Tuesday 29th February,2000 G No.10015الطبعة الاولى الثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1420 العدد 10015



سموه ترأس اجتماع لجنة الحج المركزية
الأمير عبدالمجيد يفتتح التوسعة الجديدة لقسمي الطوارئ والقلب بمستشفى النور التخصصي اليوم

* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي جدة أحمد الحربي واس
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم الثلاثاء التوسعة الجديدة لقسمي الطوارئ والقلب في مستشفى النور التخصصي كما يفتتح سموه ندوة الحج الصحية السنوية الاولى كوارث الحريق والحروق ويحضر الافتتاح معالي وزير الصحة د, اسامة شبكشي.
أوضح ذلك لالجزيرة مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان بن عبدالرحمن الميمني الذي رفع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على رعايته افتتاح قسم الطوارئ والقلب بعد التوسعة الجديدة وكذلك ندوة الحج الصحية السنوية الاولى كوارث الحريق والحروق.
واشار مدير الشؤون الصحية إلى ان كافة القطاعات الصحية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة تم تجهيزها بأحدث الاجهزة الطبية المتطورة لتقديم افضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام لحج هذا العام 1420ه وفقا للخطة الصحية العلاجية والوقائية التي اعدت من قبل وزارة الصحة.
ويتحدث في حفل الافتتاح الدكتور سمير جمال سنبماوة ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة والدكتور أنور عبدالمجيد الجبرتي المستشار والمشرف على اعمال الادارة والمدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث.
وفي حديث لالجزيرة استعرض المشرف العام على مستشفى النور الدكتور خالد بن عبيد ظفر انجازات المستشفى واقسامه.
وقال ان السعة السريرية للمستشفى 545 سريراً ويقدم المستشفى خدمات طبية وتشخيصية وعلاجية في اكثر من 30 تخصصا طبيا رئيسيا وفرعيا ويصل طاقم الرعاية الاكلينيكية إلى ما يزيد على 2500 موظف من اطباء وتمريض وأخصائيين فنيين كما انه بلغ عدد الاستشاريين 63 استشاريا منهم 27 استشاريا سعوديا.
من ناحية اخرى ترأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية أمس الأول جلسة لجنة الحج المركزية السابعة والتسعين بالمكتب الخاص بجدة.
وأوضح سكرتير لجنة الحج المركزية عبدالرحمن بن عبدالله العقلا عقب الجلسة أنه تم تخصيص هذه الجلسة لمناقشة خطة وبرامج عمل الخطوط الجوية العربية السعودية وأمانة محافظة جدة والشركة السعودية الموحدة للكهرباء لموسم حج هذا العام.
وبين العقلا ان الاجتماع استهل بشرح شامل من مدير عام الخطوط السعودية أوضح فيه أهم معالم الخطة المشتملة على مواعيد قدوم الحجاج حسب الصالات ومواعيد نقل الحجاج جوا للمدينة المنورة ومغادرتهم الى بلادهم بعد أدائهم شعائر الحج.
وأفاد بأن السعودية ستقوم بنقل ستمائة واثنين وتسعين ألفا وخمسمائة وأحد عشر حاجا خلال موسم حج هذا العام 1420ه بواسطة الفين وستمائة واثنين وثمانين رحلة طيران من سبع وسبعين محطة تشمل الشرق الأوسط والخليج وقارات أسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا خلاف برنامج حركة نقل حجاج الداخل التي تبلغ خمسمائة وستا وثمانين رحلة ينقل خلالها سبعة وتسعون ألفا وسبعمائة وسبعة وعشرون راكبا.
وعلى الصعيد نفسه اعتمد الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية ورئيس مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة الخطة التشغيلية للمصلحة التي أعدتها لموسم حج هذا العام والتي تتمثل في تعبئة خزانات المياه بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والقيام باجراء التجارب على جميع شبكات المياه والصرف الصحي بالمشاعر المقدسة للتأكد من سلامتها قبل حلول موسم الحج اضافة الى اعداد خطة متكاملة لتوزيع مبرة خادم الحرمين الشريفين من المياه المبردة على ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الاسلامي وأوضح مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد عبدالله القويحص ان الخطة تضمنت تجنيد القوى العاملة على الجهاز الفني والاداري بالمصلحة والبالغ عددهم خمسمائة وأربعين موظفاً للقيام بأعمال المتابعة والاشراف على تنفيذ الخطة التشغيلية واجراء التجارب أثناء التشغيل الفعلي وتلقي البلاغات الواردة من دون اي عطل واصلاحه في أسرع وقت.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

مشاعر

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق المجمعة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تغطيات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved