Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



العيون فاجأ القادسية وأبعده عن الكأس

* الدمام/ سامي اليوسف
فجر فريق العيون لكرة القدم احد فرق اندية الدرجة الثالثة في الاحساء مفاجأة في الراكة بهزيمته لفريق القادسية الصاعد لاندية الممتاز بالهدف الذهبي مستغلا نقص الفريق القدساوي بعد طرد الحكم لنجمه زيد المولد وللأخطاء الدفاعية المتكررة,,! لينتهي اللقاء بنتيجة تاريخية بفوز العيون على القادسية 4/3 ويتأهل الفريق الاحسائي عن جدارة الى دور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد حفظه الله.
الأهداف الستة
ظهرت المباراة اجمالا بمستوى فني متوسط من الفريقين واستغل لاعبو القادسية بخبرتهم عامل الهواء الشديد لمصلحتهم لكن اخطاء دفاعاتهم كانت قاصمة للظهر,, واستفاد منها لاعبو العيون بشكل ايجابي كما ينبغي.
وقد كان الفريق القدساوي السباق الى التسجيل بواسطة مهاجمه النشط ابراهيم الشمري في الدقيقة 19 الذي برع في متابعته للكرات الساقطة داخل منطقة الجزاء للعيون وكذلك المرتدة من الحارس كما فعل تماما في الهدف الاول.
ومع بداية الشوط الثاني اضاف الشمري هدفه الشخصي الثاني ولفريقه بعد ان سدد كرة قوية ارتدت من دفاع العيون على اثر عكسية فيصل السويلم وذلك في الدقيقة 52 .
ثم تبرز الاخطاء الدفاعية للفريق القدساوي على السطح ويستفيد من اولها لاعب العيون ثامر الحصحوص الذي سدد كرة قوية من داخل الجزاء القدساوية وصلته من زميله مشاري العساف,, بعدها بأربع دقائق فقط يضيف العساف هدف التعادل للعيون من ضربة زاوية استقرت كرته مباشرة في شباك القادسية مستفيدا من عامل الهواء.
ويتقدم للقادسية في الدقيقة 69 المهاجم الخبير صالح القنبر في تسديدة قوية من خارج ال18 سكنت كرته على يسار حارس العيون الذي يتحمل مسؤولية هذا الهدف.
وفي الدقيقة 75 يطرد حكم المباراة احمد الوادعي نجم القادسية زيد المولد لاصراره على ارتكاب مخالفة تستوجب الانذار وكان لديه كارت اصفر ليكمل الفريق القدساوي المباراة ناقصا لاعبا مؤثرا ومفيدا ويستفيد لاعبو ومدرب العيون من هذا النقص لمصلحتهم,, وتحقق ذلك بأن سجلوا هدف التعادل في الوقت بدل الضائع مستغلين غفلة مدافعي القادسية ومن دربكة داخل منطقة الجزاء يخطف سالم الكليب هدف التعادل الثالث للعيون.
الهدف الذهبي
ويلجأ الفريقان الى شوطين اضافيين,, حيث انتهى الشوط الاول بالتعادل بذات النتيجة 3/3 بعد ان لعب الفريقان بحذر,, وفي الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 11 يسجل مهاجم العيون حمد الهزاع هدف فريقه الرابع الذي انهى بواسطته المباراة على اعتباره الهدف الذهبي بعد ان سدد كرته في الشباك القدساوية بكل ارتياح دونما مراقبة,, ليتأهل العيون الى دور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد لا سيما وهو قد تأهل لدورة الصعود لاندية الدرجة الثالثة.
لقطات
قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من احمد الوادعي عاونه عبدالله الاسود وعون العون ورابع سعيد عسيري وراقبها فنيا سعد ربيعة واداريا هادي الدوسري,, وطرد الوادعي بالاضافة الى مولد القادسية مدرب فريق العيون حسين المنسيرتي.


رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved