Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



السفير البولندي طمأن السفارة على صحته
السلطات اليمنية تتفاوض مع مختطفي كريستوف

* صنعاء أ,ف,ب
ذكر مصدر قبلي يمني لوكالة فرانس برس ان جهود الوساطة للافراج عن السفير البولندي كريستوف سوبروفيتش ما زالت مستمرة أمس الجمعة.
وقال المصدر نفسه الذي طلب عدم كشف هويته ان الوساطة مستمرة منذ أمس الأول الخميس ، موضحا ان فريقا من الوسطاء بدأ اتصالات مع الخاطفين في محاولة لاقناعهم باطلاق سراح السفير البولندي سالما .
من جهته، صرح رئيس الوزراء اليمني عبدالكريم الارياني للصحافيين أمس الجمعة ان السلطات تبذل قصارى جهدها لضمان الافراج عن السفير البولندي سالما .
وكان مسلحون من قبيلة القيري وهي فرع من قبائل خولان قد خطفوا الدبلوماسي البولندي الاربعاء, وقالت الشرطة اليمنية ان قبائل خولان التي تسيطر على شرق صنعاء، كانت في الماضي وراء خطف العديد من الأجانب بهدف الضغط على السلطات.
وقد أعلن نائب وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي ان سفير بولندا في اليمن كريستوف سوبروفيتش أعلن بنفسه انه في صحة جيدة .
وقال في تصريح لاحدى المحطات الاذاعية الخاصة ان السفير اتصل بوزارة الخارجية ويمكنني القول بعد هذه المحادثة انه بصحة جيدة ، موضحا ان الخاطفين سمحوا للدبلوماسي بالاتصال من هاتفهم الخليوي.
وأكد نائب وزير الخارجية البولندي ان خاطفي السفير يطالبون من أجل اطلاق سراحه بالافراج عن شخص تحتجزه السلطات اليمنية ولم يطلبوا فدية لاطلاق سراحه.
وتطوق قوى الأمن اليمنية منطقة اليمانيتين حيث يحتجز السفير البولندي على بعد حوالي خمسين كيلو مترا شرق صنعاء، للضغط على الخاطفين.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved