Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



من هنا,, وهناك
هل هو بيل جيتس آخر
أعظم بريمجي أغنى أغنياء الهند بفضل برامج الكمبيوتر

* الرياض مندوب الانترنت:
يعد أعظم بريمجي من اشهر رجال الاعمال الهنود المتخصصين في تكنلوجيا المعلومات ووصفته صحف هندية بأنه رابع أغنى رجل في العالم.
وأوضحت الصحف الهندية في تقرير نشرته هيئة الاذاعة البريطانية في قسمها العربي على موقعها في الانترنت انها قامت بتطبيق القواعد والأسس التي تطبقها مجلة فورس الشهيرة في قائمتها السنوية عن أغنى رجال العالم.
وأشارت الى ان القيمة المرتفعة لتكنولوجيا المعلومات والاسهم في وسائل الاعلام في الهند زادت الى نحو الضعف في الفترة الماضية وذلك بسبب ارتفاع قيمة اسهم الشركات التقنية ونمو قطاع برامج الكمبيوتر في الهند.
ونشرت مجلة بيزنيز ستاندرد قبل اشهر قليلة اول خمس قوائم لبليونيرات الهند بالروبية مشيرة الى ان الارقام المنشورة اصبحت الآن قديمة بعد ارتفاع قيمة الاسهم في بورصة بومباي.
وأكدت المجلة ان المستفيد الاكبر من هذا الارتفاع هو اعظم بريمجي مؤسس شركة ويبرو وأكبر حامل للاسهم فيها وهي الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات في الهند وقدرت حصة اعظم في الشركة بنحو 75% وقد تضاعفت قيمة هذه الحصة خلال عام واحد وتبلغ قيمة الاسهم بالدولار 26 مليار دولار مما يجعله الرجل الرابع من بين اغنياء العالم.
وما زال ميدان تكنولوجيا المعلومات في الهند يسجل كل يوم رقما قياسيا جديدا وقد تنبأت هيئة بارزة في مجال انتاج برامج الكمبيوتر الاسبوع الماضي بأن اسهام ميدان تكنولوجيا المعلومات في الاقتصاد القومي الهندي سينمو الى 60% خلال العام المقبل وقد شجع هذا النمو السريع البنك الدولي على ارسال مبعوث خاص الى الهند لبحث سبل تنمية وتطوير انتاج برامج الكمبيوتر فيها.
وعلى الرغم من السمعة الطيبة التي تحظى بها تكنولوجيا المعلومات الهندية في الاسواق فان ما يقلق المحللين هو ان كثيرا من الشركات مبالغ في قيمتها وسط النشاط الاقتصادي المحموم في بورصة بومباي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved