Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



زيادة أعداد الحوامل المصابات بالإيدز في بريطانيا

* لندن واس
أظهرت دراسة جديدة نشرت هنا أمس الأول ان اعداد السيدات الحوامل المصابات بفيروس اتش,اي,في المسبب لمرض الايدز في بريطانيا قد زاد عددهم بمقدار الثلث العام الماضي,وأوضحت الدراسة أنه من بين المصابين في العالم بفيروس الايدز والبالغ عددهم 3,6 ملايين شخص يوجد منهم في بريطانيا 37 ألف شخص, وقالت ان 13 مليون طفل في العالم سيصبحون يتامى بسبب الايدز بحلول نهاية هذا العام.
وأوضحت الدراسة ان نسبة الأطفال المصابين بفيروس الايدز من بين اجمالي المصابين به في بريطانيا وعددهم 37 ألف شخص تبلغ 2 في المائة.
وقالت ان نحو ثلث النساء الحوامل المصابات بالايدز ينقلن المرض لأطفالهن سواء اثناء الولادة أو عن طريق الرضاعة الطبيعية ولكن لو تم اتخاذ احتياطيات واجريت عملية قيصرية للولادة وامتنعت هؤلاء المصابات عن ارضاع أطفالهن من صدورهن فانه يمكن تقليل خطر اصابة هؤلاء الأطفال بالفيروس اللعين لأقل من اصابة واحدة لكل عشرين حالة.
وأشار التقرير الى أن نحو ثلثي النساء الحوامل المصابات بفيروس الايدز لا يعلمن وضع اصابتهن ويكتشفن الاصابة عندما يتم لأول مرة ملاحظة أعراض الاصابة بالفيروس على أطفالهن, وقال أنه في عام 1997م ولدت 265 امرأة حامل مصابة بالفيروس في بريطانيا أصيب منهم 62 طفلا بالفيروس.




رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved