Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



الأجهزة الحكومية بمنفذ الطوال استعدت لاستقبال ضيوف الرحمن

* جازان واس
انهت كافة الأجهزة الحكومية في منطقة جازان المكلفة بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن بمنفذ الطوال استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1420ه ويحتوي المنفذ الذي يبعد عن مدينة جازان بأكثر من ثمانين كيلو متر على ساحات واسعة مخصصة لإنهاء الإجراءات الصحية والجمركية وتخليص الجوازات وصالات مظللة ومجهزة ومكاتب إدارية وأجهزة حديثة بالإضافة إلى عيادة للرعاية الصحية ومستودعات مغطاة ومسجد ودورات مياه ومواقف للسيارات وخدمات مساندة.
كما يحتوي على مشروع متكامل كمبنى جديد للمنفذ يعمل من خلاله وذلك في إطار اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وأوضح رئيس مركز الطوال ذيب العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن جميع الإدارات الحكومية المعنية بمنفذ الطوال سخرت كافة امكاناتها لتقديم الخدمات بصفة مستمرة للحجاج القادمين إلى المملكة العربية السعودية من خلال هذا المنفذ مشيرا إلى ان معالي أمير منطقة جازان الأمير محمد بن تركي السديري قد دعا الجميع إلى مضاعفة الجهود لخدمة حجاج بيت الله انفاذا لتوجيهات ولاة الأمر حفظهم الله.
من جانبه أشار المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور عبدالرحيم بن محمد عقيل إلى أنه تم تكليف عدد كبير من العاملين في مختلف التخصصات الإدارية والطبية والفنية والمستخدمين للعمل بالمنفذ على مدار الأربع والعشرين ساعة بالإضافة إلى تأمين المستلزمات والاحتياجات الطبية.
وأبان أن الخدمات الصحية تتركز في المنفذ والطرق المؤدية إلى المشاعر المقدسة حيث يتم الفحص على جميع الحجاج وتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية لهم بالإضافة إلى تحصين الحجاج بلقاح الحمى الشوكية وتحصين من لم يسبق تحصينه.
وأفاد أنه يتم تزويد الحجاج القادمين عبر منفذ الطوال ببعض الكتيبات والمتطلبات الصحية الأخرى التي تضمن للحاج أن يؤدي فريضته ويعود إلى بلاده سليما معافى بإذن الله.
وأبرز مدير عام الجمارك بمنفذ الطوال مسفر بن عبدالله الخثعمي الدور الذي تقوم به الجمارك مشيرا إلى أنه دور مكمل لدور الجهات الحكومية الأخرى في سرعة انهاء اجراءات القادمين وتقديم أفضل الخدمات لهم.
من جهته أوضح رئيس بلدية منطقة جازان المهندس عبدالعزيز بن إبراهيم الطوب أن البلدية سخرت كافة أفرادها وآلياتها لخدمة حجاج بيت الله حيث أقامت العديد من المخيمات الخاصة بهم (نساء ورجال) لأخذ قسط من الراحة بها أثناء تخليص معاملات وإجراءات الدخول وكذلك إقامة مسجد وفرشه بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة والقيام بأعمال السفلتة والإنارة للمنفذ.
وأفاد أن بلدية المنطقة ممثلة في المجمع القروي بالطوال جندت عددا من عمال النظافة للعمل بالمنفذ فترة استقبال وتوديع الحجيج بالإضافة إلى تجهيز عدد كبير من الحاويات لاتمام أعمال النظافة.
وبين مدير عام الجوازات بالمنطقة العميد سعد بن محمد الجنيدل أن جوازات المنطقة بالمنفذ تقوم على سرعة انهاء اجراءات الحجاج القادمين بالإضافة إلى أنه تم تدعيم المنفذ بعدد كبير من الضباط والجنود وأجهزة الحاسب الآلي ضمانا لسرعة إنهاء اجراءات حجاج بيت الله الحرام وتسهيل عبورهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة.
وأشار مدير فرع جمعية الهلال الأحمر بمنطقة جازان عبده هباش إلى أن الجمعية تشارك مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بتقديم الخدمات الطبية والإسعافية التي قد يحتاج إليها ضيوف الرحمن في حالات الطوارىء لا سمح الله.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved