Saturday 26th February,2000 G No.10012الطبعة الاولى السبت 20 ,ذو القعدة 1420 العدد 10012



إصدارات

بمناسبة المئوية
بساتين المعرفة إصدار جديد لكلية المعلمين بالطائف
* الطائف عليان آل سعدان:
اصدرت كلية المعلمين بالطائف مجلة في مجلد مميز يحتوي على اكثر من مائة وعشرين صفحة ملونة بعنوان بساتين المعرفة بمناسبة مرور مائة عام على توحيد المملكة على يد المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله.
وقد جاء العدد الجديد كانجاز اعلامي مميز لكلية المعلمين بالطائف موثق بأهم واوسع المعلومات الثقافية والتاريخية التي تفيد القارىء بصورة عامة, ويمثل مصدراً ثقافياً وتاريخياً للمكتبة.
وتطرق العدد الى تاريخ مؤسس المملكة وطريقه للمجد وكيف سطر كثيراً من الانجازات والمعجزات بدءاً باستعادة الارض وتوحيدها ودورها في الاسلام بفعالية لخدمة القضايا الاسلامية وفي مقدمة تلك القضايا قضية فلسطين.
كما تضمنت المجلة مختلف المواضيع الثقافية والاسلامية والعلمية والطبية في شتى المجالات.
***
وزارة المعارف تصدر دليلا عن المستقبل المهني والتعليمي
صدر عن وزارة المعارف دليل بعنوان دليلك لمستقبلك التعليمي والمهني ويهدف هذا الكتاب الذي يقع في 310 صفحة من القطع المتوسط الى تزويد الطالب بالمعلومات اللازمة عن الجهات والمؤسسات التعليمية والتدريبية والمهنية وشروط الالتحاق ونظام الدراسة بها وعناوينها وتبصير الطالب بالتخصصات والمهن وما تتطلبه من استعدادات وقدرات لتمكينه من اتخاذ القرار السليم وتحقيق الاختيار المناسب بما يتلاءم مع ما يمتلكه من استعدادات وقدرات وميول ومساعدة الطالب على اكتشاف ميوله واستعداداته التعليمية والمهنية وتعزيز تواصل الطالب مع الجهات التعليمية والتدريبة في مجتمعه عبر ما يقدمه هذا الدليل من معلومات وعناوين بتلك الجهات.
***
نشرة عن الأنفلونزا
* الرياض مسفر القحطاني:
أصدرت الإدارة العامة للوحدة الصحية بوزارة المعارف نشرة طبية مفصلة تهدف إلى التوعية بمرض الانفلونزا وسيتم توزيع النشرة على جميع منسوبي الوزارة وإدارات التعليم وكليات المعلمين.
واشار الدكتور صالح الانصاري مدير عام الصحة المدرسية بوزارة المعارف ان النشرة تهدف الى توعية منسوبي التعليم من معلمين وطلاب وموظفين بهذا المرض الخطير.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved