Wednesday 1st March,2000 G No.10016الطبعة الاولى الاربعاء 24 ,ذو القعدة 1420 العدد 10016



العميد طيار الشبلان لـ الجزيرة
طائرات الإخلاء الطبي بالقوات المسلحة تشارك ب6 طائرات مزودة بالخدمات الإسعافية في حج هذا العام
الطائرات الحديثة المتعاقد عليها تصل بعد شهرين بعد تجهيزها بمعدات العناية المركزة

* الرياض عوض مانع القحطاني
تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام تشارك وزارة الدفاع والطيران في حج هذا العام بخدماتها العلاجية خدمة لضيوف الرحمن,, خاصة طائرات الاخلاء الطبي التي تسهم في نقل المرضى والمحتاجين.
وقال مدير ادارة الاخلاء الطبي بالقوات المسلحة العميد طيار محمد الشبلان في تصريح خاص لالجزيرة بأن هناك ست طائرات من طائرات الاخلاء الطبي سوف تسهم ضمن النشاطات الطبية للقوات المسلحة في هذا العمل الطبي الموجه لضيوف الرحمن,, وان كل الترتيبات قد استكملت تنفيذا لهذه التوجيهات الكريمة وبمتابعة من قبل الخدمات الطبية بوزارة الدفاع والطيران,, حيث هيأت كل الطائرات بالمعدات الاسعافية والعلاجية لنقل المحتاجين الى مستشفيات القوات المسلحة أو غيرها من المستشفيات الأخرى,.
وأضاف العميد الشبلان بأن هذا الأسطول الطبي الطائر سوف يقدم خدمات اسعافية سريعة حيث ان لدى الاخلاء الطبي أسطولا من الطائرات المتقدمة القادرة على الوصول الى حتى الأماكن الوعرة.
وكشف العميد الشبلان بأن الطائرات المتطورة الحديثة التي تم التعاقد على شرائها من الولايات المتحدة الأمريكية والتي سوف تنضم الى أسطول الاخلاء الطبي للقوات المسلحة سوف تصل بإذن الله تعالى يوم 1/2/1421ه بعد أن تم تجهيزها بأحدث المعدات الخاصة بالعناية المركزة.
واختتم الشبلان تصريحه بأن طائرات الاخلاء الطبي قد نقلت أكثر من 1281 مريضا في عام 1999 بواقع 1129 رحلة وعدد المرضى الدولية من والى المملكة 71 رحلة تم نقل 104 مرضى ومريضات حيث ان عدد ساعات الطيران خلال هذا العام بلغت 3100 وهذه الأرقام وساعات الطيران تبين جهود هذه الدولة رعاها الله لخدمة المرضى والمحتاجين من داخل المملكة وخارجها حيث تستطيع طائرات الاخلاء الطبي الوصول الى أبعد نقطة من أجل خدمة المرضى.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved