Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



تتقدمها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات
تنفيذ عدد من البرامج الوقائية ضد المخدرات

الرياض الجزيرة:
انفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومتابعة اللواء سلطان بن عائض الحارثي مدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات امين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بضرورة تكثيف برامج التوعية ضد اضرار المخدرات.
تم انفاذ العديد من البرامج في عدد من القطاعات الحكومية والاهلية، وقد تم اعداد برنامج لمنسوبي القوات المسلحة يحتوي على زيارتهم لمقر الادارة العامة لمكافحة المخدرات واطلاعهم على معرض الامير فيصل بن فهد للتوعية باضرار المخدرات,, اضافة الى حضورهم للندوات وشارك بها عدد من الاساتذة اعضاء اللجنة العلمية لمكافحة المخدرات والمرشدين من مستشفيات الامل,.
وفي الجانب نفسه تمت مشاركة اللجنة الوطنية بمهرجان الجنادرية لهذا العام بمعرض يحتوي على عدد من الصور الدالة على متعاطي المخدرات واثر هذه المواد على متعاطيها، اضافة الى عرض تلفزيوني لفيلم وثائقي، والى بعض المواد الحية وبشكلها الطبيعي، كما شارك العنصر النسائي بتوعية زوار معرض المخدرات بالجنادرية.
اضافة الى بعض المشاركات من القاء محاضرات على الزائرات عن اضرار المخدرات الصحية والاجتماعية والدينية,, والقيت ابيات شعرية وعبارات ارشادية تبث عبر شريط كاسيت مسجل أمام جناح وزارة الداخلية يتعلق بأضرار المخدرات وطرق الوقاية منها,, بالاضافة الى اجراء مسابقة ثقافية علمية تتعلق بأضرار المخدرات للزائرات,, ووزعت هدايا وجوائز قدمت من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات للفائزات خلال الايام الثلاثة المخصصة للنساء.
اوضح ذلك مدير ادارة الشؤون الوقائية سكرتير اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الاستاذ عبدالإله محمد الشريف,, واوضح الشريف ان هذه المشاركات يتم من خلالها توزيع الملصقات والمطويات والنشرات التي تتعلق بالتوعية بأضرار المخدرات,.
واشار الى ان هذه الجهود المبذولة هي بعض من البرامج التي ستقدم خلال هذا العام من اجل توعية شباب هذا الوطن الغالي حسبما رسمته خطط اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات,,واشار في ختام حديثه الى ان اللجنة الوطنية تنفذ حالياً عدداً من الندوات العلمية في جهات مختلفة ومدارس في منطقة الرياض والقصيم وابها وتبوك والدمام، يشارك بها اساتذة من اعضاء اللجنة العلمية لمكافحة المخدرات وعدد من المرشدين المتعافين واطباء من مستشفيات الامل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved