط الأول
بهدفين سجلهما عبيد الدوسري ق (18) وعبدالله عسيري ق (41) خرج الوحدة خلال الشوط الاول الذي كان متوسط الاداء بين الوحدة وسدوس خلال المباراة التي اقيمت مساء يوم امس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة.
وقد سارع سدوس منذ بداية هذا الشوط الى اللعب بطريقة هجومية مع مراقبة عبيد الدوسري في محاولة للضغط على دفاع الوحدة وقد حصل على سبع ضربات زاوية متقدما على الوحدة التي حصلت على ضربتين.
الا ان عبيد الدوسري انذر دفاع سدوس من كرة ماكرة ق (13) عندما حول كرة حاتم خيمي العرضية برأسه من فوق حارس سدوس الذي انقذ هدفا محققا باخراجه الكرة لضربة زاوية, الا ان عبيد مارس هوايته في تسجيل اول اهداف فريقه بعد ان جهز له الكرة في منتصف الملعب عبدالله عسيري وانطلق مخترقا دفاع سدوس وتخطى المدافع الاول ثم الاخر وسدد الكرة ارضية زاحفة في الزاوية اليمنى لحارس سدوس احمد سفياني.
ثم اضاف عبدالله عسيري الهدف الثاني لفريقه بعد ان وصلته الكرة داخل المنطقة من خالد الحازمي فسدد ارضية في الزاوية اليسرى كهدف ثان لفريقه.
وكان سدوس قد اعلن افضليته خلال العشر دقائق الاولى من هذا الشوط وسنحت له عدة فرص ثمينة كانت منها فرصة قد اضاعها خالد الدحيدح ق (16) وق (11) بندر الزيد يسدد كرة ماكرة يخرجها صالح السلمان ضربة زاوية وقد اخرج مدرب سدوس مانع الغامدي وادخل جعفر السبيعي لتحسين وضع فريقه كما انذر الحكم جابر الكعبي لمخاشنته مع كسمبي كندي محترف الوحدة.
فيما اضاع الوحدة هدفا محققا 100% خلال هذا الشوط بعد ان جهز عبيد كرة لعمر الاعرج المنفرد بالحارس ق (34) فسدد من جوار القائم.
الشوط الثاني
كاد سدوس إن يخطف هدفين سريعين ق (23) عن طريق مودا جوب الذي سدد كرة من داخل المنطقة واخرجها صالح السلمان وق (26) ريتشارد منجا الذي سدد كرة مرت من جوار القائم, وكان سدوس خلال ربع الساعة الأولى من الشوط الثاني أفضل من الوحدة,, الذي عاد لتوازنه وبدأ يتجه إلى الطريقة الهجومية حيث أضاع عبدالستار الأدماوي فرصة ثمينة بعد نزوله حيث سدد كرة وانقذها أحمد سفياني, وسنحت فرصة ثمينة أخرى ق (24) عندما لعب عبيد الدوسري الكرة بذكاء من فوق الحارس ولكن براعة عبدالعزيز الدعيع انقذت مرماه من هدف محقق 100% حيث حول الكرة برأسه إلى ضربة زاوية,, ولكن سرعان ما سجل سدوس هدفه الأول في 37 عن طريق ضربة جزاء بعد إعاقة مروان برناوي لجعفر السبيعي داخل المنطقة تقدم لها ريتشارد منجا وصدها الحارس صالح السلمان إلا أن ناصر الخضيري استقل الكرة وسجلها هدفا أول لفريقه حيث لم يكن مراقبا.
ق (43) اخرج مدرب الوحدة عبدالعزيز هوساوي الذي دخل في الشوط الثاني وأدخل بندر الريس, فيما واصل سدوس محاولاته الجادة وسط تراجع الوحدة للمحافظة على تقدمه في الشوط الأول.
وقد أنقذ حارس سدوس هدفا محققا من قدم عبيد الدوسري ق (45) من الشوط الثاني, وفرصة ثمينة أخرى في الوقت الضائع بعد أن أمسك الحارس الكرة من قدم ارنست الذي سدد كرة قوية ولكن براعة حارس سدوس أنهت خطورتها لتخطف الوحدة ثلاث نقاط ويصبح رصيدها 16 نقطة ويظل سدوس على رصيده السابق تسع نقاط.
الشباب x الاتفاق
* الدمام سامي اليوسف:
عادل نجم الاتفاق حمد الدبيخي لفريقه مع الشباب في الدقيقة 73 فور نزوله الملعب بديلا لبندر زايد في الشوط الثاني ويفرط الاتفاقيون في حسم المباراة لمصلحتهم رغم (الكم) من الفرص الذهبية التي سنحت لهم وتناوب على اضاعتها الحمران ثم اليامي فالفهيد,, ليكون التعادل الفيصل في لقاء تقاسم الفريقان السيطرة عليه على مدار الشوطين,, حيث ظهر الشوط الأول شبابي الملامح وفي النصف الأخير من الشوط الثاني كان للاتفاق زمام المبادرة.
هدف المباراة
** كان الشباب السباق للتسجيل لأفضليته عند الدقيقة 60 على إثر عكسية بالمسطرة على رأس العويران الذي حولها في شباك الاتفاق على يسار الذوادي برأسية (ولا أروع) وسط تفرج مدافعي الاتفاق الذين اكتفوا بالتأمين على ارتقاء سعيد للكرة والنظره لكرته وهي تهز شباكهم,.
** التعادل الاتفاقي جاء بواسطة خبير الاتفاق حمد الدبيخي عند الدقيقة 73 فور نزوله الملعب عندما أخطأ السبيعي في إعادة كرة للوراء لتسقط الكرة أمام حمد الذي لعبها رائعة (لوب) من فوق المقرن الذي تقدم لقطع الكرة لكن الدبيخي كان أسرع في استجابته لهذه الفرصة الذهبية وتعامله معها كما ينبغي وقد احتج الشبابيون يتقدمهم الداود على صحة هذا الهدف لوقوع الدبيخي في موقع تسلل!!.
المستوى
* ظهر الشباب بأفضل حال في الشوط الأول وبداية الشوط الثاني وحتى تسجيله الهدف من حيث التنظيم داخل الملعب وبناء الهجمة المنظمة ولعب الخثران والشيحان والعتيبي بقيادة الخبير العويران دورا مهما في ترجيح كفة فريقهم فنيا وهددوا المرمى الاتفاقي بغير كرة خطرة أبرزها رأسية العويران التي ارتطمت بالعارضة وأبعدها الذوادي بصعوبة,, وكذلك تسديدة سعيد على يسار الذوادي وقبل ان يلفظ الشوط الأول أنفاسه تدخل الحظ والذوادي معا في انقاذ شباكه من هدف شبابي من رأسية الواكد على إثر ركنية العويران.
وظهر يوسف مريانا بمستوى جيد وتقدم كثيرا لمساندة هجوم فريقه وكذلك حاول التسديد غير مرة على مدار الشوطين بينما كان الهجوم الاتفاقي يرتكز على تحركات لاعب الخبرة الكابتن عمر باخشوين الذي تنقل برشاقة يمينا ويسارا وتقدم المولد للأمام وإرساله للكرات الساقطة داخل الصندوق الشبابي ومشاغبة حسين علي وخلفه عبدالعزيز الدوسري بينما ظهر الفهيد سلبيا وتفرغ للتمثيل على حكم المباراة طلباً لركلة جزاء وتنبه الحكم لهذا التحايل وانذره بالكارت الأصفر.
* وفي الشوط الثاني,, تراجع الشبابيون عقب الهدف خصوصاً عقب خروج العويران ثم صديق الخثران رغم مشاركة سالم سرور والعبيلي في المقابل نشط الاتفاقيون بعد اشتراك الدبيخي واليامي والمدفعجي المحيني, فيما ظهر وسطا الدفاع الاتفاقيين بصورة مهزوزة ولو احسن العتيبي والشيحان التركيز في العابهما وتركا المراوغة او الاحتفاظ بالكرة لاستطاعا هز الشباك الاتفاقية مرتين,.
وقد كاد العويران ان يضيف هدفاً ثانياً قبل خروجه بعد ان سدد الشيحان كرة صاروخية تصدت لها الزاوية لترتد للعويران الذي سددها بيمينه عالية مضيعاً فرصة هدف ثان ومرة أخرى تبرز سوء التغطية لدفاعات الاتفاق ولعل المدرب جارسيا تأخر في اشراكه لليامي وابقائه للسلبي الفهيد الذي قتل الهجمات الاتفاقية لبطئه تارة ولمحاولته التمثيل على الحكم غير مرة تارة أخرى.
لقطات
* قاد المباراة الحكم الدولي ناصر الحمدان وساعده جبر الجبر وعلي المحسن الناجم, ورابع صالح الشمراني وراقبها خطياً محمد المرزوق وادارياً هادي الدوسري.
وانذر الحمدان علي الفهيد الاتفاق والواكد ومريانا الشباب وظهر التحكيم بصورة متوسطة,,!
* جمهور متوسط حضر المباراة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved