Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



مبارك وعرفات يناقشان اليوم تعثر المفاوضات
السلطة الفلسطينية تحمّل إسرائيل مسؤولية أزمة السلام

* رام الله ق,ن,أ
حملت القيادة الفلسطينية الحكومة الاسرائيلية مسؤولية الأزمة الراهنة في مفاوضات السلام بسبب رفض تل أبيب تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين الجانبين وخاصة المتعلقة بالانسحاب الاسرائيلي من الأراضي المحتلة.
وشددت القيادة في بيان اصدرته عقب اجتماعها في رام الله الليلة قبل الماضية برئاسة الرئيس ياسر عرفات على تمسك الشعب الفلسطيني بالتنفيذ الدقيق لكل استحقاقات المرحلة الانتقالية ورفض سياسة الاملاء والمناورات الاسرائيلية حول المرحلة الثالثة من الانسحاب من الضفة الغربية.
وذكر البيان ان الرئيس عرفات تحدث في مستهل الاجتماع عن الاهتمام الشديد والقلق الدولي المتزايد من جراء استمرار الجمود في عملية السلام والمفاوضات بسبب رفض اسرائيل تنفيذ الاتفاقات الموقعة.
على صعيد آخر اعلن نبيل ابو ردينة المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أن الرئيس المصري حسني مبارك سيجتمع مع عرفات اليوم الأحد.
وقال أبو ردينة لوكالة فرانس برس ان عرفات سيجري سلسلة من المباحثات والمشاورات مع الرئيس مبارك والقيادة المصرية في ضوء استمرار التعنت والصلف الاسرائيليين في عدم تنفيذ الاتفاقات الموقعة .
وقد بدأ المنسق الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط دنيس روس هذا الأسبوع جولة مكوكية بين الاسرائيليين والفلسطينيين في محاولة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين وحملهما على استئناف محادثات السلام المتوقفة منذ مطلع الشهر الحالي.
ومن جهة أخرى التقى عرفات أمس السبت في غزة رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان الذي سبق ان عقد معه لقاء قصيراً في رام الله بالضفة الغربية أمس الأول.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved