Wednesday 1st March,2000 G No.10016الطبعة الاولى الاربعاء 24 ,ذو القعدة 1420 العدد 10016



برنامج موسع لتنمية المنشآت الصغيرة بغرفة الشرقية

* الدمام حسين بالحارث
تقوم الغرفة التجارية الصناعية بتنفيذ برنامج موسع لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، يشمل العديد من الفعاليات التي تناقش اوضاع هذه المنشآت وتقديم الحلول العملية لمختلف المشاكل التي تواجهها,د, ابراهيم بن عبدالله المطرف امين عام الغرفة اوضح ان دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة احد أهم الاهداف الذي يتبناه مجلس ادارة الغرفة الحالي وامانتها العلمية، لذلك انصبت الجهود لتحقيق هذا الهدف، وقامت الغرفة بالعديد من الانشطة في مقدمتها على سبيل المثال: تنظيم اول ندوة خليجية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع الجمعية الدولية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وانشأت قسما خاصا بهذه المنشآت سوف يتحول في المستقبل الى مركز لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
خبرة عدد من المؤسسات الدولية المتخصصة في تطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
وتحدث امين عام الغرفة عن الخطوات الجديدة التي تسعى الغرفة لتنفيذها ضمن برنامج دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الى تنظيم عدد من اللقاءات التي تناقش اوضاع هذه المنشآت وسبل تطويرها ورفع مستوى نشاطها، ونقل بعض التجارب المحلية والخارجية لمؤسسات صغيرة او متوسطة حققت النجاح.
كما تسعى الغرفة في الوقت الحاضر لتنفيذ العديد من الدورات والبرامج التدريبية الموجهة لموظفي واصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تهدف الى تحسين كفاءة العنصر البشري وترفع من امكانياته، وتعالج العديد من الموضوعات مثل دراسة الجدوى في المشروعات الصغيرة، والرقابة الفعالة في المنشأة، وكيفية تجنب الفشل في المشروعات.
كما تعمل الغرفة على فتح الباب لتقديم الاستشارات المجانية لاصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، يشترك فيه نخبة من المكاتب الاستشارية ذات الخبرة الواسعة، وتدور حول الاستثمارات المالية والقانونية والفنية ودراسات الجدوى الاولية.
واعرب الدكتور ابراهيم المطرف عن امله في تفاعل اصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع البرنامج الجديد الذي سوف يعلن عن تفصيلاته في تصميمات ونشرات الغرفة تباعا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved