Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



الظهير الهلالي محمد لطف يتحدث بألم عن موقف الجماهير منه:
أتألم كثيراً لعدم تقديمي للمستوى المطلوب ومشكلتي تحامل وعدم اقتناع الجماهير بي
يوردانسكو قدم لنا الكثير وما يفعله المصيبيح جديد علينا!!
غياب الثنيان أحزنني والشلهوب لا يخدمني والدوخي نصف الفريق

* حوار: عبدالله المالكي
وصف الظهير الهلالي محمد لطف زملاءه لاعبي الفريق الهلالي بالمقصرين في حق الفريق الكروي الاول,, وانهم لم يقدموا المستوى الذي يحفظ لهذا النادي مكانته المعروفة عربيا وآسيويا وذلك بسبب تدني مستوياتهم الفنية,.
واضاف بقوله نحن مطالبون بتقديم المستويات الجيدة خلال البطولتين القادمتين لمسابقتي كأس آسيا وكاس سمو ولي العهد وتعويض الجماهير الهلالية بخروج الفريق من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين كما طالب لطف الجماهير بعدم القسوة عليه مؤكدا بقوله انه يلعب بناء على رغبة الجهاز الفني وانه يتطلع الى خدمة الهلال واسعادهم من اي مركز يرونه.
* محمد لطف ما هي الاسباب التي ادت الى عدم ثبات مستوى الفريق من بداية الموسم حتى يومنا هذا؟
,, انا اخالفك الرأي,, في بداية الموسم صحيح ان الوضع لم يكن في استقرار تام مع لوري لكن عندما استلم المدرب الروماني يوردانيسكو الفريق تغير الوضع واصبح يقدم مستويات جيدة ولكن ربما جمهور الهلال ولعدم دخولنا المربع ووضعنا السيىء على سلم الترتيب هو الذي جعل الجميع يقول بأن الفريق في غير مستوياته ويوردانسكو منذ ان استلم الفريق لم نخسر سوى مباراة واحدة امام النصر وبضربة جزاء.
* انت تقول تحسن المستوى لكننا لم نشاهد هذا التحسن اطلاقا؟
انا معك في بعض المباريات لم نظهر بمستوانا ولكل مباراة ظروفها ففي مباراة الرياض لم يكن هناك مستوى اطلاقا ونظرا لاننا حققنا بطولة غالية علينا حدث لنا شيء من الارهاق والتعب بعد ان قدمنا مجهودا كبيرا توجناه بالبطولة.
* هل حصول الفريق على كاس المؤسس اعطاكم شيئا من الثقة؟
ابداً نحن دائما على ثقة وكان امامنا بطولتان احداهما بطولة الاندية الاسيوية وكان يجب علينا ان نحقق مستويات جيدة فالفريق كان تحت ضغوط كبيرة اثرت عليه ولكن هذا حال الكرة.
* اذاً انتم كلاعبين مقصرون في حق الهلال بعد ان وفرت الادارة لكم كل شيء؟
اكيد نحن مقصرون في حق الهلال ونحن نطمع ان نحقق العديد من البطولات في هذا الموسم لتعويض ما فاتنا في دعواكم السابقة.
* محمد ما هي الاسباب التي جعلت يوسف يبتعد عن الفريق قبل لقاء الفريق بالنصر؟
صدقني لا اعرف عن هذا الموضوع اي شيء اطلاقا وغيابه كان مفاجأة لي ولزملائي,,ويوسف لاعب كبير له تأثيره ولكنه لم يؤثر فنيا لوجود البديل رغم ان البديل ليس في مستوى يوسف ولكنه يسد شيئا من غيابه.
* محمد في هذا الموسم شهدت مرتباتكم العديد من الخصومات ما هي الاسباب؟
ادارة الكرة الجديدة بقيادة المصيبيح اصبحت تعاملنا في الحضور والانصراف بالدقيقة الواحدة وتحاول ان تجعلنا اكثر التزاما بالوقت لمصلحة الهلال ولكن في حالة الغياب الادارة تستفسر عن اسباب هذا الغياب اما بالتقارير الطبية اوالاستئذان من المصيبيح نفسه, كما ان هناك اعذارا تتقبلها الادارة ويكون فيها خصم بسيط!
* وهل مثلا المصيبيح يطبق الاحتراف كما يجب؟
حقيقة منذ ان التحقت بنادي الهلال اي قبل حوالي عشر سنوات لم يطبق نظام الحسم والتوقيف والدقة في المواعيد والتدريبات سوى في هذا الموسم الذي شهد شيئا من الشدة كذلك جاء مدرب شديد وصارم في التدريب مما جعل اللاعب يحرص على الحضور والانتظام, ولذلك فاللاعبون لم يتأقلموا على هذا النظام لانه اصبح مفاجأة لنا في هذا الموسم فقد تعودنا في المواسم السابقة على اشياء ثانية غير التي يقوم به المصيبيح.
* محمد كم مرة خلال هذا الموسم طالك الحسم؟
بصراحة ما دام الوضع للمصلحة العامة ويطبق على الجميع لا يهمني الحسم لاننا نعامل معاملة واحدة وانا طالني الحسم مرة واحدة في شهر رمضان لغيابي عن التمارين وهذا هو الشهر الوحيد.
* محمد اوكلت لك مهمة الظهير الايسر منذ ثلاثة مواسم وحتى الآن ولم تقدم المستوى الذي يطمح اليه الهلاليون؟
اذا كان هناك من هو غير مقتنع بمشاركتي في الظهير الايسر فأتمنى ان يتحدث مع الادارة والجهاز الفني والاداري, اما اذا كان هناك لاعب اكفأ مني ويستطيع ان يعطي في المركز اكثر مني فأعتقد انه سيلعب وانا احاول ان اعطي الشيء قدر استطاعتي.
* ولكن انت تلعب منذ ثلاثة مواسم؟
في هذا الموسم ما لعبت مع لوري ثلاث مباريات في مركز الوسط ثم لم يجد من يلعب في مركز الظهير الايسر فأعادني لمركز الظهير الايسر وانا وضعت المركز في رأسي ومع المدرب يوردانيسكو تأقلمت معها اكثر فأكثر والشيء الذي يسبب لي الآلام ولا يجعلني اشارك في الهجمة لعدم وجود من يقوم بتغطيتي عكس الدوخي الذي يتفاهم كثيرا مع عمر الغامدي الذي يتفوق على الشلهوب بخبرته في الملاعب والشلهوب دوره الهجومي اكثر من العودة لمركز الوسط والظهير.
* ولكن في بعض المباريات نواف يلعب في مركز الوسط الايسر؟
نواف يفضل المدرب ان يضعه خلف المهاجمين اكثر من اللعب في الجهة اليسرى وتواجد نواف في الجهة اليسرى لا يخدم الفريق مثلما يخدمه الشلهوب.
* محمد غاب الدوخي من الجهة اليمنى فاختلف اداء الفريق رغم وجود النزهان؟
الدوخي يمثل نصف الفريق وبمثابة خسارة كبيرة للفريق الهلالي ومكسب كبير للنصراويين الذين عرفوا كيف يتعاملون مع الجهة التي كان يلعب النزهان فيها ولا نلوم النزهان بتسببه في ضربة الجزاء لانها غلطة وكل لاعب لابد ان يخطىء والنصر فاز بضربة جزاء, والهلال لو استغل الفرص التي تهيأت في الشوط الاول لمهاجميه لحقق الفوز.
* انتم كلاعبين دخلتم المباراة بتخوف امام النصر؟
انا اخالفك الرأي لاعبو الهلال ليسوا هم الذين يدخلون والخوف يملأ قلوبهم فاللاعبون الذين شاركوا اغلبهم دوليون وسبق لهم الفوز على النصر اخرها اخراجه من كاس المؤسس على ايدي الهلاليين وخسارتنا من النصر دورية ونحن فقدنا التأهل للمربع من الدور الاول مما جعل حظوظنا تكون صعبة في التأهل ولكن النصراويين انفسهم كانوا اكثر خوفا من الهلال والدليل طريقة لعبهم التي نهجوها امامنا.
* محمد بعد نزول الغشيان اصبح الضغوط النصراوية من الجهة اليسرى على المرمى الهلالي هل سبب الغشيان لك متاعب؟
بالعكس الغشيان لم يشكل اي خطر على المرمى الهلالي ولم يطلع سوى بهجمة واحدة على المرمى الهلالي وانا اعرف جيدا امكانيات الغشيان وسبق ان لعب امامي في النادي وبعد دخوله رفضت التقدم للهجوم لان اللاعب اصبح يتمركز في مكاني وبالتالي قلت للمدرب سأبقى في الخلف للحفاظ على مركزي والغشيان لاعب غير محظوظ في تسجيل الاهداف حتى لو كان المرمى بدون حارس!
* محمد اثناء مساندتك للهجمة نلاحظ عدم الاستفادة من الكرات التي تعكس للمهاجمين؟
انا معك في هذا الكلام ان هناك بعض العكسيات لا نستفيد منها اطلاقا لكني اخطر ان اللعب الاوفر لعدم وجود زميل يلعب بجانبي واقوم بعكس الكرة افضل من ان تقطع وتشكل خطورة على مرمانا.
* محمد هل تمركز المهاجمين في الكرات التي تقومون بها من الجهتين اليمنى واليسرى تجعل الفريق لا يستفيد منها؟
فعلا تمركز المهاجمين خلف المدافعين يجعلنا لا نستفيد من الكرات الثابتة والعكسيات فالمهاجمون لا يعرفون الوقوف بجانب القائم الاول او الثاني او على نقطة ضربة الجزاء مما يجعلنا نخسر كل الكرات التي تقوم بها واذا كان المهاجم متمركزا بشكل صحيح صدقني سوف يستثمر الكرة العرضية جيدا.
* محمد هل لنا ان نقول انك فشلت في مركز الظهير الايسر؟
لا اعتبر نفسي فشلت او لنقل تورطت في الجهة اليسرى فأنا لاعب العب في الجهة اليسرى لكنني استطيع مساندة الدفاع وعندما اكون في وسط الملعب فإنني اؤدي اكثر لكن كدفاع واللعب بنزعة هجومية اجد فيها صعوبة فهي تحتاج للتفكير وتحمل مسئولية هدف او خطأ في موقف خطر لان المرمى خلفي فقط.
* لكن في الوقت الحالي لا اعتقد ان هناك خوفا على المرمى الهلالي بوجود الدعيع؟
الدعيع فعلا مصدر امان لاي خط دفاع ويعرف متى يخرج للكرات كما انه يجب علي ان اقوم بالدور المطلوب مني لانني لاعب محترف ويجب ان العب حسب طلب المدرب في ظل الوضع وحاجة الفريق لي فالمدرب لوري بحث عن ظهير ايسر فلم يجد سوى لطف.
* محمد لطف الجماهير الهلالية تتمنى عودة الرشيد للملاعب؟
اولا الحمد لله على سلامته ونجاح العملية قبل كل شيء واتمنى له العودة بكامل عافيته والرشيد سلم لي امانة خط الظهير الايسر وسيعود خالد وليجد امانته ان شاء الله ويشاركنا بكل نشاط ويعيد هيبة هذه الجهة.
* محمد جماهير الهلال مازالت غاضبة على الفريق والدليل الحضور الجماهيري للمباريات؟
الجماهير لها حق في عدم الحضور لتدني نتائج الفريق واقول لجماهيرنا نحن لا نساوي شيئا بدونكم وحضوركم وتواجدكم يسعدنا لاننا نعلم انكم بحاجة للفوز والفرحة والحضور الجماهيري الهلالي امام الاهلي في نهائي كأس المؤسس اسعدنا كثيرا رغم اننا لم نتوقع حضور هذا الجمهور الكثيف ونحمد الله اننا لم نخيب ظنهم اطلاقا ووقفتهم بجانبنا اعطتنا الدافع لتقديم المستوى الجيد والمعروف عن الهلال.
* ماذا اضاف يوردانيسكو للفريق الهلالي؟
اضاف اشياء جديدة وطريقة مختلفة وتدريبات جديدة منها كيفية الضغط على الخصم من عدة جهات كذلك التكتيكات التي نقوم بها في التدريب مختلفة عن السابق كذلك انا كلاعب ظهير اصبحت اقوم بدور الظهير المهاجم اكثر من السابق كذلك اصبحنا نهاجم من الاطراف عكس لوري الذي كان يوجهنا باختراق العمق وهذه طريقة عقيمة لان من اراد الفوز فعليه اللعب من الاطراف.
* محمد يلاحظ عدم وجود لاعب ظهير في درجتي الناشئين والشباب بماذا تفسر ذلك؟
هناك لاعبون موجودون في الشباب والناشئين ويحتاجون للوقت,, قبل الصعود للفريق الاول والمدرب في الوقت الحالي بحاجة الى لاعب جاهز واعتمد علي بحكم خبرتي ومشاركتي في الظهير الايسر منذ ثلاث سنوات اكثر من النزهان.
* محمد يوردانيسكو انتقد مستوى سيرجيو ما هو رأيك؟
حتى الآن الجميع مستغرب من اداء سيرجيو فهو ليس بذلك اللاعب الذي عرفناه مع الفريق الاهلاوي ولم يقدم اي مستوى حتى ربع ما قدم مع الاهلي والتدريبات لم تبين مستواه.
* ماذا تقول في نهاية حديثك؟
اقول بصراحة ان الجماهير الهلالية متحاملة علي بشكل كبير وغير مقتنعة بي كلاعب بسبب عدم تقديم شيء في مركز الظهير الايسر وهذا الجمهور قبل سنوات تعود علي كلاعب وسط هداف في مواجهة المرمى ولكن الظروف هي التي جعلتني ابتعد عن المرمى بسبب المركز وحقيقة اقول لجماهير الهلال انا اول من يتألم بالفريق لعدم تقديمي للمستوى الذي يسعدكم ولا تتوقعوا ان اللاعب لا يريد خدمة الفريق اطلاقا.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved