Tuesday 29th February,2000 G No.10015الطبعة الاولى الثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1420 العدد 10015



مستعجل
شيء عن مستشفى حوطة سدير
عبدالرحمن السماري

**لا أحد ينكر حجم الجهود الكبرى,, التي تبذلها بالفعل وزارة الصحة,,من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للجميع,.
**ولايمكن لأحد أيضاً,, أن ينكر حجم التطور والتقدم الصحي الشامل,, الذي حققته بلادنا,, حتى صارت تضم أفضل وأكبر المستشفيات المتخصصة في العالم,, ولايمكن لأحد,, أن يجحد أيضاً,, مدى مايحفل به القطاع الصحي من رعاية واهتمام ومتابعة.
**وعندما نتحدث عن تراجع الخدمات الصحية في أحد المستشفيات أو المراكز الصحية,, فإن هذا,, لايؤخذ على تعميمه,, بل أحياناً يكون ذلك التقصير والتراجع من العاملين في هذه المراكز أو هذه المستشفيات نتيجة سوء إدارة داخلية أو نتيجة استهتار من بعض العاملين,, وكل هذا,, يحتاج إلى المزيد من المتابعة والرقابة,, ولاشك أن المسئولين في وزارة الصحة يحتاجون إلى التذكير,, ويحتاجون إلى من ينقل لهم,, الاحتياج وأوجه القصور ويبحثون عن السلبيات هنا وهناك لمعالجتها,.
**والمشاهد أن هناك قلة من المستشفيات أو المراكز الصحية لازالت الخدمة فيها دون المستوى المنشود,.
**بعض المراكز الصحية أو المستشفيات,, عندما يراجعهم المريض,, لايلتفت إليه الطبيب بالشكل المطلوب,, والرد الجاهز دوماً عند هؤلاء الأطباء,, هو إنت رياض يروح أحسن .
** ولو ناقشت أحد المسئولين في هذا المستشفى أو المركز قال لاتزعل,, الجود من الموجود وهناك من يقول الشَّق أكبر من الرقعة ,, وأعتقد أن كل شيء واضح,, وماذا بعد خلوها مستورة؟! .
**يقول الرواة,, إن أكبر مستشفى في منطقة سدير بدون سنترال على الاطلاق,.
**ويقولون,, إن هذا المستشفى الكبير ,, ارسل سنتراله المركزي إلى المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض في كرتون لإصلاح الخلل فيه وعلاجه من مرض الخراب,, وحتى الآن,, لم يعد لهم سنترالهم,, لأن قطع الغيار غير متوفرة في أي بلد في العالم,, ولأنه مركب في أعقاب سنة جراب أو سنة الدبدبه أو سنة السبله وقد اشتكى هذا السنترال من ركام السنين,, وهو الآن,, يشتكي من استهتار الوكيل,, و سكون المديرية.
**مستشفى ضخم,, يتبعه العديد من المدن والقرى,, مقطوع عن الآخرين,, فلا أحد يستطيع تكليم مريض أو موظف أو طبيب,, ومن دخل هذا المستشفى فهو مقطوع عن العالم حتى يخرج من باب المستشفى,, لأن الجوال بالطبع,, ممنوع داخل المستشفيات,, والسنترال,, لايزال في كرتونه بالمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الرياض.
**وهل تعلمون أن بعض سيارات الاسعاف في هذا المستشفى لاتقوم إلا بالدف والدزدزة,, ومتى أراد المسعف نقل مريض قال يدِيكم يالرَّبِع؟! .
**هذا شيء عن مستشفى حوطة سدير,, وليت صديقي النشط جداً الدكتور بدر الربيعة يمغط رجله فجأة ويقف بنفسه على مكمن الخلل إن وجد,, حسبما تقول الرسائل والاتصالات,, وعسى ألا يكون الجواب ايضاً,, خلوها مستورة .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

مشاعر

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق المجمعة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تغطيات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved