Wednesday 1st March,2000 G No.10016الطبعة الاولى الاربعاء 24 ,ذو القعدة 1420 العدد 10016



المدرب الهلالي يوردانيسكو لـ الجزيرة
مشتاق لمقابلة النصر,, والهلال مكتمل لا كما حدث في لقاء الجمعة!
استغربت لاحتفالهم بثلاث نقاط,, وموعدنا كأس ولي العهد

* حوار: عبدالسلام السبعان
رغم وضع الهلال في سلم الترتيب إلا ان مدربه الروماني انجيل يوردانيسكو ما زال متعلقا بالأمل الاخير، كما انه تمنى مقابلة النصر في كأس ولي العهد وفريقه مكتمل لا كما حدث في لقاء الجمعة الماضية، وابدى الجنرال أسفه لغياب يوسف الثنيان عن المباراة التنافسية، واشاد كثيرا بموسى صايب,, يوردانيسكو تحدث لالجزيرة فقال:
* هل فقد الهلال فرصة التأهل للمربع من وجهة نظرك؟
من الناحية الرقمية نجد ان الهلال ما زال لديه امل في الوصول للمربع شريطة ان يساهم النصر والشباب في هذا التأهل، فخسارة أي منهما لأكثر من لقاء يعيد الامل لنا ونحن سنلعب من اجل هذا الامل حتى النهاية وسنلعب امام الاتحاد من اجل الفوز في مباراة اليوم لأن الهلال فريق انتصارات، واكرر ان الفرق الاربعة التي في المقدمة سيكون لها دور كبير في تجديد املنا للوصول للمربع.
* هل انت راض عن مستوى الهلال ووضعه الحالي؟
في الهلال نطمح في العديد من البطولات فلا تزال لدينا البطولة الآسيوية وبطولة كأس ولي العهد، وخلال تحضيراتنا لهاتين البطولتين يمكن ان تلعب النتائج لصالحنا وندخل المربع ولا ننسى ان الفريق يشارك بدون جاسم الهويدي والمسعري والتيماوي المصابين اضافة لبعض المشاكل التي حدثت مع خميس العويران والشريدة والغامدي ولا يزال عبدالله الجمعان غير معروف وضعه حتى الآن أضف الى ذلك المشاكل الادارية التي حدثت للاعب يوسف الحيائي واللاعب يوسف الثنيان.
* بما ان الحديث عن الثنيان هل طالبت بوقف الثنيان عن المشاركة؟
دعوني أكون صادقا معكم,, توقيف الثنيان لم يكن بقرار المدرب او منصور الاحمد او رئيس النادي الامير بندر بن محمد او المصيبيح،,, الهلال ناد محترم وكبير ويوسف يمثل اللاعبين المحترفين، وانا شخصيا لم اختلف مع يوسف او اقف في مواجهة معه، وانا متأسف على يوسف لأنه قدوة ولاعب خطر ويجب ان يكون قدوة لكل اللاعبين، ولأن قانون النادي يجب ان يطبق على الكبير قبل الصغير كما يطبق على سامي وعلى الحيائي وعلى أي لاعب في الفريق,, المشكلة ليست هي ان (الجنرال) رغب او لم يرغب في ايقاف الثنيان او ان الرئيس الامير بندر طلب او لم يطلب الايقاف انما هو احتراف,, يجب ان تحترم قوانين الاحتراف, وقوانين النادي,, ولكن يوسف خالف نظام النادي فحصل على محصل عليه ويوسف يصعب علي اي فريق ان يفرط فيه لأنه يملك مهارة غير عادية ابدا وهو لاعب بمعنى الكلمة ولكنه لا يحترم النظام.
* ماذا لو دخلنا قليلا في الامور الفنية للفريق؟
لا مانع بشرط اذا كنت تفهم (بصراحة امزح معكم)؟
* اذا تسمح لنا,, لماذا لم تنهج طريقة (3 - 5 - 2) وهي طريقة مناسبة للفريق بوجود الشريدة واحمد خليل اضافة الى ليتانا وجعل الشلهوب في الاحتياط حتى يشعر اللاعبون بأن هناك لاعباً جيداً يمكن ان يحل مكانه؟
اولا لكم بعض الحق في بعض الكلام وسوف اشرح لك ذلك كاملا.
اولا,, اي لاعب يلعب وهو على علم بعدم وجود احتياطي جيد له فإنه لن يلعب بحماس ولن يضاعف جهده ابدا ولن (ترتجف قدماه خوفا من التغيير).
اما بخصوص اللعب بطريقة 352 فهذه الطريقة قابلة للنجاح ولكن لا استطيع ان اطبقها في لقاء تنافسي بدون استعداد مسبق لها ولكن من الممكن ان اجرب ذلك في المباريات القادمة ان سمحت الظروف بذلك,!.
* المباريات المتبقية ماذا تعني لك؟
يظل لنا امل في حالة خسارة النصر والشباب واذا حدث عكس ذلك سيكون لنا فرصة في تجريب بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة المشاركة حتى الآن كالشايع والمطرف وليتانا والمطيري والمفرج وهو ما لم نستطع ان نفعله في الماضي لاننا لعبنا وسط ضغط كأس الخليج وكأس المؤسس وتصفيات بطولة آسيا فلم يسعفنا الوقت في اعطاء هؤلاء اللاعبين اي فرصة - وان شاء الله - تسمح لنا المباريات القادمة بذلك.
* لماذا اغلب كرات الهلال امام النصر مقطوعة خاصة الكرات العرضية مما حرم الفريق الاستفادة منها؟
سكت قليلا ثم قال,, هل دخلتم وشاهدتم تمرين النادي الاخير السري ؟.
* لا أبدا؟
اسمع ,, في الحقيقة لقد خصصت اكثر من نصف ساعة اثناء التمارين للكرات العرضية وكنت اقول لا اريد كرات عرضية عالية وذلك لطول قامة مدافعي النصر,, اضافة الى انني طالبت الشلهوب باعطاء اشارة للاعبين ليعرفوا نوع الكرة القادمة اليهم هل هي للقائم الاول او القائم الثاني وذلك برفع يده للأمام او رفع يده للأعلى للقائم الثاني.
* وماذا عن تصريحك بأن سيرجو اللاعب المحترف الجديد خذلك في المباراة؟
انا لا اقول انه خذلنا لانه لم يسجل هدفاً ولم اطلب منه ان يسجل هدفاً في المباراة وكل ما اطلبه منه هو ان يشارك ويقدم مجهوداً كبيراً في المباراة وان يرهق الخصم ويحاول ان يشغله داخل الملعب، ولم اقل ان سيرجو هو السبب في الخسارة ابدا ولكن هناك من قال عكس ما ذكرته,, سامحهم الله.
* لكن كان الوسط الهلالي في اللقاء هو نقطة الضعف وبالذات نواف التمياط؟
اسمح لي ان اقول بكل صراحة,, نواف لاعب كبير جدا ولن استغني عنه ابدا في اي مباراة,, وعن الوسط الهلالي لقد قدم مستوى أكثر من رائع ولو سجل أو استغل لاعبو الهلال خاصة سامي والجمعان والشلهوب الفرص الحقيقية التي تهيأت لهم لتغيرت نتيجة المباراة ولكن استعجال اللاعبين تسبب في اهدار الفرص السهلة.
والنصر ايضا استطاع ان يستغل الشوط الثاني وكان افضل منا ولو كان موجوداً يوسف الثنيان معنا في الاحتياط لاختلف الوضع في المباراة او تواجد التيماوي او المسعري لكان هناك كلام آخر، واحب ان اشيد باللاعب تركي الشايع الذي قدم مستوى جيدا وهو لاعب صغير السن وله مستقبل ان شاء الله.
* لماذا تركت اللاعب موسى صائب يلعب كما يشاء في المباراة وهو اخطر لاعب نصراوي؟
بكل صراحة موسى صائب افضل لاعب اعجبني في النصر وهو اخطرهم وكان فعلا خطراً في المباريات التي لعبها امام الرياض والاتحاد وامامنا برغم انه متحرك ولكن في وسط ملعب النصر وهذا شيء لا يهمني اذ لم يكن يشكل اي خطر على فريقي ابداً.
* هل تتمنى لقاء النصر قريبا لتعويض الخسارة؟
الخسارة هي خسارة (3) نقاط لا اكثر ولكن ظهر لي انها تعني لهم شيئاً آخر وانا اتمنى ان نلتقي بالنصر في كأس ولي العهد وانا بكامل نجومي وسوف يرى النصراويون ما لا يتوقعونه ابدا فلن نخرج من كأس ولي العهد إلا بالكأس وهذا وعد مني لجماهير الهلال.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved