Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



رسالة من البشير لمبارك
واشنطن تندد بإنذار متمردي السودان لمنظمات الإغاثة

* واشنطن أ,ش,أ
نددت الولايات المتحدة بالانذار الذي وجهه متمردو جنوب السودان لمنظمات الاغاثة الدولية بمغادرة البلاد أو التوقيع على ما اسموه مذكرة تفاهم بحلول شهر مارس المقبل.
وذكر راديو لندن ان عشرات من عمال الاغاثة الدوليين قد بدأوا بالفعل في مغادرة جنوبي السودان براً وبحراً قبيل الموعد النهائي الذي حددته منظمة الجيش الشعبي لتحرير السودان المتمرد بقيادة جون قرنق.
وكانت العلاقات بين وكالات الاغاثة والجيش الشعبي لتحرير السودان قد توترت بسبب اصراره على أن توقع الوكالات على ما اسماه الجيش مذكرة تفاهم بحلول شهر مارس المقبل,, وقالت بعض الوكالات العاملة في مجال الاغاثة في جنوب السودان انها لا تستطيع الموافقة على مقترحات حول كيفية عملها.
على صعيد آخر تلقى الرئيس محمد حسني مبارك رسالة من الرئيس السوداني عمر البشير تتعلق بآخر تطورات الأوضاع في السودان وموقف الحكومة السودانية من عملية الوفاق الوطني.
صرح بذلك السيد مصطفى عثمان وزير خارجية السودان عقب استقبال الرئيس مبارك له صباح أمس.
وقال الوزير السوداني ان الرسالة تأتي في اطار مبادرات الحل السياسي الشامل للوضع في السودان في ضوء المبادرة المصرية الليبية.
وأضاف انه أكد للرئيس مبارك موقف الحكومة السودانية الداعم لانعقاد مؤتمر الوفاق الوطني في المكان والزمان الذي تختاره اللجنة المشتركة المصرية الليبية وفي الموعد الذي توافق عليه الأطراف الأخرى.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved