Sunday 5th March,2000 G No.10020الطبعة الاولى الأحد 28 ,ذو القعدة 1420 العدد 10020



بعد الموافقة على تحولها إلى شركة مساهمة
سدافكو تعقد اجتماع الجمعية العامة للتحول وتستعد لمواجهة تحديات المستقبل

* جدة - يوسف التويم
عقد في قاعة ليلتي بمدينة جدة اجتماع الجمعية العامة للتحول لشركة سدافكو إحدى الشركات الرائدة في قطاع منتجات الألبان والأغذية بالمملكة - إيذاناً بتحولها من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة، وذلك في أعقاب صدور القرار الوزاري رقم 1886 وتاريخ 25/10/1420ه بالموافقة على طلب التحول الذي تقدمت به الشركة.
وستتيح هذه الخطوة ل سدافكو مواكبة التغيرات المتوقعة نتيجة لانضمام المملكة المرتقب إلى منظمة التجارة العالمية، وما يقتضيه ذلك من وجود كيانات صناعية كبيرة ورؤوس أموال ضخمة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل من خلال الاستثمار في تطوير منتجات جديدة وفي التقنيات الحديثة وتنمية الموارد البشرية، بالإضافة إلى قدرتها على الوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية.
وفيما تم زيادة رأسمال سدافكو من 110 ملايين ريال إلى 325 مليون ريال من خلال رسملة احتياطياتها الحرة,
فقد قام 17 مساهماً جديداً بالاكتتاب في الأسهم الحالية للشركة كجزء من إجراءات تحولها إلى شركة مساهمة، ليصل بذلك إجمالي عدد مساهميها إلى 36 مساهماً.
بالإضافة إلى ذلك، فقد استوفت سدافكو كافة الشروط المحددة بقرار معالي وزير التجارة رقم 495، لا سيما فيما يتعلق بحقوق الشركاء والربحية المتوقعة والأرباح المحققة في السنوات الثلاث الماضية.
وقد تم في الاجتماع مناقشة جدول أعماله الذي تضمن التحقق من الاكتتاب بكامل رأس مال الشركة والموافقة على النظام الأساسي للشركة وأعضاء مجلس الإدارة وكذلك المصادقة على النفقات والمصاريف التي اقتضاها تحول الشركة.
وفي تعليقه على ذلك بادر السيد أحمد مرزوقي، نائب العضو المنتدب لشركة سدافكو، مرحباً بقوله: يسر سدافكو دعوة السادة الشركاء لحضور اجتماع الجمعية العامة للتحول،ويتركز هدفنا في السعي من أجل توسيع نطاق عمليات وأنشطة الشركة بما يضمن تواجداً قوياً في الأسواق العالمية والمحلية, فنحن الرواد في المنطقة في مجال إنتاج المواد الغذائية المتنوعة، حيث أننا نسعى لتخطي حاجز المليار ريال من المبيعات خلال العام الحالي, كما أننا نواصل العمل على تطوير المنتجات وتوسيع نطاق انتشارها الجغرافي.
وأضاف: تبدي الشركة التزاماً كبيراً بالجودة دائماً,
ومن خلال الاستثمار في قطاعات استراتيجية متنوعة فإننا نسعى إلى التعاون مع أفضل الشركاء الذين يمتلكون القدرة على توسيع نطاق أعمالنا.
ومن الجدير بالذكر أن الشركة تقوم حالياً بإنتاج ما يزيد من 200 صنف من منتجات الألبان والأغذية وذلك لتلبية احتياجات المستهلكين سواء في داخل المملكة أو خارجها.
وفي حين يعد إنتاج الحليب من الأولويات الأساسية للشركة وعملائها أيضاً فقد طرأ نمو كبير على مجموعة منتجاتها الغذائية المتنوعة الأخرى عالية الجودة.
هذا، وتواصل الشركة حالياً سعيها لتوسيع نطاق منتجاتها من خلال التركيز على تطوير منتجات جديدة والاستثمار في قطاعات متنوعة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق النقل العام

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved