Saturday 26th February,2000 G No.10012الطبعة الاولى السبت 20 ,ذو القعدة 1420 العدد 10012



في خطبة الحرم المكي أمس
السديس: على الحاج أن يتفرغ للعبادة بعيداً عن الشعارات والمهاترات الجاهلية

* مكة المكرمة احمد الحربي
دعا إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس حجاج بيت الله الحرام الى التفرغ لاداء شعائرهم وان يعقدوا العزم على الاخذ بمنافع هذه الفريضة العظيمة وان يعملوا على بر حجهم بالبعد عن المعاصي وان يحافظوا على اداء الصلاة وان يلتزموا الهدوء والنظام والتفرغ لاداء النسك وأن يستغلوا ما وفرته هذه الدولة من إمكانات وخدمات وخيرات وفيرة في المزيد من اداء العبادات.
وان يتعلموا ويتفقهوا في احكام الحج والنسك ليكونوا على وعي وبصيرة بأداء شعائرهم وان يسألوا اهل الذكر والعلم عما يشكل عليهم وان يعاملوا اخوانهم معاملة حسنة ويتجنبوا إيذاءهم ومزاحمتهم.
وحذرهم من استغلال هذه الفريضة في ترويج الشعارات او توزيع المنشورات التي تخالف شرع الله او اقحام هذه الفريضة في مهاترات سياسية او شعارات جاهلية.
وقال فضيلته ان في هذه الفريضة يتجلى الولاء الخالص لله والانقياد التام لدين الله لا مجال فيه لدعوة غير الله واعلان ولاءات لغير الله ورفع هتافات وشعارات مخالفة لشرع الله وعمل تجمعات وتظاهرات تخرج بالحج عما شرع الله وسنة رسوله.
واكد فضيلته ان على امتنا الاسلامية وهي على ابواب هذا الموسم ان تعمل بجد وصدق واخلاص للخروج من المحن والمصائب التي ابتليت بها وان تأخذ بهذه الفريضة فريضة الحج الدروس والعبر في التضامن والوحدة والبعد عن الاختلاف والفرقة ولتكن الانطلاقة لحل مشكلات الامة المتأزمة وقضاياها المستعصية من هذا المكان المبارك وبذلك تتحقق اقصى منافع الحج.
مشيرا الى حاجة الامة الاسلامية اليوم وهي تواجه اشد التحديات واعتى المؤامرات ان تستلهم الحكم والاثار من هذه الفريضة وتستيقن يقيناً انه لا يلم الشمل ويجمع القلوب ويوحد الصفوف الا الاجتماع على راية الاسلام.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved