Friday 3rd March,2000 G No.10018الطبعة الاولى الجمعة 26 ,ذو القعدة 1420 العدد 10018



مبعوث خاص للعاهل المغربي يصل إلى الجزائر
مقتل 14 شخصا في عمليات عنف بالجزائر

* الجزائر الوكالات
قالت الصحف الجزائرية أمس الخميس ان 14 شخصا من بينهم 7 مدنيين لقوا مصرعهم في اليومين الماضيين في عمليات عنف في مختلف أنحاء البلاد.
وقالت صحيفة لجون أندبند ان مسلحين أحرقوا شابين أحياء يوم أمس الأول الاربعاء عند حاجز مزيف قرب مركب سياحي في تيبازة على بعد 90 كيلومترا غرب الجزائر كما أحرقوا عدة سيارات.
وذكرت صحيفة الخبر ان شابا 25 عاما قتل الاربعاء الماضي في انفجار قنبلة من صنع يدوي وضعت في باحة منزل مهجور قرب برواقية على بعد 120 كيلومترا جنوب الجزائر في ولاية المدية.
وأضافت الصحيفة ان ثلاثة من رعاة الأغنام الأطفال ذبحوا الثلاثاء الماضي من طرف مسلحين في واد كراميس في ولاية مستغانم على بعد 350 كيلومتر غرب الجزائر العاصمة.
من ناحيتها قالت صحيفة الوطن أن فلاحا 34 عاما قتل كما أصيب اثنان آخران بجراح في هجوم قام بها مسلحون مساء الثلاثاء الماضي في مشة بودحسة في بلدية بوشقوف في ولاية قالمة على بعد 530 كيلومتر شرق العاصمة الجزائرية.
وقالت الصحيفة ان الضحية والجريحان ينتمون لنفس العائلة وأنهم كانوا على متن جرار عندما هاجم المسلحون.
وقالت صحيفة ليبرته ان قوات الأمن قضت على سبعة مسلحين يوم أمس الأول في عملية تمشيط في بريزنة في ولاية البيض على بعد 450 كيلومتر جنوب غرب الجزائر.
واضافت الصحيفة ان قوات الأمن قتلت ايضا مساء الاربعاء الماضي خمسة ارهابيين آخرين ينتمون الى نفس الجماعة المسلحة التي ارتكبت ليلة الاحد الاثنين الماضية مجزرة راح ضحيتها 24 شخصا من البدو في دوار غرب بريزنة بولاية البيض.
من جهة أخرى وصل أمس الى الجزائر عبدالسلام زنينيد الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المغربي مبعوثا خاصا للملك محمد السادس عاهل المغرب.
وقالت وكالة الأنباء الجزائرية التي أوردت ذلك الليلة قبل الماضية ان المبعوث المغربي يحمل رسالة من العاهل المغربي الى الرئيس الجزائري.
وأوضحت الوكالة بأن الزيارة تندرج في اطار جولة يقوم بها المبعوث المغربي الى بلدان المغرب العربي عمر كباج الرئيس الحالي للبنك الأفريقي للتنمية الذي ترشح لعهدة ثانية.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved