Saturday 26th February,2000 G No.10012الطبعة الاولى السبت 20 ,ذو القعدة 1420 العدد 10012



التعليم الفني بين الماضي والحاضر في محاضرة بمتوسطة ربعي بن عامر

* الرياض رياض العسافي
نظمت مدرسة ربعي بن عامر المتوسطة بالرياض ضمن برامج اسبوع الارشاد المهني محاضرة عنوانها التعليم الفني والتدريب المهني بين الماضي والحاضر وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة والتدريب المهني بمنطقة الرياض.
والقي المحاضرة الاستاذ صالح العايد من الإدارة العامة وتركزت المحاضرة حول اهمية التعليم الفني وبداياته وتطوره ونبذة عن المراكز والمعاهد الفنية والمهنية ومراحل تطورها وشروط القبول والحوافز والتخصصات.
وعرض بعد ذلك فيلم وثائقي عن نشأة المؤسسة وتاريخها يبين أهمية الدور الذي تؤديه في مسيرة التنمية، وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على نشر التعليم الفني والتدريب المهني، كما وزعت المطويات والكتيبات التعريفية على الطلاب ثم أُجيب على اسئلتهم حول التعليم الفني والتدريب المهني.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن تعاون الإدارة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة الرياض مع قطاعات التعليم الأخرى بالمنطقة للتعريف بهذا النوع من التعليم وحث الطلاب على الالتحاق به تلبية للطلب المتزايد على الايدي العاملة السعودية في سوق العمل المحلي، وترسيخ مفاهيم التعليم والتدريب في أذهان الطلاب واعطائهم صورة واضحة عن تطبيق البرامج التدريبية والمناهج التعليمية التي يخضع لها الطالب الملتحق بهذه المراكز والمعاهد.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved