Friday 3rd March,2000 G No.10018الطبعة الاولى الجمعة 26 ,ذو القعدة 1420 العدد 10018



الرئيس يدعو الشعب إلى الالتزام بالهدوء
ولاية نيجيرية تقر قانون العمل بالشريعة الإسلامية

* لاغوس ابوجا الوكالات
ناشد الرئيس النيجيري اولو سيجون اوباسانجو الشعب التزام الهدوء ونبذ أعمال العنف الطائفية بين المسلمين والمسيحيين التي اسفرت عن مصرع خمسمائة مواطن.
واعرب الرئيس النيجيري في كلمته الى الشعب الليلة قبل الماضية عن شعوره بالصدمة ازاء اعمال العنف التي شهدتها البلاد والتي تهدد بانقسامها, مؤكدا انه تم التخلي عن الخطط الخاصة بتطبيق الشريعة الاسلامية في البلاد.
وكانت اعمال العنف بين المسلمين والمسيحيين قد بدأت في مدينة كادونا بشمال البلاد في الاسبوع الماضي واسفرت عن مصرع ثلاثمائة مواطن الا انها امتدت بعد ذلك الى مدينة ابا في الجنوب واسفرت عن مصرع مائتي مواطن.
هذا ومن ناحية اخرى ذكرت احدى الصحف امس الخميس ان حكومة ولاية كانو شمال نيجيريا اعلنت تطبيق الشريعة الاسلامية في هذه الولاية رغم معارضة الحكومة الفدرالية.
واوضحت صحيفة ذا بانش ان الحاكم رابيو كوانكواسو وقع امس الاول النصوص المتعلقة بتطبيق الشريعة في هذه الولاية غداة اعلان الحكومة النيجيرية الفدرالية ان هذا التدبير نفسه سيلغى في ولايات اخرى بعد اعلانها تطبيقه.
وتعذر الاتصال بالسلطات المحلية في كانو للتعليق على انباء الصحيفة التي استندت في معلوماتها الى تصريح للإذاعة ادلى به مسؤول الاعلام والشؤون المحلية يوسف بايتا.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved