Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



خلال التصفيات الأفريقية لأولمبياد سيدني
فرصة مواتية أمام المغرب للابتعاد في الصدارة,, وقمة بين الكاميرون وجنوب أفريقيا

تبدو الفرصة مواتية امام المغرب للانفراد بصدارة المجموعة الثالثة من الدور الثاني لتصفيات افريقيا المؤهلة لاولمبياد سيدني 2000 عندما يستضيف تونس اليوم الاحد ضمن الجولة الرابعة.
وكان المغرب سحق تونس 42 على استاد المنزه في تونس الاحد الماضي وتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط مستغلا تعادل ساحل العاج المتصدر السابق مع مصر 33 في ابيدجان.
وتكمن سهولة المباراة بالنسبة الى المغاربة كونهم يلعبون على ارضهم وامام جمهورهم ومعنوياتهم مرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققوه ذهابا بالاضافة الى تلاشي حظوظ ضيوفهم في المنافسة على بطاقة المجموعة التي انحصرت بين المغرب وساحل العاج الثانية (5) ومصر الثالثة (4).
ويعود الى صفوف المغرب، الذي يقوده مدربه سعيد الخيدر للمرة الثانية رسميا، صانع العابه طارق السكيتيوي وفوزي برازي اللذان غابا الاحد الماضي الاول بسبب المرض والثاني بسبب الايقاف، في حين يغيب لاعب وسط نيم الفرنسي كريم بن كوار ومدافع نانسي الفرنسي عبدالسلام وادو لطردهما في مباراة الاياب، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط الرجاء البيضاوي زكريا عبوب لاصابته.
وكان عبوب غاب عن مباراة فريقه ضد جاره الوداد البيضاوي يوم الخميس ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة.
في المقابل يعود الى صفوف التونسيين زياد الجزيري والبشير المقعدي وحاتم الطرابلسي، وستفتقد خدمات قطب دفاعها وقائدها قيس الزواغي لتلقيه بطاقة حمراء في مباراة الذهاب.
وضمن المجموعة ذاتها، تسعى مصر الى تحقيق فوز على ساحل العاج للانفراد بالمركز الثاني وتعزيز حظوظها لبلوغ النهائيات خصوصا وانها تستضيف المغرب في الجول الخامسة وتونس في السادسة الاخيرة.
وبدأ المنتخب المصري استعداداته الى المباراة ضد ساحل العاج فور عودته من ابيدجان، وانضم الى صفوفه ابراهيم سعيد بعد شفائه من الاصابة، ومحمد ابو العلا لاعب الزمالك، كما عاد ايمن عبدالعزيز بعد قبول اعتذاره عما بدر منه قبيل السفر الى ابيدجان حيث رفض مصاحبة المنتخب لخلاف حول شارة القائد.
وكان لاعبو ساحل العاج وصلوا القاهرة يوم الاربعاء الماضي.
وستكون مباراة الكاميرون وجنوب افريقيا التي لعبت أمس السبت في واجهة لقاءات المجموعة الثانية، لان الثاني يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، والثاني يتصدر برصيد 7 نقاط، وفوز احدهما سيخطو خطوة كبيرة نحو النهائيات,وضمن المجموعة ذاتها، تلعب غينيا الرابعة الاخيرة من دون رصيد مع غانا الثالثة (4) اليوم الاحد, وسيحاول الضيوف تحقيق الفوز واستغلال تعثر احد المنتخبين الكاميروني او الجنوب افريقي او تعادلهما للصعود الى المركز الثاني,وفي المجموعة الاولى، تنتظر زيمبابوي المتصدرة (9) رحلة صعبة لملاقاة انغولا الثالثة (3).
ويدرك لاعبو زيمبابوي جيدا ان خسارتهم قد تقلص من حظوظهم لبلوغ النهائيات للمرة الاولى في تاريخهم، لان نيجيريا منافستهم المباشرة تلعب مباراة سهلة مع مضيفتهااوغندا الرابعة الاخيرة من دون رصيد.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved