Friday 3rd March,2000 G No.10018الطبعة الاولى الجمعة 26 ,ذو القعدة 1420 العدد 10018



الأمير عبدالإله بن عبدالرحمن رئيس لجنة أصدقاء الصحة بالدرعية لـ الجزيرة
أكثر من 40 شخصاً انضموا للجنة وتكريم المتبرعين في رمضان القادم
قريباً,, نقل المركز الصحي بالدرعية إلى موقع آخر وهدفنا صحي إنساني خيري

* لقاء : سعود الشيباني
أكد صاحب السمو الملكي الامير عبدالإله بن عبدالرحمن بن ناصر رئيس لجنة أصدقاء الصحة بمحافظة الدرعية، ان هدف اللجنة انها كحلقة وصل بين الأهالي والفريق الصحي العامل بالمركز واسهامها في اعانة المراكز الصحية على أداء مهامها وتطويرها وحث اهل الخير للمساعدة في هذا المجال.
وقال سموه في حديث لالجزيرة ان اللجنة تباشر مهامها بشكل منظم ومن ضمن مشروعاتها الحالية نقل المركز الصحي الى موقع آخر افضل.
وأوضح سموه ان النية تتجه لاقامة حفل تكريمي للمتبرعين والمتعاونين مع اللجنة سواء افراد او جهات حكومية او أهلية خلال شهر رمضان المبارك.
الجزيرة التقت سموه عقب تعيينه رئيسا للجنة الصحة في الدرعية وكان هذا الحوار:
* ما مشاعركم بعد تولي سموكم مهام لجنة أصدقاء الصحة وبعد ان حظيتم بالثقة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر؟
مشاعري بعد تولي مهمة رئاسة لجنة أصدقاء الصحة بالدرعية مشاعر السرور والاعتزاز بهذه الثقة الكبيرة التي اولاها لي صاحب السمو الملكي سيدي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الدرعية حفظه الله، وكان هذا الأمر بمباركة ورعاية سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله ولاشك انها مهمة كبيرة ان يتولى الانسان قيادة العمل الخيري الذي يعود بالنفع والفائدة على المواطنين في جانب مهم وانساني وهو جانب الصحة وخدمات المرضى والتخفيف عنهم.
* ما الهدف من انشاء لجنة اصدقاء الصحة ومتى انشئت وما سبب التسمية؟
لجنة أصدقاء الصحة هي من ضمن أهداف نظام الرعاية الصحية الأولية الذي تأخذ به المملكة في جميع مناطقها حيث ينص النظام على قيام لجان أصدقاء للصحة تكون كحلقة وصل بين الأهالي والفريق الصحي العامل بالمركز الصحي وتسهم في اعانة المراكز الصحية على أداء مهماتها وتطوير خدماتها وتحث أهل الخير على المساعدة في هذا المجال المهم.
وفي الدرعية تأسست اللجنة عام 1408ه باهتمام مجموعة من أعيان المحافظة تحت مظلة المركز الصحي بالدرعية وعندما باشر سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز عمله محافظا للدرعية هذا العام أعيد تشكيل اللجنة من عدد من المواطنين المحبين للخير وفي مقدمتهم سمو المحافظ وقد شرفني حفظه الله برئاسة اللجنة وتم تشكيل مجلس ادارة قام بعقد ثلاث جلسات خلال الفترة الماضية، ويجري الآن الاعداد لمباشرة أعمال اللجنة من خلال تجهيز مقر اللجنة الذي تبرعت به وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في مبنى مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية وبعد تأثيث المقر والانتقال اليه ان شاء الله سوف تباشر اللجنة مهامها بشكل منظم وقوي، فاللجنة تتابع هذه الأيام موضوع نقل المركز الصحي لمكان أجود وأفضل بعد الموافقة الرسمية على ذلك.
* ما تطلعات سموكم الى دور لجنة أصدقاء الصحة مستقبلا؟
انا اتطلع الى ان يكون دور اللجنة مؤثرا جدا في مسيرة الخدمات الصحية في المحافظة ان شاء الله.
* ماذا قدمت اللجنة من مساعدات خلال تولي سموكم مهام العمل وابرزها؟
اللجنة الآن تدرس عددا من الطلبات لتقديم المساعدات.
* كيف لمس سموكم تعاون أبناء المحافظة مع اللجنة وكيف تقيمون تعاون رجال الاعمال والمسؤولين بالمحافظة؟
كان تعاون أبناء المحافظة مع اللجنة جيدا لكننا نتطلع الى المزيد من التعاون معنا.
* هل سموكم راض عن وضع اللجنة حاليا؟
من السابق لأوانه الآن الحكم على وضع اللجنة والرضا عنها لا يكون إلا بعد ان تثبت جدارتها وتؤدي المهام المطلوبة منها.
* ماذا عن دور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر تجاه اللجنة؟
دور سمو محافظ الدرعية كبير ومهم ذلك ان دعم سموه لنا ضروري ولا نستغني عنه اطلاقا، والواقع ان سموه مهتم باللجنة ودعمها على كافة المستويات ولا يتأخر سموه عنا في أي أمر من الامور فله منا وافر الشكر والتقدير.
* من اهم وابرز المتبرعين للجنة؟
أبرز المتبرعين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز والأميرة والدة الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز والشيخ ابن عبدالرحمن بن عساكر والاستاذ الصيفي بن جريس والشيخ محمد السبيعي واخوانه والاستاذ حسن حمران واسماء كثيرة جزاهم الله خير الجزاء.
هذا عدا الاخوة الافاضل الذين انضموا لعضوية اللجنة وقاموا بالتأسيس وعددهم يزيد عن اربعين شخصا من اهالي الدرعية في مقدمتهم سمو محافظ الدرعية.
* هل لدى سموكم النية لاقامة حفل تكريم للمتبرعين للاشادة بدورهم الجبار تشجيعا لهم وتذكيرا لغيرهم؟
هناك نية ان شاء الله لاقامة حفل سنوي في شهر رمضان لتكريم الافراد والجهات المتعاونة مع اللجنة ويكون تحت رعاية صاحب السمو الملكي محافظ الدرعية وفقه الله.
* كلمة اخيرة تودون إلقاءها في هذا اللقاء؟
اود ان اتقدم بالشكر الجزيل لجميع الاعلاميين على ابراز مهام وواجبات اللجنة عموما واخص بالشكر الجزيل جريدة الجزيرة على السبق الصحفي الدائم والاهتمام بالمحافظة واظهارها بالمظهر الذي تستحقه هذه المحافظة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

الثقافية

الاقتصادية

متابعة

أفاق اسلامية

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

أطفال

تحقيقات

شرفات

العالم اليوم

تراث الجزيرة

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved