Saturday 26th February,2000 G No.10012الطبعة الاولى السبت 20 ,ذو القعدة 1420 العدد 10012



الجزيرة ترصد بالوثائق الرسمية آخر التطورات في قضية نجران وأبها وحراء
آل سرار : ما قام به أبها من تزوير لأعمار اللاعبين أمر مؤسف
الحبشي والشقيقي والبشري شركاء في القضية والصور أوضحت خفايا المزورين

* نجران علي الأحمد الظيريان:
وصلت قضية الاحتجاج الذي تقدم به نادي حراء لدرجة الشباب ضد نادي ابها بعد المباراة التي جمعتهما ضمن بطولة المناطق لدرجة الشباب وانتهت بفوز ابها بهدف مقابل لا شيء وتأهل أبها للمباراة النهائية وضمانه التأهل للممتاز,,وصلت القضية إلى ابعاد خطيرة ومؤسفة في نفس الوقت للرياضة وقد تقدم الطرف الثالث في التصفيات النهائية نادي نجران باحتجاج بعد المباراة الاولى مباشرة وبالتحديد بتاريخ 21/10/1420ه والجزيرة تعرض صورة ضوئية للاحتجاج وصورة ضوئية لارسالية الاحتجاج عبر الفاكس يؤكد فيه بارسال الاحتجاج الذي ارسله مدير الكرة لشباب وناشئي نجران لكرة القدم الاستاذ مبارك علي حمد آل سوار وينص الاحتجاج علي:
تفاصيل القضية
تبدأ الحكاية عند بداية مباراة شباب نجران وشباب أبها ضمن بطولة المناطق لدرجة الشباب المقامة بمدينة أبها حين أحس اداري نجران آل سرار بشكوك لبعض لاعبي شباب أبها من حيث الشكل وسن اللاعبين فطلب من حكم المباراة مسلم الخليفة ان يصور لاعبي أبها فرداً فرداً فقال له الحكم هذا من حقك وبامكانك تصويرهم! وقبل البداية وعندما عزم آل سرار على التصوير رفض الحكم الخليفة بحجة ان مراقب المباراة سالم الحبشي من مكتب أبها قد رفض وهنا احتج آل سرار وطلب على الاقل صورة جماعية للفريقين مع الاحتياط فوافق حكم المباراة ولكن سالم الحبشي مراقب المباراة رفض التصوير لاحتياطي أبها, وهذا يتضح من خلال صورة الفريقين وعدد لاعبي الفريقين حيث يظهر في الصورة بأن عدد لاعبي نجران اللون الاخضر يبلغ عددهم (15) لاعباً بينما يظهر في الصورة عدد لاعبي أبها (11) لاعباً فقط بدون الاحتياط؟
وقد انتهت المباراة بفوز شباب أبها بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
إداري نجران يرفع احتجاجاً
للأمين العام بعد المباراة
بعد ذلك قام اداري نجران آل سرار بارسال احتجاج للامين العام لرعاية الشباب عن طريق الفاكس وبالتحديد في تمام الساعة 8,22 دقيقة موضحا فيه بأن هناك لاعبين مزورة اعمارهم شاركوا بفريق أبها على ان يتم ارسال بعض الاوراق الثبوتية للاعبي ابها عن طريق مكتب رعاية الشباب بنجران.
بأدلة نجران,, حراء يكشف تزوير أبها
ولأن المباراة الثانية التي جمعت أبها بنادي حراء يفرق بينها ايام طويلة استطاع فريق حراء وبالتحديد مدرب الفريق جمع معلومات عن لاعبي شباب أبها المشكوك في امر مشاركتهم وذلك بالاتصال بمدرب شباب نجران رضا البواردي ولأن المباراة مقامة في مكة!! فقد استطاع اداري حراء تصوير لاعبي أبها فرداً فرداً حتى تكون دليلاً واضحاً على تزوير واضح واشراك لاعبين من جنسية يمنية لعبا المباراة باسمين مغايرين لاسميهما الحقيقيين وهو ما تم مع مباراة حراء ونجران حيث لعب اللاعب رقم (6) ثاني لاعب من اليمين للصورة الجماعية للاعبي ابها ونجران والموضح عليه بالسهم حيث شارك باسم (سعيد محمد الشهراني) بينما اسمه الحقيقي (أحمد موتان) وهو يمني الجنسية أحضره فريق ابها من مدينة جيزان للمشاركة مع الفريق كما شارك نفس اللاعب ضد حراء في المباراة الثانية باسم (دخيل عبدالله فرج) برقم ثان وهو الرقم (5).
لاعب آخر وتزوير آخر
ولم يكتف فريق أبها بتزوير هذا اللاعب فقد شارك لاعب آخر أمام نجران وهو يحمل الرقم (7) وقد شارك باسم (عبده علي نبهان) بينما اسمه الحقيقي موسى سعيد ويلقب بأطلس ويظهر في الصورة للفريقين نجران وابها,, الثالث من اليسار وقوفاً ويظهر السهم المؤشر على اللاعب والغريب ان في الصور الثلاث التي أخذت للفريقين يظهر فيها اللاعب المزور وهو ينظر الى الاسفل خوفا من ان يظهر وجهه في الصورة والصور المنشورة توضح ذلك.
كما شارك اللاعب نفسه مع أبها ضد حراء باسم حسين عبده محمد دومان ويحمل الرقم (7).
نجران طبق التعليمات
ونهج النهج الصحيح
وقد التقينا باداري فريق ناشئي وشباب نجران الاستاذ مبارك علي حمد آل سرار الذي قال:
يؤسفني الحقيقة ما حصل من نادي أبها للشباب وما قام به المسؤولون عن هذا الفريق من تواطؤ واضح لمضرة الرياضة في بلادنا واستغرب هذا الشيء وان تصل الامور بهم إلى ان يزوروا ويجلبوا لاعبين غير سعوديين حتى ينالوا شرف المساهمة في بناء الحركة الرياضية لدينا.
وعن الاحتجاج ومتى رفع قال آل سرار: نحن بنجران لانريد كشف تلك الاوراق عن طريق قنوات اخرى غير المرجع الرئيس لنا كرياضيين وقد تقدمنا باحتجاج قبل نادي حراء والاوراق الموضحة لديكم توضح ذلك وانتظرنا النتيجة العادلة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وعند التأخير قمنا بارسال برقية استئناف الى سمو سيدي الامير سلطان بن فهد بتاريخ 14/11/1420ه, ويتضح ذلك من خلال الصورة الضوئية للبرقية.
وأكمل آل سرار حديثه قائلا: سبق لشباب أبها هذا العام وضمن دوري المنطقة بالتزوير في عمر اللاعب حيث شارك في مباراتهم ضد شباب ضمك اللاعب احمد الهزولي بعمر 1402ه بنيما هو في الاساس 1400ه.
مثلث برمودا هو السبب
وعن هذا التلاعب ولمن يوجه الاتهام قال آل سرار:
أولاً: مدرب الفريق يحيى البشري.
ثانيا : اداري الفريق محمد الشقيقي.
ثالثا: وهو الاهم مراقب المباراة سالم الحبشي لعدة اسباب اهمها: انه رفض ان أصور لاعبي ابها بحجة الوقت وقد شهد بذلك حكم المباراة مسلم الخليفة الذي اكد لي بأنه شاهد على هذه الممارسة المرفوضة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
ثانيا: يوجد لاعب اسمه عبدالعزيز سالم الحبشي وهو ابن المراقب للمباراة وقد رفض تصويره وهنا أؤكد بأن اللاعب مثل فريق التهامي من جيزان في عام 1419ه وسؤالي هو:هل اسقط من نادي التهامي؟ وهل سمح له الاتحاد السعودي بذلك ولو كانت الإجابة بنعم فلماذا رفض المراقب تصوير ابنه؟
وعن تصوير لاعبي أبها بملعب حراء بمكة قال آل سرار: حقيقة لا أعرف وهو كيف صور اللاعبان المزوران بصحبة حكم المباراة وان دل ذلك على شيء فهو يدل على المعلومات التي جمعها فريق حراء من نادي نجران وبالتحديد من مدرب نجران رضا البواردي.
وللمعلومية مراقب المباراة سالم الحبشي كان سابقا في مكتب جيزان والآن في ابها واتضح بأن اللاعبين غير السعوديين أتيا أساسا من مدينة جيزان واشك بل أؤكد بأن له يداً طويلة في هذه القضية من بدايتها.
لذا أطالب بالانصاف لنادي نجران شباب في هذه القضية وكلي امل وثقة على ما يوليه سمو سيدي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل حفظهم الله وانهم سيثبتون الحق لنا ولن يرضوا أبدا بهذه الامور وهذا التلاعب ويجب ان يعرف الجميع بأن ما قام به فريق أبها للشباب لن يمر مرور الكرام لاننا على ثقة كبيرة بالحزم والتعليمات الواضحة للرئاسة العامة لرعاية الشباب.
مدرب نجران يؤكد اتصالات حراء
كما أكد لالجزيرة مدرب شباب نجران رضا البواردي من اتصال له بنجران من مدرب فريق حراء للشباب عن الاحتجاج الذي تقدم به نجران وقال: بالفعل اتصل بي مدرب حراء وأكدت له الاحتجاج وان هناك لاعبين مشبوهين في وضعهم من حيث جنسيتهم وكانوا واضحين لنا في الملعب ويؤكد المدرب رضا بأننا بنجران مظلومون ونعرف تماما بأن حقنا وتعبنا وجهد اللاعبين لن يذهب سدى وللمعلومية فقد شارك الفريق بأربعة لاعبين من درجة الاشبال وهم: سليمان نامي، طلال راشد، ناصر حمد، علي ضاوي تأكيدا من ادارة النادي على تطبيق التعليمات ورفع مستوى اللاعب الناشئ.
* أهم الاحداث القادمة ترصدها الجزيرة :
تؤكد مصادرناالاكيدة قيام نادي أبها مؤخرا بتقديم احتجاج ضد نادي حراء لاشراكه لاعبين تجاوزوا السن القانونية,وهنا تتوقع الجزيرة شطب نتائج فريقي حراء وأبها لمخالفتهما انظمة التعليمات وتجاوزهما وقد يصدر قرار بذلك خلال الايام القادمة القليلة,,وفي حالة ذلك سيضمن فريق نجران التأهل إلى الدوري الممتاز بصحبة فريق الرياض درجة شباب وسيلعبان مباراة أخيرة تحدد هوية الفريق الأول والثاني.


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved