Saturday 26th February,2000 G No.10012الطبعة الاولى السبت 20 ,ذو القعدة 1420 العدد 10012



منطقة الشرق الأوسط من أسرع المناطق نمواً في التجارة الإلكترونية

* دبي رويترز
توقعت شركة فيزا انترناشيونال ان يرتفع الانفاق على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) في الشرق الأوسط إلى مليار دولار بحلول عام 2002م مما يجعل المنطقة واحدة من أسرع المراكز نموا في مجال التجارة الإلكترونية على مستوى العالم.
وقالت اني كوب رئيسة عمليات فيزا في وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا: الشرق الأوسط يحتضن ثورة في التجارة الإلكترونية مع ازدياد الانفاق على الانترنت في المنطقة إلى 350 مليون دولار المستوى الحالي ومن المتوقع أن يصعد هذا الاتفاق إلى مليار دولار بحلول عام 2002م وأضافت كوب قائلة في مؤتمر صحفي: لا يوجد مكان في عالم التجارة الإلكترونية يتمتع بقبول ونمو في استخدام التكنولوجيات الإلكترونية ورقائق الكمبيوتر يفوق في حجمه الصعود الكبير هنا في منطقة الخليج.
ومضت كوب قائلة: إن الخبراء يقدرون أن هناك أكثر من مليون شخص في منطقة الخليج العربية يستخدمون بانتظام شبكة الانترنت رغم أنها تعتبر من الأشياء الحديثة نسبيا.
وتقول فيزا إنها تعمل بشكل نشط مع حكومة دبي لتطوير تجارة الكترونية.
وتقول الشركة التي تعمل في مجال بطاقات الائتمان إنها تستحوذ على 60 في المائة في كل من الأسواق العادية وتلك التي تجري التعاملات فيها عبر شبكة الانترنت.
وأضافت الشركة أن حوالي واحد في المائة من حجم مبيعاتها في الوقت الحالي منشأه الانترنت وأن من المتوقع أن تصل تلك النسبة إلى عشرة في المائة في السنوات الخمس المقبلة, واستطردت كوب قائلة: أن بنوكا في منطقة الخليج في طريقها فعلا لإنشاء فروع وخدمات مصرفية الكترونية, واضافت كوب: إنني حقا فخورة باقدام بنك الكويت الوطني مؤخرا على اصدار أول فيزا كارد في العالم مصممة خصيصا للمشتريات عبر الانترنت.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved