Saturday 4th March,2000 G No.10019الطبعة الاولى السبت 27 ,ذو القعدة 1420 العدد 10019



أولبرايت تبدأ رحلة أوروبية لبحث الوضع في الشيشان
مقتل وجرح 55 روسياً في كمين بجروزني

* لشبونم موسكو الوكالات:
نقلت وكالة انباء انترفاكس عن القوات المسلحة الروسية قولها أمس الجمعة ان 20 فردا من قوة الشرطة الخاصة أمومون قتلوا في كمين نصبه مقاتلون شيشان أمس الأول الخميس.
ونقلت انترفاكس عن قوة شمال القوقاز التابعة للقوات المسلحة قولها ان 35 فردا من أفراد قوة الشرطة اصيبوا عندما تعرض طابورهم لنيران مكثفة قرب احدى مناطق العاصمة الشيشانية جروزني.
ولم يتحدث المسؤولون عن أي اشتباكات قرب جروزني منذ ان اعلنت روسيا أنها استولت على المدينة قبل عدة أسابيع.
وقالت انترفاكس ان طابور قوة أمومون تعرض لهجوم اثناء دخوله منطقة ستاروبروميسلوفسكي شمال غربي المدينة, واضافت ان المقاتلين امطروا الطابور بنيران المدافع الرشاشة وراجمات القنابل اليدوية قبل وصول جنود روس لابعاد قوة الثوار.
وقالت وكالة الاعلام الروسية في نبأ لها من مدينة جوديرميس شرقي جروزني ان لغما تركه المقاتلون نسف سيارة للشرطة على الرغم من أن الانفجار لم يسبب أي اصابات.
واستولت القوات الروسية على آخر معقل رئيسي للمقاتلين في الجبال الجنوبية في وقت سابق من هذا الاسبوع وتقول الآن انها تسيطر على كل أراضي الشيشان, ولكن زعماء المقاتلين وعدوا بمواصلة النضال ضد الروس باستخدام اسلوب الكر والفر التقليدي.
ومن جهة أخرى وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية مادلين أولبرايت الى لشبونة صباح أمس الجمعة لاجراء محادثات مع الاتحاد الأوروبي وروسيا ستخصص بشكل أساسي للوضع في الشيشان.
واجتمعت أولبرايت مع نظيرها الروسي ايغور ايفانوف على انفراد قبل المشاركة في اجتماع وزاري ثلاثي هو الأول من نوعه بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا.
وقال مسؤول أمريكي كبير طلب عدم ذكر اسمه ان الهجوم الروسي في الشيشان سيكون نقطة رئيسية في المحادثات مؤكدا ان وجهات نظر الأوروبيين والأمريكيين قريبة جدا بشأن هذا الملف.
واضاف ان هذا الاجتماع سيكون مناسبة جيدة للتعبير معا عن قلقنا وبعث رسالة قوية لموسكو.
وفي الأشهر الماضية دعا المسؤولون الأمريكيون مرارا روسيا الى التحلي بضبط النفس على الصعيد العسكري وبدء محادثات سياسية للخروج من الأزمة من دون ان يلقى ذلك تجاوبا من موسكو.
وتبدأ أولبرايت في لشبونة جولة أوروبية تقودها الاحد الى براغ والاربعاء الى سراييفو والجمعة المقبل الى بروكسل.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

التقسيط والقروض البنكية

منوعـات

لقاء

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved