Sunday 27th February,2000 G No.10013الطبعة الاولى الأحد 21 ,ذو القعدة 1420 العدد 10013



يعتبر حامل لواء المحافظين فيه
إعلان فوز الرئيس السابق هاشمي رفسنجاني ودخوله البرلمان الإيراني الجديد

* طهران رويترز
اعلن التلفزيون الرسمي الايراني ان الرئيس السابق وحامل لواء المحافظين اكبر هاشمي رفسنجاني استطاع بصعوبة دخول البرلمان الجديد امس السبت.
وقال التلفزيون الذي تستقبل بثة هيئة الاذاعة البريطانية ان رفسنجاني فاز باخر ثلاثين مقعدا في العاصمة طهران وحصل على 25,587 في المئة وهو اكبر بقليل من النسبة اللازمة للفوز في البرلمان دون جولة اعادة.
واكتنف الغموض اخر نتائج الانتخابات البرلمانية التي اجريت في 18 فبراير شباط في الوقت الذي حاول فيه المسؤولون حل مخالفات مزعومة وسط اتهامات بحدوث تلاعب في الانتخابات في اجزاء من طهران تعد معاقل لرفسنجاني.
ورفسنجاني هو حامل اللواء بالنسبة لرجال الدين المحافظين الذين هزموا في الانتخابات,ولكن بعض الاصلاحيين يخشون صدور رد فعل عنيف من جانب المحافظين الذين مازالوا مسؤولين عن المؤسسات التي لا يسيطر عليها الرئيس الاصلاحي او البرلماني اذا خسر رفسنجاني الذي كان فيما مضى اقوى رجل في ايران مقعده في البرلمان.
وفاز الاصلاحيون المتحالفون مع الرئيس محمد خاتمي بكل مقاعد العاصمة تقريبا بالاضافة الى ظهورهم بشكل قوي في الاقاليم فيما يعد موافقة مدوية للاصالحات الليبرالية للرئيس.
وقال التلفزيون ان اكبر ثلاثة مرشحين حصلوا على اصوات هم محمد رضا خاتمي شقيق الرئيس وحصل على 61,21 في المئة وجميلة كاديفار شقيقة رجل الدين المنشق المعتقل محسن كاديفار وحصلت على 47,01 في المئة وعلى رضا نوري شقيق رجل دين اخر معتقل وحصل على 45,83 في المئة من الاصوات.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved