Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



بهدفين في مرمى الاتفاق
سدوس كتب محضر هبوط الرائد!
الدوسري قاد الرياض للفوز على الوحدة

استكملت مساء أمس لقاءات المحطة الحادية والعشرين من مسابقة الدوري بثلاثة لقاءات في كل من الرياض والدمام ومكة المكرمة.
فعلى استاد الامير فيصل بن فهد تعادل الشباب والاهلي بهدف لمثله.
وفي الدمام ضمن سدوس البقاء بفوزه على الاتفاق بهدفين نظيفين.
وفاز الرياض على الوحدة بهدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية الشرائع بمكة لمكرمة.
الشباب x الأهلي
* كتب فرحان الجارالله:
تعادل الشباب والأهلي 1/1 في مباراتهما أمس بعد مباراة متفاوتة المستوى بين شوطيها، حيث تقاسم الفريقان السيطرة على اجوائها وسجل الكاتو هدف الأهلي عند الدقيقة (44) من الشوط الأول ورد عليه الشيحان بالتعادل بعد دقيقة ونصف من الوقت الضائع للشوط الأول.
الشوط الاول:
تركزت العاب الفريقين وسط الملعب لفترة طويلة من هذا الشوط,, فتحفظ الطرفان كثيرا نظرا لحساسية موقف الفريقين في الصدارة,الارتداد السريع من مهاجمي الفريقين قضى على رتابة البداية,, فتهدد المرميان باكثر من كرة خطرة سواء من مريانة أو الكاتو.
وكانت كل كرة يقودها (مريانة) تشكل خطورة على مرمى الاهلي حتى كادت احدى كراته ان تصل الى المهاجم الشبابي الخطر الشيحان بعد ارتدادها من رأس آل نتيف لكن الجدوع ابعدها في اخر لحظة,ورفع الشيحان كرة من ضربة ركنية وبالمقاس على رأس الداوود واخطأت كرته المرمى (13),, واحتك الشبابي فيصل العبيلي بالكاتو ومنحه الحكم كرتا اصفر.
ووضح ان المدرب الاهلاوي قد اعتمد على تأمين خط وسطه والذي يقوم هو الاخر بمساندة الدفاع الذي غاب عنه سليمان وعبدالغني وبالتالي غياب عامل الخبرة عن هذا الخط.
الشباب الأكثر هجوماً,,!
من خلال الدقائق العشرين من هذا الشوط كان فريق الشباب هو الاكثر سيطرة على وسط الملعب وبالتالي هاجم مرمى آل نتيف لكن دون خطورة.
ويعود الأهلي لأجواء المباراة,,!
بعد مضي (25) دقيقة بدأ الاهلي يبادل الشباب السيطرة بل انه اخذ بالمبادرة الهجومية بشكل اكبر ولكن الهجمات الاهلاوية ظلت طريقها بين تسديد عشوائي وتمريرات عرضية لم تشكل اي خطورة تذكر.
الكاتو يفتتح الأهداف
وقبل النهاية بدقيقة كان للمهاجم الاهلاوي الكاتو كلمة كبيرة بعد ان تحصل على كرة داخل خط الثمانية عشرة وسدد كرة قوية الى المقص مسجلا هدف الاهلي الاول.
ورافعا رصيده التهديفي الى (15) هدفا وبهدف جميل جدا.
والشيحان يرد بقوة ويعادل,.
وما هي الا دقيقة ونصف الا ويتحصل الشباب على ضربة ركنية رفعها (مريانة) ولا اروع ومباشرة الى قدم (الداهية) عبدالله الشيحان الذي سدد من الوضع الاصعب كرة هائلة الى الزاوية مسجلا هدف التعادل للشباب.
اطلق بعده الحكم صافرته معلنا نهاية هذا الشوط بالتعادل 1/1 والذي شهد تحولا كبيرا عند نهايته,, وكان المدافع الاهلاوي نايف فلاتة قد تحصل على كرت اصفر قبل النهاية بدقيقة.
الشوط الثاني
بدأ كسالفه تماما في تبادل هجمات سريعة، وتهيأت فرصة هائلة للمسعد بعد تلقيه كرة الكاتو في مواجهة الحارس الشبابي ولكنه سدد عشوائية الى جوار القائم في الدقيقة الثالثة,, ورد عليه (الشيحان) وراوغ الفلاته وواجه المرمى وسدد ابعدها النتيف لضربة ركنية غير مستثمرة,,!!
استمرار غياب المشعل والعتيبي
على الرغم من كثرة الهجمات هنا وهناك إلا ان مهاجمي الفريقين البارزين مرزوق العتيبي وطلال المشعل غابا تماما واستسلما للرقابة فانعدمت خطورتهما تماما، فاستلم المهمة على الجانبين كل من الشيحان للشباب والكاتو للأهلي فتحركا بصورة مزعجة تماما.
العويران يشارك,.
وبحثا من مدرب الشباب عن دعم فريقه بخبرة لتشكيل ضغوط أكثر بحثا عن هدف التقدم أدخل سعيد العويران بدلا عن سالم سرور (13).
سدوس الاتفاق
* الدمام سامي اليوسف:
ضمن سدوس البقاء في الممتاز بنسبة قد تصل الى 95% بعد أن فاز على الاتفاق في استاد الامير فيصل بن فهد بالدمام بنتيجة 2/صفر, ليرتفع رصيده من النقاط الى (15) نقطة بفارق نقطة عن الرائد وبقيت له ثلاث مباريات امام الشباب واثنتان تأجلتا مع الاتحاد والهلال,, ليتحول أمل الرائد في البقاء الى سراب بعد خسارته من النصر فلم تتبق له سوى مباراة واحدة امام الهلال ويلزمه الفوز أو التعادل بشرط أن يخسر سدوس جميع مبارياته,,!!
المباراة
ظهر سدوس بأفضل حالاته ولعب على المضمون باعتماده طريقة 3/5/2 وعلى سرعة مهاجميه منقا والطويل مع اقفال المنطقة الدفاعية بينما مال الاتفاق الى الاعتماد على طريقة 4/4/2.
بدأ سدوس بتشكيل مكون من احمد سفياني، سعد الماس، عبدالعزيز الصبحي, فهد المدلج، جابر الكعبي، فواز الدوسري، مانع الغامدي، جعفر السبيعي، مودا جوب، رتشارد منجا، فيصل الطويل,ولعب للاتفاق طارق الذوادي، احمد البحري، سياف البيشي، محمد المولد، حسين الحمران، علي الشهري، بندر زايد، عمر باخشوين، حمد الدبيخي، حسين علي، عبدالرحمن اليامي,ورغم البداية الاتفاقية القوية للمباراة التي تمثلت بهجوم عن طريق باخشوين واليامي والعلي بمساندة من المولد والدبيخي إلا ان سدوس خطف هدفه الأول وسط غفلة من مدافعي الاتفاق في الدقيقة (25) بواسطة نجمه الخطر منجا عندما توغل بكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرته على يمين الذوادي بثقة داخل الشباك,وكان قبل الهدف قد انفرد اليامي بكرة وسدد يمينية قوية أمسكها المتألق السفياني ببراعة,وتغاضى حكم المباراة العمري عن احتساب ركلة جزاء للاتفاق تكاد تكون واضحة عندما تعرض اليامي لعرقلة لكنه أشار الى وجود ضربة زاوية!! ويواصل الاتفاقيون تهديدهم لمرمى سدوس وكانت الأخطر تحويلة باخشوين الذكية الى قلب المرمى ابعدها سفياني ببسالة الى كورنر.
وفي الشوط الثاني,, سنحت فرصة ذهبية للاتفاق للحاق بالتعادل عندما تعرض محمد المولد لعرقلة صريحة من مدافع سدوس فواز الدوسري ليحتسب على إثرها ركلة جزاء يتصدى لها هداف الفريق حسين علي ليسدد الكرة ارضية ضعيفة (سهلة) على يسار المرمى بيد الحارس المتألق سفياني منقذا شباكه من هدف مؤكد كاد ان يعصف بآمال البقاء لفريقه,,!
ويتواصل الاستبسال الدفاعي لسدوس وكذلك يبرع سفياني في انقاذ مرماه من جديد من هدف مؤكد عندما سدد اليامي (أسوأ لاعبي الاتفاق) كرة قوية نحو المرمى يطير لها الحارس مبعدا إياها ببراعة,, كما تواصل اعتماد سدوس على الهجوم المرتد لوجود مودا ومنجا والطويل وبتمويل سخي من الكعبي الذي لعب مباراة العمر,,ويلجأ مدرب الاتفاق الى الاستفادة من التبديلات حيث اخرج الثلاثي اليامي وباخشوين والحمران وأشرك المصيليخ ونواف السعدون وبدر المجحد.
ويكاد سدوس ان يضيف هدفا ثانيا من هجمة مرتدة منسقة حيث انطلق موسى سفياني فور اشتراكه في الشوط الثاني بكرة من الجانب الأيمن الاتفاقي ويحول كرة عكسية ( ولا أروع) للمنفرد لوحده منجا داخل ال18 الاتفاقية وبدلا من استلامها ثم تسديدها راح الاخير ليسددها برعونة وعشوائية عالية بعيدة عن المرمى,, بعدها يشرك مدرب سدوس مالدش ممدوح السلطان بدلا من جعفر السبيعي وكان قبلها قد أخرج الطويل واشرك سفياني لتنشيط هجومه,, وعند الدقيقة (83) يعرقل المصيليخ مهاجم سدوس منجا ويحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة يتصدى لها بثقة جابر الكعبي مسجلا الهدف الثاني لفريقه وهو أغلى هدف بحيث اعتبره انصار سدوس ولاعبوه هدف البقاء في الممتاز.
وفي الوقت بدل الضائع يطرد الحكم لاعب وسط الاتفاق بندر زايد لاتكابه مخالفة تستوجب الانذار وكان لديه كارت أصفر,.
الرياض x الوحدة
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي:
فاز الرياض بهدف من ضربة جزاء سجله اللاعب سعد الدوسري (29) من الشوط الثاني على الرغم من السيطرة الهجومية للوحدة.
الشوط الاول
فرض دفاع الرياض رقابة لصيقة باثنين من مدافعيه ابراهيم المفرج ورشيد الدوسري وعلي عبيد الدوسري خلال الشوط الاول من المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة مساء يوم امس الخميس الا ان عبيد الدوسري كاد بذكائه يسجل لفريقه هدفين خلال هذا الشوط عندما حاول فك الرقابة باعادة الكرة للخلف فقد اعاد الكرة برأسه في الدقيقة 33 أرنست الذي سدد الكرة واستطاع حارس الرياض عبدالله صديق انقاذها.
وفي الدقيقة 37 اعاد عبيد الكرة لزميله حاتم خيمي الذي سددها قوية الا ان العارضة منعت ولوجها مرمى الرياض وكاد عبدالله عسيري يسجل هدفا لفريقه في الدقيقة 39 على اثر كرة مرفوعة من خالد الحازمي ضربة زاوية الا انها اعتلت العارضة.
وكان الفريقان قد تساويا خلال هذا الشوط حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وبين هجوم الوحدة ودفاع الرياض الذي سنحت له فرصتان الاولى في الدقيقة 24 عندما اعاد مدافع الوحدة احمد القرني الكرة خلفية للحارس صالح السلمان الذي لم يتقن التوقيت وتخطت قدمه ولحق بها واخرجها من امام ربسون كابريال,وفي الدقيقة 26 سدد سعيد القحطاني كرة ماكرة خرجت من جوار القائم ليخرج الفريقان متساويين في الاداء خلال هذا الشوط.
الشوط الثاني
مع بداية هذا الشوط اجرى مدرب الوحدة تغييره الأول بادخال عمر الاعرج بدلا من عبدالله عسيري للمساهمة في فك الرقابة المفروضة على عبيد الدوسري من دفاع الرياض.
فيما ادخل مدرب الرياض بندر الجعيثن اللاعب سعد الدوسري واخرج احمد محمد الصحبي، حيث واصل الفريقان اللعب على وتيرة الشوط الأول واعتماد الرياض على الهجمات المرتدة والتركيز على الدفاع، بينما الوحدة ركز على الهجوم ولكن لم يحسن مهاجمو الفريق اختراق جدار دفاع الرياض الذي اجرى تغييره الثاني بادخال يحيى القرني وخروج سعيد القحطاني,, وقد اضاع عمر الاعرج ق (12) فرصة مؤكدة عندما جهز له عبيد الدوسري كرة داخل المنطقة سددها من جوار القائم,, رد عليه سعد الدوسري بكرة جميلة ق (13) عندما سدد الكرة في يد صالح السلمان.
وقد أضاع عمر الاعرج فرصة مؤكدة 100% بعد ان جهز له عبيد الدوسري الكرة وانطلق بها وانفرد بالحارس وسددها من جوار القائم ق (21) اعقبها حاتم ق (26) بكرة ماكرة اخرجها حارس الرياض لضربة زاوية, عند ق (26) ادخل مدرب الوحدة المدافع المحترف كسمبي كندي بدلا من بندر الريس، وقد حاصر الوحدة الرياض في ملعبه واضاع عدة فرص حيث اجاد ابراهيم المفرج في الحد من خطورة الدوسري.
هدف للرياض
وقد احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للرياض ق (29) عندما اعيق يحيى القرني من مروان برناوي وهي ضربة جزاء مشكوك في صحتها سجلها سعد الدوسري,, بعد ذلك تحرك الرياض وبدأ يركز في هجماته بقيادة الثلاثي الدوسري وعبدالله النجدي وريسون كابريال, فيما ادخل مدرب الرياض اللاعب سعود الصقر بدلا من عبدالله النجدي ق (36) وعلى الرغم من تقدم الرياض إلا ان الوحدة فرض سيطرة هجومية لكن استطاع دفاع الرياض ابعاد جميع تلك الكرات من أمام مرماه بكل بسالة,وقد ادخل مدرب الوحدة عدنان اللحياني بدلا من عبدالستار الادماوي ق (44) فيما اغلق الرياض كل الطرق التي تؤدي الى مرماه أمام هجوم الوحدة حيث تراجع الفريق بكامله للذود عن مرماه خلال الربع ساعة الاخير وقد حصل ثلاثة لاعبين من الرياض على انذارات: رشيد الدوسري وعلي زايد وربسون كابريال, ليعلن حكم المباراة البشئري فوز الرياض بالهدف الوحيد.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved