Wednesday 1st March,2000 G No.10016الطبعة الاولى الاربعاء 24 ,ذو القعدة 1420 العدد 10016



شركة حائل تركز نشاطاتها على التصنيع الزراعي

*حائل عبدالعزيز العيادة
توقع عدد من الاقتصاديين تنامي أرباح شركة حائل للتنمية الزراعية هادكو التي ستظهر في الميزانية العمومية للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/9991م مستدلين بقائمة المركز المالي للشركة في 30/9/1999م التي عادت بأرباح الشركة للانتعاش من جديد متجاوزة اربعة ملايين وثمانمائة الف ريال, ويتوقع الانتهاء من الميزانية العمومية النهائية ونشرها خلال ابريل القادم.
وقد تركزت نشاطات الشركة مؤخرا على التصنيع الزراعي لتحقيق قيمة اضافية بجانب العمليات والنشاطات الزراعية والحيوانية الأساسية.
وقد تركز نشاط الشركة بجلاء في مشروعات مصانع الأعلاف (مصنع علف الدواجن ومصنع علف المجترات) ومصنع اللحوم والدجاج اللاحم عامة كما تعمل الشركة على رفع طاقة مصنع الخضارات المجمدة لزيادة نسب عائداته.
وقد بدأ انعكاس الجدوى الاقتصادية لمستودعات التبريد بالشركة التي تبلغ سعتها عشرة آلاف طن وبلغ حجم الاستثمار في هذه المستودعات 19 مليون ريال ويتوقع تزايد الطلب عليها من المزارعين ومنتجي البطاطس خلال هذا العام للكفاءة العالية لهذه المستودعات .
من جهة ثانية يجري حاليا العمل في اعداد الخطة الخمسية والخطة العشرية لشركة حائل للتنمية الزراعية هادكو والتي تتضمن توسعة مشروع الدواجن بالشركة حيث من المتوقع ارتفاع انتاج الشركة الى 16 مليون طائر خلال هذا العام وسوف يستمر التوسع تصاعديا حتى الوصول الى انتاج 500 الف طائر في اليوم خلال عام 2005 على مراحل.
ذكر ذلك مساعد رئيس اللجنة التنفيذية مدير عام هادكو للزراعة المهندس/ عبدالمحسن فهد المزيني الذي اشار الى ان عدد الأمهات المنتجة للصيصان في دواجن هادكو بلغت مائتي الف أم بينما عدد البيض المنتج بلغ ثلاثين مليون بيضة وعدد البيض المخصب تسعة وعشرين مليون بيضة مشيرا الى ان عدد الصيصان المنتجة بلغ ثمانية عشر مليون صوص وانتاج الدجاج اللاحم احد عشر مليون دجاجة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved