Saturday 26th February,2000 G No.10012الطبعة الاولى السبت 20 ,ذو القعدة 1420 العدد 10012



تأزم في المواقف الفلسطينية / الإسرائيلية
روس يواصل رحلته المكوكية بلقاء الملك عبدالله

* عمان - القدس - الوكالات
يقوم المنسق الأمريكي لعملية السلام دنيس روس اليوم السبت بزيارة للأردن يبحث خلالها والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الصعوبات الكبيرة التي تواجه عملية السلام على كافة المسارات، وفقاً لما صرح لفرانس برس أمس الجمعة مسؤول أردني رفيع المستوى.
وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الملك عبدالله الثاني سيناقش مع المبعوث الامريكي للمنطقة عملية السلام والصعوبات الكبيرة التي تواجهها خاصة فيما يتصل بتوقف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والجمود الذي يشهده المسار السوري .
وأكد المسؤول ان الأردن يأمل ان تكثف الولايات المتحدة جهودها لتنشيط المسيرة السلمية وأن تتعاون كافة الاطراف المعنية حتى لا تفوت فرصة إقامة سلام شامل وعادل في المنطقة .
ويقوم روس حالياً بجولة في المنطقة زار خلالها اسرائيل والاراضي الفلسطينية ومصر في محاولة لكسر الجمود الحالي في عملية السلام العربية الاسرائيلية.
وقد شدد المبعوث الأمريكي على ضرورة أن يبذل الجانبان الاسرائيلي والفلسطيني معاً جهوداً مكثفة من أجل التغلب على خلافاتهم الحالية في المفاوضات.
وأعرب روس بعد اجتماعه مساء الخميس مع الرئيس ياسر عرفات في رام الله عن تفاؤله بتحقيق تقدم لأنه يعتقد أن هناك رغبة لدى الجانبين للتقدم الى الأمام، ليس فقط لتجاوز الصعوبات الحالية ولكن أيضاً في النظر إلى الأمام بالتوصل إلى اتفاق نهائي بحلول ايلول سبتمبر القادم.
ورداً على سؤال اذا ما أحرز تقدم في اجتماعه مع الرئيس الفلسطيني أو انه نجح في جسر الهوة بين الجانبين، اكتفى روس بالقول إننا نعمل على ذلك .
وأشار المبعوث الأمريكي إلى ادراك الطرفين لصعوبة القضايا التي يتعين حلها، وقال: نحن منخرطون في جهود مكثفة مع الجانبين وسنواصل العمل على ذلك
ومن المقرر أن يعود روس مجدداً إلى اسرائيل لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء ايهود باراك حول كيفية الخروج من المأزق الذي وصلت إليه المحادثات بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
من جهة أخرى صرح الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين بأن الاتصالات الأخيرة الرامية الى اخراج المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية من مأزقها المتواصل لم تسفر عن احراز أي تقدم.
وأكد عريقات ان الجانب الفلسطيني لا يزال بانتظار رد اسرائيل على بعض الأسئلة التي طرحها عليها.
وجاءت تصريحات عريقات عقب الاجتماع الذي عقده الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله الليلة قبل الماضية مع دينس روس المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved