Wednesday 1st March,2000 G No.10016الطبعة الاولى الاربعاء 24 ,ذو القعدة 1420 العدد 10016



ردًا على ما أعلنه نائب وزير الدفاع الإسرائيلي
واشنطن تنفي وجود مسودة اتفاق استراتيجي مع إسرائيل للتعاون العسكري

* واشنطن أ, ش, أ
نفت الولايات المتحدة أمس ما تردد حول وجود مسودة اسرائيلية/ امريكية لاتفاق استراتيجي بين الجانبين وذلك على الرغم من تأكيد نائب وزير الدفاع الاسرائيلي افرايم سنيه امس بدء الاعداد لهذه الاتفاقية.
وصرح جميس روبين المتحدث باسم الخارجية الامريكية بانه لا توجد لديه معلومات بشأنالمسودة المشتركة غير انه لم يستبعد وجود وثائق لدى أي من الطرفين حول هذه الاتفاقية.
وأكد روبين في الوقت نفسه ان الجانبين الامريكي والاسرائيلي يجريان مشاورات مكثفة منذ عدة اسابيع حول اتفاقهما الاستراتيجي في ضوء عملية السلام والتسوية الشاملة بالشرق الاوسط,وكان نائب وزير الدفاع الاسرائيلي قد أكد أمس الاول أن الولايات المتحدة واسرائيل بدأتا بالفعل في اعداد مسودة لمعاهدة استراتيجية اطلق عليها اسم مذكرة التفاهم.
وقال سنيه في تصريحات ادلى بها عقب الاجتماع السنوي للمجلس اليهودي للشئون العامة في ولاية بالتيمور الامريكية ان الجانب الاسرائيلي قدم بالفعل قائمة تتضمن مطالبه العسكرية من الولايات المتحدة.
وأوضح سنيه ان هذه المطالب تتضمن نظم جمع معلومات استخبارية ومحطات انذار مبكر ووسائل للتصدي للتهديدات بعيدة المدى في ايران والعراق ومن بينها التهديد باسلحة الدمار الشامل غير ان سنيه اوضح ان المطالب الاسرائيلية لا تشمل مرابطة قوات امريكية في هضبة الجولان السورية.
ودعا سنيه الذي القى كلمة امام الاجتماع السنوي للمجلس اليهودي والذي استمر اربعة ايام زعماء اليهود بالولايات المتحدة الى المساعدة في الحصول على موافقة الكونجرس الامريكي على المطالب الاسرائيلية التي تتكلف عدة مليارات من الدولارات.
واوضح المسئول الاسرائيلي ان الاتفاقية المقترحة لن تمنع اسرائيل من اتخاذ قرارات عسكرية بدون العودة الى الجانب الامريكي او الحصول على اذن منه.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

الفنيــة

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved