Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



بصالة أرابيسك للفنون الجميلة بجدة
الأميرة نايفة بنت سعود تفتتح المعرض الشخصي للفنانة اللبنانية جنان الخليل

* جدة مريم شرف الدين
تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة نايفة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود,, تقيم الفنانة التشكيلية اللبنانية جنان الخليل معرضها الشخصي الاول اليوم الاحد 21/11/1420ه الموافق 27 فبراير 2000م بصالة ارابيسك للفنون الجميلة بجدة.
كما سيخصص اليوم الثاني من فعاليات هذا المعرض للرجال تحت رعاية سعادة مدير العلاقات العامة بالبنك الاهلي التجاري الاستاذ فاروق صالح عيد.
ويضم المعرض الذي يعتبر الاول للفنانة جنان في مدينة جدة ما يقارب 35 لوحة تشكيلية استنبطت الفنانة مفرداتها من البيئة المحيطة بها وتناولتها لها بحس تجريدي معتمدة على المساحة اللونية ذات الابعاد الجمالية,,
وتقديم هذه الاعمال من خلال خلاصة تجاربها الفنية، حيث يظهر من اسلوب الفنانة عدم فرض قيود على اللون، وانما محاولة منحه قدرا كبيرا من الجدية، حيث تسمو باللون الى آفاق بعيدة، وتتناغم الألوان لديها على وقع ايقاعات يحاكي كل لون منها للآخر ليتواصل الاكتمال.
كما تتميز ريشة الفنانة جنان بثقافة هادئة طموحة تمكنها من الوصول الى المتلقي وتتوغل بداخله وتتفاعل معها ويتأثر بها.
والفنان جنان حاصلة على دبلوم دراسات عليا في الرسم من الجامعة اللبنانية وكلية الفنون، ودراسات في تقنية الألوان، إعداد دراسة على مادة الاكليرك 1987م، الى جانب دراساتها في التصوير الجداري من باريس.
الى جانب عضويتها في جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت من 1991م.
والمشاركة في المعارض الجماعية داخل وخارج بيروت واقامت عددا من المعارض الفردية منها: المعرض الفردي الاول في بيروت عام 1987م، المعرض الفردي في صالة مرام للفنون ببيروت في عام 90 93 94 95 96 1997م، المعرض الفردي صالة السيد دمشق 91م، المعرض الفردي صالة الاردن 92م، المعرض الفردي مركز الفنون البحرين 97م.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved