Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



اول من اسس فرقة مسرحية خاصة
الفنان عمر الجاسرفي طريقه للتبرع بالكلى لأخيه عبدالقادر بأمريكا

* كتب المحرر الفني
الفنان المسرحي المعروف بمدينة جدة عمر الجاسر يغادرنا قريبا الى الولايات المتحدة لاجراء عملية تبرع كلى لأخية الاصغر عبدالقادر الذي يرقد حاليا بمستشفى مايو كلينيك بمدينة رود شستر,.
ويجيء تبرع الفنان عمر بعد معاناة مع المرض الذي لازم اخاه فقرر طوعا واختيارا الفنان عمر انقاذ حياة اخيه ويأمل عمر واسرته الشفاء العاجل لاخيهم من الله سبحانه وتعالى,.
ولأن المواقف الانسانية لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب هي امتداد لمواقف الانسان الامير الراحل فيصل بن فهد,, وهي مواقف وضعت العتبات والاسس والخطى لكل فنان,, خاصة الذين نالهم المرض وشفوا منه بإذن الله,, فإن الحالة لهذا الفنان المكافح طويلا على خشبات المسرح السعودي هي من الحالات التي تدعو الايادي البيضاء من امير الشباب سلطان بن فهد وسمو نائبه الامير نواف بن فيصل,, للاطلاع على حالة فناننا والتي على اثرها سوف ينفق الشيء الكثير من المال من اجل اخيه,, وهو موقف يرجوه فناننا ويطلبه من سمو الامير,, امتدادا لعطاءاته الانسانية التي نالها الكثير من الفنانين في هذا البلد.
والفنان عمر محمد الجاسر فنان سعودي له اسهامات في الحركة المسرحية السعودية فهو اول من اسس فرقة مسرحية خاصة فرقة فنون جدة المسرحية تحت اشراف الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
وكذلك اول من اسس مسرحا سعوديا خاصا للطفل تحت اسم مسرح عمر الجاسر قدم الكثير من العروض وشارك في العديد من المهرجانات المسرحية المحلية مثل مهرجان الجنادرية ومسابقة أبها الثقافية وحصل على العديد من الجوائز والمراكز ومن ابرز اعماله مسرحية رحلة الى الحجيم ومسرحية عجايب ياناس ومسرحية مغامرات ارنوب والمسرحية التسجيلية الوطنية زارع الشوك التي كان له الفخر في تجسيد دور خادم الحرمين الشريفين التاريخي في تحرير دولة الكويت.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved