Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



نجران يحول خسارته من التعاون الى فوز بالثلاثة

* نجران علي الأحمد الظيريان
اثبت فريق نجران انه فريق مواقف ومن الظلم جدا ان يكون طرف يحدد فيها الفريق الهابط الى الدرجة الثانية والفريق الذي سيبقى في دوري الدرجة الاولى.
ورغم ما حصل عصر امس في المباراة التي جمعته بفريق التعاون من القصيم وذلك بملعب نادي الاخدود بنجران وبرغم انتهاء الشوط الاول بهدف يتيم للتعاون الا ان الروح النجرانية والمساندة الكثيفة من جماهيره الغفيرة والتي كان نصفها خارج اسوار الملعب جميعها ساندت نجران في هذه المباراة الهامة والمصيرية وبفضل هذا الدعم الكبير وعودة الروح للاعبي نجران في الشوط الثاني,, استطاع نجران ان يقلب نتيجة المباراة وبفوز مستحق قوامه ثلاثة اهداف سينمائية وبذلك يكون نجران قد انهى نصف المشوار الصعب لبقائه ضمن دوري الدرجة الأولى ويبقى عليه المهمة الاصعب من خلال مباراة الاياب والتي دون شك لن يسكت فيها ابناء القصيم في رد اعتبارهم والمحاولة الاخيرة للبقاء ضمن اندية الدرجة الأولى.
المباراة
بدأ التعاون على غير المتوقع بالمبادرة الهجومية في سبيل تحقيق هدف مبكر والحفاظ عليه وبدأت اولى هجماته عن طريق اللاعب الخلبان والذ ي حصل على ضربة ركنية عند الدقيقة الاولى من عمر المباراة لم يستفد هجوم التعاون ليرد عليه محترف نجران ناصر ياريما بهجمة خطرة عند الدقيقة الخامسة كادت ان تسفر عن هدف اول لنجران,واصل نجران بعد ذلك ضغطه المتواصل وهذه المرة عن طريق اللاعب علي مرشد وكان ذلك عند الدقيقة الحادية عشرة مرت بسلام على مرمى التعاون يعود مهاجم التعاون الخلبان بتهديد مرمى نجران بتسديدة بجانب القائم وقد بذل الخلبان مجهوداً طيباً في هجوم التعاون.
هدف التعاون الأول
وفي ظل هذا التبادل في الهجمات والتي شهد اغلبها لنجران ومن خلال كرة ساقطة بين دفاع نجران يخطفها المحترف في صفوف التعاون سامبا جون يسددها دون تردد زاحفة تسكن في الشباك النجرانية كهدف مفاجىء للتعاون ليؤثر بذلك على لاعبي نجران وعلى جمهوره الغفير وكان ذلك في الدقيقة (20) من الشوط الأول الذي انتهى به هذا الشوط .
الشوط الثاني
* مع بداية هذا الشوط نزل اللاعب خالد مرشد بديلا للاعب فهد عسلان في محاولة لمدرب نجران بالضغط الهجومي على مرمى التعاون وبالفعل نزل نجران هذا الشوط وكل لاعبيه يأملون بتقديم مستواهم المعروف والابتعاد من خط الهبوط.
يشهد هذا الشوط بركاناً نجرانياً خطيراً انفجر بالشباك التعاونية وكانت البداية الفعلية عند الدقيقة الخامسة من قدم اللاعب على مرشد والذي يحصل على ضربة ركنية بعد تشتيتها من قبل دفاع التعاون يمسكها جميلة ولكن يشتتها المدافع التعاوني عبدالله الدخيل.
هدف نجران الاول
ومن جراء الضغط النجراني المتواصل تأتي الدقيقة الخامسة لتشهد فاول خارج خط 18 يسددها المحترف كوسيفي قوية لتسكن الشباك التعاونية كهدف تعادل.
هدف نجران الثاني
أبى اللاعب محمد حرشان ان يخرج من هذه المباراة دون تسجيل حضوره حيث شهدت الدقيقة 30 من عمر الشوط الثاني كرة عكسية جميلة بعد مجهود خرافي لظافر مرزوق وصلت لقدم كوسيفي ولكنها تمر من تحت قدميه لتصل الى المتمركز اللاعب محمد حرشان والذي يلف جسمه بحركة فنية ويسددها قوية في الزاوية البعيدة لحارس التعاون كهدف ثان وجميل لنجران.
هدف نجران الثالث
وعند الدقيقة 43 من عمر الشوط الثاني يعود هداف دوري الدرجة الاولى من جديد ليؤكد بانه من طراز نادر حيث استقبل كرة عكسية من الجهة اليسرى تأتي لقدم الحرشان والذي يتلاعب بالمدافع هاريسون والدخيل ويسددها قوية بيساره في اقصى الزاوية اليمنى لحارس التعاون رمضان العنزي, بعدها واصل نجران زحفه المتواصل في ظل الروح العالية والاداء الراقي الذي قدمه لاعبوه خصوصا في الشوط الثاني ولكن كان للتكتل التعاوني التخفيف من زيادة الاهداف,ليعلن بعدها حكم المباراة عبدالعزيز الدخيل عن نهاية المبارة بفوز نجران بثلاثة اهداف جميلة مقابل هدف يتيم للتعاون ويلتقي الفريقان يوم الخميس القام في مباراة الاياب فلمن تكمن النهاية السعيدة؟
( عن الطبعة الثالثة أمس )

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved