Wednesday 23rd February,2000 G No.10009الطبعة الاولى الاربعاء 17 ,ذو القعدة 1420 العدد 10009



النعيمة اعتزل في الهلال,, ليظهر الداود يقلده ويقول عبر الجزيرة
قمة الكرة السعودية ستظهر دفاعية وحماسية ,,,!

* حوار : سامي اليوسف
** يتميز اللاعب الدولي والمدافع الصلب صالح الداود باللباقة,, والوضوح في احاديثه في الإعلام الرياضي رغم تحاشيه الدخول في صدام مباشر أو غيره كذلك مع إدارة ناديه,, فهو دائم التأكيد بأنه يضحي من أجل الشباب,,!.
بخلاف ذلك,, فهو لاعب متميز ونجم في خانته يعيد لنا غالباً ذكريات العملاق وإمبراطور الدفاع السعودي صالح النعيمة في طريقة لعبه وأسلوب توجيه زملائه أثناء المباريات,, حوارنا مع صالح جاء مباشراً وواضحاً كالعادة,.
الاتفاق الأفضل
** كيف تقيم مستوى الشباب أمام الاتفاق؟!
أعتبر مباراتنا مع الاتفاق من أفضل مباريات الدوري للمستوى الفني والقوة في الاداء بالملعب.
** أعتقد بأنك بالغت عندما وصفتها بالأفضل ؟!.
لا,, أبداً,, لأنني بنيت كلامي هذا على عدة عناصر,, منها أن المباراة كانت مفتوحة بين الفريقين وشهدت هجمات متبادلة رغم أن الشباب كان الأكثر هجوماً كذلك الهدفان اللذان شهدتهما المباراة من العناصر التي ترجح أن تكون المباراة ممتازة,, وعموماً المباراة ظهرت جيدة من الفريقين رغم أن عناصرهما يمتلكان عطاء أفضل مما قدموه لكنها تظل جيدة نسبة إلى المباريات التي شاهدناها في الدوري لحد الآن,.
المربع ومارسيو
** هل ضمن الشباب المربع الذهبي؟.
تقريباً,, ولضمان ذلك بقي لنا5 نقاط ونضمن التأهل للمربع الذهبي بنسبة 100% وبإمكان النتائج ان تخدمنا إذا لعبت الفرق الأخرى لمصلحتنا ونتأهل من الآن.
** ألا ترى ان تأخر التعاقد مع مدرب سيضر الفريق خصوصاً في المربع؟!.
أعتقد أن قصة المدرب هي من أدوارنا كلاعبين,.
** كيف,,؟!.
يجب علينا كلاعبين أن نفكر في أدائنا في الملعب ونفكر أن نساعد المدرب الذي هو موجود معنا الآن ,, طبعاً قصر أو ضيق الوقت تسبب في عدم تعاقد الإدارة مع مدرب,, والمدرب في حال مجيئه يحتاج إلى فترة حتى يتعرف علينا كلاعبين وعلى أدائنا,, لكن الكابتن مارسيو وهو المدرب الموجود معنا الآن ملم بالفريق وسبق أن أشرف عليه في مباريات الدوري الماضية,, وهذه بالنسبة لنا ليست مشكلة كبيرة لأننا كلاعبين هذا وقتنا لنقف مع إدارة النادي ويجب علينا أن نضحي في هذه المرحلة.
القمة السعودية
** بصفتك لاعب خبرة لا سيما وأن بعض الفضائيات استعانت بخدماتك كمحلل,, ماذا تتوقع لقمة الكرة السعودية بين الهلال والنصر؟!.
طبعاً,, إذا نظرنا إلى الأسماء الموجودة في الفريقين وإلى شعبيتهم وإلى التنافس الشريف بين الفريقين بالتأكيد سنتوقع مباراة مثيرة ومباراة حماسية لكن أنا أقول أتوقع أن تكون مباراة دفاعية شبيهة بمباريات النهائيات يعتمد فيها الفريقان على الأسلوب الدفاعي أو إقفال المنطقة الخلفية,.
** هل تعتقد أن يؤثر سلباً الفوز بكأس المؤسس على أداء لاعبي الهلال ؟!
لا ,, بالعكس,, فلاعبو الهلال مطالبون الآن أن يفوزوا في جميع مبارياتهم حتى ينافسوا على التأهل للمربع الذهبي وهذا ليس مستبعداً على فريق كالهلال فليس هناك مستحيل في عالم الكرة,, ولكن سيكون هذا التأهل لو تحقق صعباً وهذا سوف يسبب ضغطا على لاعبي الهلال,, لكن أنا أقول إن مباراة الجمعة لن ينظر لها كمباراة في الدوري من لاعبي الفريقين بل سينظرون إليها نظرة مباراة تنافسية وحماسية فقط,,!.
** قلت حماسية,, وزميلك فؤاد أنور يشتهر بأنه لاعب حماسي هل تتوقع أن يتألق في مباراة القمة؟!
والله أنا أتوقع ان كل نجوم الفريقين سيتألقون ولا أستطيع أن أحدد نجما واحدا دون الآخرين,, لكن بصفة عامة كل لاعب يتمنى هذه المباراة وينتظرها على أحر من الجمر.
** وهل تتمناها أنت وتنتظرها على أحر من الجمر؟!
نعم بلاشك,, ولكن كمشاهد
** ولماذا لا يكون كلاعب,, بحيث نراك الموسم المقبل في الهلال أو النصر؟!.
والله لا أخفيك,, كل لاعب يتمنى أن يلعب وأمامه جمهور كجماهير الهلال أو النصر,, ولكن دعني أقول لك إن أهم شيء بالنسبة لي أن أكون مرتاحا مع زملائي,.
** وهل أنت مرتاح في الشباب بالفعل؟!
- الحمد للهكررها مرتين ,,!
النهاية والمهلل
** بصراحة,, هل تعتقد أن فهد المهلل مصاب بالعين قياساً على إصاباته المتكررة؟!
لا,, لكن بالنسبة لنظرتي كلاعب أستطيع أن أقول لك إن فهد المهلل جعل ثقله كله على قدمه السليمة خوفاً من إصابته السابقة أن تتجدد عليه وهذا الذي جعله يعتمد على قدمه السليمة بصورة كبيرة بحيث أصبح جسمه يعتمد على رجل واحدة ربما هذا هو السبب,, لكن قبل كل شيء هذه هي إرادة الله,.
** أريد إجابة صادقة منك,, هل ترى ان إدارة الشباب تخلصت من فؤاد والمهلل ,, بمعنى كلمة تخلصت؟!
لا ,, بالعكس ,, إدارة نادي الشباب تمر الآن بظروف مالية صعبة,, ونحن كلاعبين نشعر بهذا الشيء وهذا ما يجعلنا نقف مع إدارة النادي ونحاول أن نحقق نتائج إيجابية وهذه هي الصراحة دون مجاملة لإدارة الشباب ولا أريد هنا أن أسمي احداً من إدارة النادي بل أقول إدارة الشباب ككل لأنها تضحي لتهيىء لنا جميع السبل سواء من رواتب أو مكافآت رغم الضائقة المالية وهذا شيء يجعلنا نتحمل مسؤولية كبيرة كلاعبين ويجعلنا نضاعف من جهودنا في التمارين والمباريات.
** هل يساورك شك داخل نفسك بأن نهايتك كلاعب شبابي قد تكون مثل نهاية فؤاد والمهلل؟!.
والله أقولك بصراحة,, بيجي يوم بيقولوا لي فيه مع السلامة وهذا شيء طبيعي في عالم كرة القدم بالنسبة للاعب,, لكن أقولك ياأخ سامي إن اللاعب عطاء في الملعب,, وليس للسن دور ولا الخبرة,, صدقني اللاعب عطاء في أرض الملعب,, ومتى ما شعر أنه ليس عنده القدرة من الأفضل له أن ينسحب قبل ما يقولون له أبعد,,!.
أنا والنعيمة
** من أدائك بالملعب وأسلوبك في التوجيه,, نلحظ أنك تقلد النعيمة هل تتعمد هذا لتكون نسخة مكررة من صالح,,؟!.
لا والله,, لكني حقيقة أعتز بشخصية صالح النعيمة خصوصاً في اللعب وأثناء المباراة بأدائه وطريقته في التوجيه فهو كابتن بمعنى الكلمة,, وأعتبره من النجوم التي جعلتني أحب كرة القدم بشدة وسحبتني لها من بقية الألعاب الأخرى مثله مثل إبراهيم تحسين,, وعبدالجواد وماجد عبدالله ,, كل هؤلاء نجوم مميزة في الكرة السعودية وهم الذين أثروا علي وعلى جيلي من اللاعبين وجعلونا نحب كرة القدم.
** في النهاية,, ماذا تود قوله؟!
شكراً لالجزيرة ,, وأقول لإدارة نادي الشباب نحن معكم في كل الظروف والأحوال بكل إخلاص وتضحية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved