Tuesday 29th February,2000 G No.10015الطبعة الاولى الثلاثاء 23 ,ذو القعدة 1420 العدد 10015



إنها مهتمة بالأمر حتى نهاية فترة عملها في الخارجية الأمريكية
أولبرايت لا تنوي حالياً الترشيح لانتخابات الرئاسة التشيكية

*واشنطن اف ب
قال جيمس روبن المتحدث باسم وزيرة الخارجية الاميركية مادلين اولبرايت امس انها لاتنوي ترشيح نفسها الى الانتخابات الرئاسية في الجمهورية التشيكية كما ذكرت مجلة تايم في عددها الصادر امس الاثنين.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس قال روبن ان مسؤولين تشيكيين اقترحوا عليها هذه الفكرة من وقت الى آخر لكنها دائما كانت تستبعدها .
واضاف ان اولبرايت فخورة بأن يفكر مسؤولون تشيكيون كبار فيها رئيسة لبلدها الاصلي لكنها لم تفكر ابدا في هذا الامر في صورة جدية .
وقد اكدت مجلة التايم نقلا عن مصادر لم تحدد هويتها ان اولبرايت بدأت تدرس امكانية ترشيح نفسها الى الانتخابات الرئاسية في الجمهورية التشيكية بعد انتهاء الولاية الثانية للرئيس بيل كلينتون.
وابلغت اولبرايت المولودة في تشيكوسلوفاكيا، وسطاء انها مهتمة بالامر لكنها لن تناقش موضوع تولي مسؤوليات جديدة خارج الولايات المتحدة قبل انتهاء فترة مهمتها الحالية مطلع كانون الثاني/ يناير 2001 كما قالت المجلة.
وذكر مسؤولون ان الرئيس فاتسلاف هافل ابلغها قبل 18 شهرا خلال رحلة الى واشنطن انه يرغب في ان تخلفه عندماينهي ولايته في العام 2003.
واوضحت المجلة ان بافل فيشر المستشار السياسي الابرز للرئيس هافل قال ليس غريبا ان يتحدثا (اولبرايت وهافل) في هذا الموضوع خلال زيارة اولبرايت الى براغ مطلع اذار/ مارس المقبل.
وستقوم اولبرايت من 5 الى 8 اذار/ مارس المقبل بزيارة رسمية الى الجمهورية التشيكية تلتقي خلالها الرئيس هافل.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

مشاعر

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

ملحق المجمعة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تغطيات

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved