Friday 3rd March,2000 G No.10018الطبعة الاولى الجمعة 26 ,ذو القعدة 1420 العدد 10018



قوات الاحتلال تقصف منازل المدنيين في صور
خطة إسرائيلية لانسحاب عاجل من جنوب لبنان

* بيروت القدس الوكالات
افادت الانباء ان الجيش الاسرائيلي اعد خطة لانسحاب عاجل من جنوب لبنان في حالة حدوث عملية فرار جماعي لعناصر الميليشيات المتعاملة معه في المناطق التي تحتلها اسرائيل في الجنوب.
ونقلت وسائل الاعلام اللبنانية امس عن تلفزيون اسرائيل ان الخطة تنص على جلاء العسكريين الاسرائيليين المتمركزين في منطقة الحزام الأمني في غضون ايام في حالة فرار العملاء الى صفوف حزب الله اللبناني.
واشار تلفزيون اسرائيل الى قلق المسؤولين العسكريين الذين يتحدثون عن تفكك هذه الميليشيات مع اقتراب موعد الانسحاب العسكري الذي وعد به رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود باراك في شهر يوليو القادم.
على الصعيد الميداني ذكرت الشرطة اللبنانية ان ست قذائف هاون اطلقت من المنطقة المحتلة بجنوب لبنان سقطت صباح امس الخميس في بلدة منصوري الواقعة جنوب صور (83 كلم جنوب بيروت) مما ادى الى تدمير ثلاثة منازل بشكل كامل والحاق اضرار في منزل رابع.
وقال المصدر نفسه ان القذائف وهي من عيار 82 ملم اطلقت من القطاع الغربي للمنطقة التي تحتلها الدولة العبرية في جنوب لبنان, وقد سقطت ثلاث منها مباشرة على ثلاثة منازل بينما اصيب منزل رابع باضرار من جراء الشظايا.
واضافت الشرطة ان القذائف لم تؤد الى اصابات لان المنازل الأربعة الواقعة عند مدخل البلدة مقابل المنطقة المحتلة مهجورة منذ فترة.
وقبل اطلاق هذه القذائف شن حزب الله اللبناني ثلاث عمليات.
واكد حزب الله في بيان انه استهدف مواقع رادار والحردون والبياضة وكبد العناصر المرابطة فيها خسائر, واكدت مصادر امنية في المنطقة هذه الهجمات موضحة انها لم تسبب سقوط ضحايا.
هذا ومن ناحيتها اكدت مصادر حزب الله ومصادر الشرطة اللبنانية ان مجموعة حزب الله اعلنت أمس الخميس ان مقاتليها هاجموا ثلاثة مواقع اسرائيلية داخل المنطقة التي تحتلها اسرائيل في جنوب لبنان.
وقالت الشرطة ان مقاتلي حزب الله قصفوا بمدافع الهاون مواقع الرادار والبياضة والحردون الواقعة في الشريط الحدودي المحتل.
وقالت مصادر حزب الله ان الهجمات اوقعت اصابات الا ان مصادر امن لبنانية قالت انه لم ترد بعد تقارير تؤكد ذلك.
ويقود حزب الله اللبناني حرب مقاومة ضد القوات الاسرائيلية وميليشيا جيش لبنان الجنوبي العميلة لها لاجبار الدولة العبرية على الانسحاب من الاراضي التي تحتلها في جنوب لبنان.
وقد اقامت اسرائيل ما تسميه بالمنطقة الأمنية في جنوب لبنان عام 1985 في محاولة لمنع رجال المقاومة من شن هجمات على اراضيها الشمالية.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved