Saturday 26th February,2000 G No.10012الطبعة الاولى السبت 20 ,ذو القعدة 1420 العدد 10012



العالم فن × فن

رومانيا تفتقد عازف البيانو
* فقدت الدوائر الفنية والموسيقية دوريك هاندمان ودوريك ولد في رومانيا في فبراير 1906م وشرع في دراسة الموسيقى في برلين وقد حصل على الجائزة القيمة التي تمنحها اكاديمية الموسيقى في برلين.
وقد استهل هاندمان طريقه العملي ببراعة وحقق شهرة فنية في العزف على البيانو ابان الحرب العالمية الثانية وفي عام 1947م حصل على الجنسية الفرنسية واستقر في فرنسا بصفة نهائية دون ان يترك العزف واتجه الى النقد الموسيقي في الصحف والمجلات الاسبوعية من بينها لونوفيل والاوبزيرفاتور حيث عرف بالرزانة والدقة في كتاباته.
وقد عمد الى تدريس تاريخ الموسيقى في السوربون كما اتجه الى تسجيل برنامج لاعمال بيتهوفن في شبابه وكانت تلك الاسطوانة مفاجأة كبرى بحيث استقبلت بترحاب ادى به الى استلام جائزة اكاديمية شارل جرو, وفي السبيعنات اتجه دوريك للعمل في الحفلات العامة.
***
كارلوس سانتانا يحصد جوائز غرامي أوواردز
* حقق عازف الجيتار الامريكي من اصل مكسيكي كارلوس سانتانا فوزا كبيرا الاربعاء الماضي في الدورة ال42 لجوائز غرامي اووردز لافضل اعمال موسيقية.
وحصد سانتانا البالغ من العمر 52 عاما تسع جوائز ذهبية ومنها جائزة افضل ألبوم في العام عن سوبرناتشورال الذي سجل عودته الى المسرح بعد غياب طويل, وشكر سانتانا، الذي تخلى في هذه السهرة عن لباسه المسترخي المعتاد ليرتدي بزة داكنة اللون ونظارات سوداء، في نبرة متأثرة بالموسيقيين الذين رافقوه في انتاج اسطوانته.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved