Tuesday 29th February,2000 G No.10015الطبعة الاولى الثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1420 العدد 10015



في قضية عدم احتساب الأهداف في اللقاء الفاصل مع التعاون
ما الذي جعل إدارة نجران تفتعل إثارة الموضوع؟!
اللوائح واضحة وصريحة,, و(الجزيرة) أشارت إلى ذلك قبل المباراة الأولى بأسبوع

* كتب بندر الرشودي
اثارت إدارة نادي نجران في الخبر المنشور في عدد الأحد الماضي والذي تضمن رفع خطاب تظلم لسمو الرئيس العام, وكذلك تصريح لرئيس نادي نجران الاستاذ مسعود حيدر يستغرب فيه تعديل التعميم (على حد قوله),, اثارت قضية مسلَّم بها حسب اللوائح الصادرة من قبل الاتحاد السعودي وتحديداً في المادة 22 والخاصة بكيفية احتساب النتائج.
فحينما نلقي نظرة على اللائحة نجد ان المادة 22/4 تنص على انه في حالة التعادل في النقاط يتم تطبيق ماورد في المادة 22/7 والتي تفيد اللعب وقتاً إضافياً يتم بعده الاحتكام الى ركلات الترجيح في حالة استمرار التعادل مع الافادة بانتهاء المباراة بإحراز احد الفريقين للهدف الذهبي,.
هذا الوضوح في اللائحة يجعلنا نتساءل باستغراب شديد,, ما الذي جعل ادارة نجران تثير هذا الموضوع؟
أهو عدم فهم اللوائح؟! أم هو مجرد افتعال لقضية كما قلنا سلفاً انها مسلَّم بها طبقاً لما ورد في مواد اللائحة.
خاصة وان الامين العام للاتحاد السعودي اوضح انهم اخطؤوا في ذلك التعميم المرسل بعد المباراة.
الجدير بالذكر ان (الجزيرة) كانت قد أشارت في العدد الصادر يوم الجمعة الموافق 12/11/1420ه اي قبل المباراة باسبوع كامل، أن الفاصلة يتم حسمها بالنقاط فقط دون الاعتماد على فارق الاهداف وبتساءل بسيط انه لو كان هناك احتساب لفارق الاهداف، فلماذا يتم من الاساس اقامة لقاء فاصل؟! ولماذا لايتم الاكتفاء باحتساب الفارق بين الفريقين وفق نسبة الاهداف لديهم في الدوري.
عموماً أكد المسئولون في نادي التعاون بعد احتجاج الخليج ونجران نجاحهم في فهم اللوائح وإدراك معانيها في حين اثبت البعض فشلهم ورسوبهم في ذلك! وهذا مايلزم لجنة الاحتراف تكثيف إقامة ندوات تناقش هذه الامور وتوضحها حتى لايقع اللبس مرات اخرى.
أمانة اتحاد الكرة ترفض احتجاج الوحدة
قررت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم قبول احتجاج نادي الوحدة على نادي اليرموك شكلاً ورفضه موضوعاً على نتيجة مباراة الناديين لدرجة الناشئين التي أقيمت يوم 4/11/1420ه على ملعب نادي الوحدة ضمن بطولة المملكة لدرجة الناشئين أبطال المناطق حيث احتج نادي الوحدة على نادي اليرموك بادعائه اشراك لاعبين فوق السن القانوني.
وقد تم تثبيت نتيجة المباراة كما ورد في تقرير حكم المباراة ومصادرة رسم الاحتجاج لعدم مخالفة نادي اليرموك اللوائح والأنظمة وعدم وجود اثباتات لنادي الوحدة على نادي اليرموك.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

مشاعر

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق المجمعة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تغطيات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved