Saturday 26th February,2000 G No.10012الطبعة الاولى السبت 20 ,ذو القعدة 1420 العدد 10012



وزراء الرياضة العرب يدعمون المغرب وتونس
المغرب مندهش لاستفتاء استضافة كأس العالم

ابدى مسؤول مغربي دهشته لنتيجة مسح لآراء كبار المحررين الرياضيين في العالم التي اظهرت ان بلاده تأتي في ذيل قائمة الدول الخمس التي تسعى لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006.
واعرب ادريس بنهيما نائب رئيس اللجنة المسئولة عن سعي المغرب للفوز باستضافة نهائيات 2006 عن دهشته لان المحللين الرياضيين يقولون ان المرشحين الخمسة امامهم فرصة متساوية.
وفي المسح الذي اجرته رويترز وشمل 50 من كبار المحررين الرياضيين في 30 دولة تصدرت انجلترا القائمة بحصولها على 190 نقطة من 250 متاحة.
وجاء جنوب افريقيا في المركز الثاني بحصولها على 167 نقطة ثم المانيا في المركز الثالث بحصولها على 155 نقطة ثم البرازيل في المركز الرابع بحصولها على 107 نقاط واخيرا المغرب في المركز الخامس بحصوله على 85 نقطة.
وفي مسح مواز حول اي بلد افضل تجهيزا لاستضافة البطولة من حيث منشآت البنية الاساسية والاتصالات والفنادق والامن تقدمت المانيا الى المركز الاول بحصولها على 216 نقطة ثم انجلترا في المركز الثاني بحصولها على 215 نقطة وجاء المغرب في المركز الخامس ايضا بحصوله على 71 نقطة فقط.
من ناحية أخرى قرر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في ختام دورته الثالثة والعشرين مساندة المغرب في سعيها لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 ودعم استضافة تونس لدورة العاب البحر المتوسط 2001.
واكد المجلس الذي اختتم اعماله الاربعاء الماضي في ليبيا على ضرورة تفعيل دور الشباب العربي ودعم انشطته.
ووافق على استضافة ليبيا لمهرجان الشباب العربي العاشر في اغسطس اب 2002 واقامة معسكر العمل العربي التطوعي لعام 2000 في مناطق الحكم الذاتي الفلسطيني وقرر اعتبار عام 2001 عام العمل العربي التطوعي.
وأكد المجلس على مبدأ التفاوض الجماعي العربي عن طريق اتحادات اذاعات الدول العربية بشأن حقوق البث الاذاعي والتلفزيوني لجميع الاحداث الرياضية التي تهم المنطقة العربية.
ووافق المجلس على عقد دورته الرابعة والعشرين والدورة التاسعة والثلاثين للمكتب التنفيذي بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة اذا لم تتقدم اي دولة عربية لاستضافتهما.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved