Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



رأي
دلال اللاعب الهلالي

رفض يوسف الثنيان قائد الهلال الجلوس على كرسي الاحتياط في مباراة فريقه الماضية امام النصر امر ليس بالغريب ولا الجديد، فالثنيان يرفض حتى التمارين القوية ويتجاهل تعليمات المدربين ويسعى فقط لفرض ما يناسب راحته ومزاجه في المعسكر الهلالي,, الجديد هذه المرة هو المدرب الذي لم ينصاع لأوامره والاداري الذي ساند المدرب ووقف معه,, والا لمرت الحادثة مرور الكرام وربما شاهدنا الثنيان اساسيا في مباراة النصر بناء على طلبه تماما مثلما حدث في مواقف سابقة حيث يشارك الثنيان في أي وقت يريد ويحضر أي تمرين يشاء بل انه يفرض نوعية التمرين على المدرب المغلوب على امره الذي يخشى صيحات الجماهير ويعمل الف حساب لتاريخ اللاعب ونجوميته.
** وتصرف الثنيان هذا يجسد ويعكس واقع اللاعب الهلالي المدلل والذي نشأ في النعيم الهلالي منذ الصغر ونال نصيبا من مكافآت الناشئين والشباب في الوقت الذي كان يحرم فيه لاعبو الدرجة الاولى في الاندية الممتازة الاخرى من مثل هذه المكافآت.
وهذا النعيم والعز والرفاهية الزرقاء اوجدت مع الاسف جيلا مدللا من اللاعبين الهلاليين جعل احدهم يمزق شيكا بأكثر من خمسين الفا بسبب حسم 600 ريال من مرتبه نتيجة غيابه اكثر من تمرين وجعل لاعبا آخر يخذل الفريق في اكثر اوقات الحسم اهمية ويتخلف عن مشاركة الفريق بسبب سفره او نيله لكرت احمر بدون داع,, وجعل ايضا لاعبا ثالث يماطل ويناور ويدعي الاصابة ولا يقنعه العلاج إلّا في سويسرا وما حولها في الوقت الذي يحتاج فيه الفريق لخدماته,, ولاعب رابع وخامس وعاشر يغيب عن التمارين بدون عذر ويتصرف في بعض المواقف الحساسة بحماقة ولا مبالاة.
** وغير هذا من سلبيات الجيل الهلالي المدلل هو شكواهم الدائمة من قلة المال وضعف الحال رغم انهم اغنى لاعبي الاندية واحسنهم ماديا ويركزون على الامور الصغيرة وينسون انه بسبب الهلال فقد اهديت لهم فلل واقيمت لهم حفلات تكريم نالوا منها وخلال ساعة واحدة ا كثر من نصف مليون ريال,, هذا غير مكافآة البطولات التي كان اخرها قطعة ارض تبرع بها عضو شرف الهلال الدكتور سمير باشراحيل.
** ولكي تتأكدوا ان اللاعب الهلالي في نعيم لا يضاهى انظروا لسلوك اي لاعب جديد في الهلال امثال الشريدة والدعيع واحمد خليل وغيرهم فهم من واقع تغير الحال عليهم واحساسهم ولمسهم عن قرب ما يعيشه اللاعب الهلالي من عز ونعيم وراحة نفسية,, اقول ان هذا الواقع انعكس على سلوكهم بالايجاب فتجدهم اكثر اللاعبين اخلاصا وعطاء وتضحية داخل الملعب وانضباطا خارجه,, فهل سمعتم ان الدعيع تخلف عن تمرين او ان الشريدة صرح للاعلام محتجا على مؤخر او مقدم عقد مثلا او ان خليل سافر بدون اذن,, لا لم ولن يحدث هذا لادراكهم انه بالشكر تدوم النعم ولادراكهم ايضا ان حقوقهم غير مهضومة ومطالبهم ملباة ومجابة.
خاص للجنة المعلقين
اصدرت لجنة المعلقين قرارا جديدا يتضمن منع المعلقين من اطلاق القاب الاندية مثل الزعيم والقلعة والعميد,, الخ من الالقاب,, ولأن نجاح المعلق يكمن في منح مساحات كبيرة من الحرية له فنرى ان الحد من تلك الحرية يحد من ابداع المعلق ونجاحه وتفاعله في المباراة,, وهذه الالقاب ليس فيها ما يمنع من اطلاقها على الاندية من اي ناحية سواء كانت شرعية او اجتماعية او خلافه والمشكلة ان معلقينا مقيدون بالتعليمات والتعاميم ،،ومعلقو القنوات الاخرى يحظون بمساحات ارحب في الفضاء,, فاتركوا المعلقين يعلقون باجتهاد وعفوية وتلقائية لان هذا هو سر نجاح المعلق,, وهذا ما جعل محمد رمضان وعلي داود ومحمد البكر وناصر الاحمد وابراهيم الجابر ينجحون في جذب الاضواء لهم دون غيرهم.
باختصار
** نال لاعب الأهلي طلال المشعل لاعب الشهر في آسيا فكانت مكافأته لا تتجاوز خمسة عشر الف ريال, ونال لاعب هلالي نفس اللقب واستلم في ليلة واحدة سبعمائة الف ريال فقط لاغير!!
***
** عندما ينجح الحكم فلا احد يستطيع ان ينكر ذلك وعمر المهنا نجح بدون شك,, فشكرا لمباراة الهلال والنصر التي اعادت المهنا للتألق جديد,, المهم الاستمرار.
***
** فاز الاتحاد على الهلال بأربعة فكانت عناوين احدى الصحف صفعة وقنبلة وكارثة الى آخره من الالقاب الساقطة والتي لا تقل سقوطا عن عنوان البطاطا,, وفاز الهلال على الاتحاد بأربعة فلم نشاهد مثل هذه العناوين المخزية,, لان هناك فرقا في العقليات ورقيا في التصرف.
***
** حسين عبدالغني اراد ان يصيب الدوخي فأصيب,, ومن حفر حفرة لأخيه وقع فيها.
***
** الاتحاد هجوم ووسط ناري ودفاع شوارع.
***
** فؤاد انور وفهد المهلل كانا في الشباب من اكثر اللاعبين ادبا في احاديثهما الصحفية ولما انتقلا للنصر تغيرت لهجة تلك الاحاديث فهل السبب هم ام صحافة الفبركة الصفراء.
***
** جاء البروفسور الشهير سالم الزهراني ليسد فراغا كنا نعاني منه في علاج اصابات اللاعبين, ولكن معظم اللاعبين لا يرغبون في العلاج لديه رغبة في السفر الى الخارج.
***
** من يحمي اقدام لاعبي الاندية من انزلاقات لاعبي الاتحاد الانتحارية.
خالد الدلاك

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved