Wednesday 1st March,2000 G No.10016الطبعة الاولى الاربعاء 24 ,ذو القعدة 1420 العدد 10016



اللواء الفرائضي: رعاية سموه استمرار لدعم أعمال المديرية
الأمير سطام يرعى اليوم احتفال الدفاع المدني بيومه العالمي
عدد من المسؤولين لالجزيرة : نقدر دور الدفاع المدني والجهود مستمرة للتعاون مع رجاله

* الرياض سعود الشيباني:
يرعى صاحب السمو الملكي الامير سطان بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض اليوم الاربعاء افتتاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض وذلك بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي، واعتبر مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء الدكتور عبدالعزيز الفرائضي رعاية سموه لهذا الحفل استمراراً لدعم سموه اللامحدود لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض.
وافاد ان هذه المناسبة تضامنا مع دول العالم التي يحتفى بها في الاول من شهر مارس من كل عام، وتتضمن فعاليات هذه المناسبة عرض احدث المستجدات في التقنية والتطورات في مجال السلامة، اضافة لتوزيع المطبوعات والنشرات التوعوية بأمور السلامة من خلال معرض يستمر بمشيئة الله تعالى في استقبال زواره من ابنائنا الطلاب والاخوة المواطنين والمقيمين والجهات الاخرى مدة ثلاثة ايام.
وأوضح انه يشارك في هذا المعرض عدد من الجهات الحكومية والشركات المؤسسات ا لاهلية المتخصصة في مجالات السلامة.
واشار الى انه من خلال فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني سيتم القاء اكثر من مائة 100 محاضرة في المدارس ووضع العديد من اللوحات التي تحمل عبارات توعوية وارشادية في مجال السلامة بالشوارع والطرقات بمدينة الرياض والمحافظات بمنطقة الرياض.
وسأل الله العلي القدير ان يديم علينا نعمة الاسلام والامن والامان وان يوفقنا لما فيه خير الصالح العام.
من جانبه اعتبر مدير شرطة منطقة الرياض اللواء محمد البراك الدفاع المدني احد الاجهزة الامنية في المملكة التي هي الركيزة الاساسية والدعامة الحقيقية لتثبيت معالم الامن والاستقرار في انحاء البلاد والمحافظة على مكتسباتها,, حيث يتبوأ الدفاع المدني مكانة متقدمة ومتميزة من حيث التنظيم والتدريب والتجهيز والقدرة على الحركة والانتقال لمواجهة الاحداث الطارئة,, وقد لمسنا التطور في اساليب مكافحة الحريق والانقاذ الذي دخلت فيه الوسائل العلمية التي يحفل بها آخر ما توصل اليه العلم الحديث في هذا المجال وتفاعل رجال الدفاع المدني مع هذه التقنيات الحديثة من خلال توفير الوسائل التدريبية والتثقيفية.
واثنى اللواء البراك على الدور الاجتماعي للدفاع المدني من حيث الخدمات الفورية لافراد المجتمع مع مواطنين ومقيمين وتقديم المساعدة لهم بكل الوسائل الممكنة فالواقع يؤيد ذلك ويشهد به.
وقال ان كل هذه المعطيات لم تكن لتحقق لولم تكن هناك الارادة القوية والرغبة الحقيقية في تقديم كل ماهو مميز وجديد لاكمال الدور الامني الذي تقوم به الاجهزة الامنية الاخرى في سبيل توفير الامن والامان والرخاء في ربوع مملكتنا الحبيبة وما ذلك الا بفضل الله تعالى ثم بفضل الرعاية والتوجيهات الحكيمة والادارة التي تتبعها الدولة - ايدها الله - وهمة الرجال المخلصين الذين انيطت بهم مسئولية القيام على هذا الجهاز.
من جانبه قدر قائد القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة الرياض العقيد سعد المغربي قدر ما يقوم به رجل الدفاع المدني وتقديمه اغلى ما لديه امام الاخطار والمغامرات من اجل ابتسامة وسعادة الآخرين,, ليس اكثر من ان يكون ذلك وفاءً لهذا الوطن الرحب.
واعرب عن سعادته بيوم الدفاع المدني العالمي تحت مسمى شعار الدفاع المدني اداة للتنمية المستديمة ولعل هذه المناسبة الغالية في قلوبنا نتاج اعوام سابقة شهدتها المملكة والتي تبرز فيها الدور التوعوي واهمية الدفاع المدني كأحد المنجزات الحيوية والامنية.
مشيراً الى ان الدفاع المدني بالمملكة عاش قفزات تطورية وحضارية على يد مؤسس هذه الدولة وحتى هذا العهد الميمون والذي ننعم بأمنه واستقراره,, فقد بدأ هذا الجهاز صغيراً محدوداً حتى آل الى ما آل عليه من تطور وتقدم.
وربط العقيد المغربي بين الدفاع المدني وغيره من الادارات الاخرى واستشهد بدوره مع قيادة القوة الخاصة لامن الطرق بمنطقة الرياض من خلال العمل الميداني للدوريات المنتشرة على الطرق الخارجية الهادفة للعمل الجماعي المنظم.
واعرب مدير الطرق والنقل بمنطقة الرياض المهندس ناصر الحميد عن سعادته للمشاركة في هذا الاحتفال واثنى على جهد الدفاع المدني وعظم المسؤولية التي تقع على عاتقه تجاه حماية الممتلكات سواء الخاصة منها والعامة، وابرز اوجه التعاون والتكامل بين الدفاع المدني ووزارة المواصلات حيث ان مهامنا تتمثل في معالجة الاخطار التي تحدث على الطريق من انهاءات او انجرافات اثر هطول الامطار والسيول عليها اضافة إلى ما يلحق بها من اضرار تسببها المركبات المستخدمة لهذه الطرق ولتأمين سلامة مستخدميها حيث انه عند وقوع الكوارث لا قدر الله.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved