Sunday 5th March,2000 G No.10020الطبعة الاولى الأحد 28 ,ذو القعدة 1420 العدد 10020



العالم فن × فن

** قال منظمون ان معرضا للافلام السينمائية الايرانية كان مقررا اقامته في الريفيرا الفرنسية الغي الاربعاء بعد تلقي تهديدات من مجهولين من الخارج,وقالت اوديل شابل مديرة مكتبة افلام السينما في نيس المدينة الرئيسية بالريفيرا الفرنسية للصحفيين ان بعض التهديدات كانت موجهة اليها بشكل مباشر ولم تذكر تفاصيل اخرى.
** اقرت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة البرنامج الثقافي لشهر مارس القادم والذي يشتمل على 38 فعالية ثقافية تنظم في مدن الشارقة وكباء وخورفكان.
وتتضمن الفعاليات معارض فنية وورش عمل ومحاضرات فنية وندوات وحلقات بحث وامسيات شعرية وموسيقية وعروضا سينمائية وغيرها من الفعاليات.
** تعرض حاليا دار أوبرا أمستردام العمل الاوبرالي الشهير (بتروشكا) للموسيقار الروسي ايجور سترافنسكي,, وهي من اشهر المؤلفات الكلاسيكية خلال القرن العشرين.
وتتناول احداث الاوبرا التي قدمت لأول مرة في العاصمة الفرنسية باريس .
**اختارت لجنة التحكيم الدولية للاطفال في نهاية الدورة العاشرة لمهرجان القاهرة الدولي لسينما الاطفال افلام المغامرة اساسا لتوزيع جوائزها، في حين حاكمت اللجنة الدولية للكبار جمالية الفكرة فجاءت نتائج المسابقة مختلفة,ومنحت لجنة التحكيم الدولية للكبار جوائزها في المسابقة الاولى للافلام التلفزيونية الطويلة فقدمت جائزة القاهرة الذهبية للفيلم الاندونيسي (غناء العصافير) لهاني سابتورا الذي يتحدث عن فتاة تعيش في ملجأ وترسل برسائلها لزعماء العالم داعية الى السلام وتقوم عصافيرها بنقل هذه الرسائل، وفاز الفيلم السويدي (الشوربة الطائرة) لكل من لينارت والفا ولي جوستافسون بجائزة القاهرة الفضية، وفاز الفيلم الايراني بيضة واحدة لا تكفي لعبدالله مراد بالقاهرة البرونزية.
اما الفيلم الايراني القلم الاحمر لهادي يوفينلو فحصل على ذهبية الافلام التلفزيونية القصيرة والفيلم الانكليزي شيتا الاكبر للمخرج ايين غاردنر بالفضية وحصل الفيلم المصري يوميات اوفا اوفا والرحبانية لسامي حسام الدين على البرونزية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق النقل العام

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved