Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



وزير الصحة الأنجوشي
المساعدات السعودية للشيشان دليل على عمق التواصل الإسلامي مع القوقاز

* موسكو واس:
أعرب وزير الصحة في جمهورية انجوشيا القوقازية كامبولا ارجخوف عن تقديره لدور المملكة العربية السعودية في العمل على تخفيف معاناة اللاجئين الشيشان والعمل على اعادتهم السريعة لديارهم وتقديم المساعدات الغذائية والطبية لهم.
واعتبر الوزيرالانجوشي في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان تواجد ممثلي الهلال الاحمر السعودي في معسكرات اللاجئين الشيشان المنتشرة في انجوشيا والتي تضم في صفوفها اكثر من 250 ألف لاجئ وسبقهم الاخوي النزيه في تقديم المساعدات الغذائية والادوية بمثابة الدليل القاطع على عمق وحرارة العلاقات الاخوية بين شعوب القوقاز والشعب السعودي على روح وهدي الاسلام.
وأشار الوزير الانجوشي الى انه بالرغم من وجود العديد من منظمات الاغاثة الاقليمية والدولية التي تعمل على تقديم المساعدات للاجئين إلا ان روح التفاني والاخلاص التي تسود فريق الهلال السعودي من مشرفين وأطباء ومهندسين وخبراء اغاثة دفعتهم الى اقتحام الصعاب والوصول إلى المحتاجين للمساعدة في معسكرات اللاجئين المنتشرة على مساحة شاسعة من الجمهورية الانجوشية.
وكان وفد الهلال الاحمر السعودي قد وصل إلى منطقة شمال القوقاز لتقديم دفعة جديدة من المساعدات الغذائية والطبية العاجلة للاجئين الشيشان في انجوشيا.
إلى جانب مجموعة من الاطباء العاملين ضمن فريق الهلال الاحمر السعودي التي تواصل العمل ليلا ونهارا في معسكرات اللاجئين الشيشان.
وقد قام رئيس الفريق السعودي بتسليم وزارة الصحة الانجوشية سيارتين إسعاف كاملتي التجهيز هدية من الهلال السعودي لمساعدتها في تقديم المساعدات الطبية السريعة لآلاف اللاجئين الشيشان الذين شردتهم الحرب الروسية من ديارهم, كما يواصل الاطباء العاملون ضمن فريق الهلال السعودي مسح المستشفيات المنتشرة بالقرب من معسكرات اللاجئين لتقديم المساعدات الطبية والوقوف على احتياجاتها من الادوية والمعدات الحديثة واعادة تجهيزها لتمكينها من القيام بمهمتها الانسانية على الوجه المطلوب.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved