Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



ردود من وزارة الشؤون البلدية

مد شبكة ري بالغماس
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اشارة الى ما نشر في العدد (9935) من جريدكم الغراء الصادر بتاريخ 21/9/1420ه بعنوان (مركز الغماس وأهمية التشجير),.
فقد تلقت هذه الادارة رد رئيس المجمع القروي بالبصر الاستاذ عبدالله بن ابراهيم البرادي والذي اوضح بأن المجمع نفذ عملية تشغيل بئر سقيا المزروعات بين العاقول والغماس وسوف يقوم المجمع بمد شبكة ري بالغماس ضمن مشروع الميزانية الحالية وعند اكتمال الخط سوف يتم تشجيره، هذا بالنسبة للطريق العام, اما الطرق الداخلية ففيها اشجار وستتم زيادة الكمية مستقبلا، بمشيئة الله.
آمل الاطلاع والنشر، شاكرين لصحيفة الجزيرة اهتمامها بنقل ملاحظات المواطنين الهادفة لخدمة المصلحة العامة, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
***
التقاطع تابع لوزارة المواصلات
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اشارة الى ما نشر في العدد (9956) في جريدتكم الغراء الصادر بتاريخ 24/9/1420ه حول (اقتراح احد المواطنين بعمل دوار على تقاطع طريق الجنوب العام مع طريق زميقة للحد من الحوادث المرورية),.
فقد تلقت هذه الادارة رد رئيس بلدية الدلم الاستاذ ناصر بن ابراهيم الداود والمتضمن بأن التقاطع المشار اليه يقع على طريق الجنوب وهذا الطريق تابع لوزارة المواصلات.
آمل الاطلاع والنشر شاكرين لصحيفة الجزيرة اهتمامها بنقل ملاحظات المواطنين الهادفة لخدمة المصلحة الامة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
***
نقل حظائر الأغنام بساجر
سعادة رئيس تحرير صحيفة الجزيرة المحترم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اشارة الى ما نشر في جريدتكم الغراء بالعدد (9942) الصادر بتاريخ 10/9/1420ه حول (وجود حظائر الاغنام داخل الاحياء وأيضا المطالبة بسفلتة حي الجذعان),, فقد تلقت هذه الادارة رد رئيس المجمع القروي بساجر الاستاذ فهد بن عبدالله العجالين والمتضمن التالي:
اولا: بالنسبة لمطالبة المواطن: مسفر بن عبدالكريم الجذع حول وجود حظائر الاغنام في الاحياء، نفيدكم انه تم حصر حظائر الاغنام بالتنسيق مع مركز ساجر تمهيدا لنقلها لموقع خصص لهذه الغاية قريبا ان شاء الله بعد استكمال اعادة تنظيمه بالتنسيق مع المديرية العامة للشئون البلدية والقروية بمنطقة الرياض.
ثانيا: بالنسبة لمطالبته ايضا بسفلتة حي الجذعان فقد تمت السفلتة ضمن المشروع المنفذ في عام 1415/1416ه بمسطح اجمالي (20288) متر مربع اضافة الى الشوارع المسفلتة به سابقا مع وجود مشروع انارة به وكذلك فوانيس انارة مركبة على اعمدة شركة الكهرباء والمتبقي من شوارع هذا الحي عملت له الدراسات اللازمة والتنفيذ سيكون حال توفر الاعتمادات وحسب الاولويات.
امل الاطلاع والنشر، شاكرين لصحيفة الجزيرة اهتمامها بنقل ملاحظات المواطنين لخدمة المصلحة العامة, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
***
ننسق مع الكهرباء لنقل أعمدة الضغط العالي
سعادة رئيس تحرير جريدة صحيفة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إشارة إلى ما نشر في العددين 9942 9946 من صحيفتكم الغراء بتاريخ 11/8/1420ه حول عدم السفلتة بحي الصالحية، وبعد مسلخ البلدية عن السكان، ووضع المطبات الصناعية بمحافظة المذنب .
فقد تلقت هذه الادارة خطاب رئيس بلدية محافظة المذنب م, محمد بن حمد الناصر المتضمن كالتالي:
أولاً: قامت البلدية بسفلتة عدد كبير من الشوارع المأهولة بالسكان بحي الصالحية كما قامت بردم وتسوية الشوارع التي لم يتم سفلتتها ومدرجة مع الانارة ضمن المشاريع المستقبلية.
ثانياً: قامت البلدية بتحديد موقع جديد للمسلخ قريب من السكان سيتم الاعلان عنه وطرحه للاستثمار خلال الأيام القليلة القادمة إن شاء الله .
ثالثاً: كما قامت البلدية بتحديد مواقع المطبات الصناعية من قبل لجنة من الجهات الحكومية المختصة, وتم تعليمها بخطوط توضيحية ووضع علامة تحذيرية قبل المطبات.
ويجري التنسيق بين البلدية وشركة الكهرباء لنقل أعمدة الضغط العالي بالدوارات قريباً إن شاء الله ، أما بخصوص ضيق قطر الدوارات فيحدد بناء على دراسات للموقع العام وحركة السير.
آمل الاطلاع والنشر شاكرين لجريدة الجزيرة اهتمامها بنشر ملاحظات المواطنين ومطالبهم الهادفة لخدمة المصلحة العامة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مدير عام العلاقات العامة والإعلام
بوزارة الشؤون البلدية والقروية
صالح بن عبدالرحمن السويدان

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved