Sunday 5th March,2000 G No.10020الطبعة الاولى الأحد 28 ,ذو القعدة 1420 العدد 10020



عالم نت

اعداد:مبارك البيشي
ربط فروع البنك العربي بالوسائط لتحسين الأداء
اختار البنك العربي شركة آن سي ار لتنفيذ بنية تشبيك أساسية جديدة تستند إلى تقنية من أنظمة سيسكو للتجاوب مع النمو في أعمال البنك حول العالم. وبموجب العقد الذي تبلغ قيمته 600 ألف دولار ستقوم ان سي ار بتأسيس شبكة دولية جديدة للبنك العربي لتحسين مستوى الترابط بين فروع البنك حول العالم ودعم متطلبات الوسائط المتعددة والبيانات وتبادل البيانات التي تشهد تغييرات سريعة.
AOL أوروبا تخفض المكالمات الهاتفية
أعلن اندرياس شميدت رئيس شركة AOL في اوروبا بأن ترخيص تسعيرة الهاتف ليتم تعميم استخدامه على شبكة الانترنت سيساعد على استحداث 400 ألف وظيفة جديدة في المانيا. وأكد شميدت بأن هذه الوظائف قد تستحدث بشكل فوري في حال تخفيض أسعار الهاتف مؤكدا ان اسعار الهاتف لا تسمح باستخدامه بشكل تجاري على الانترنت. وكذلك سيتمكن الاقتصاد الالماني من التحسن بنسبة 0,50% اي ما يساوي 9.5 بليون دولار في حال تخفيض تسعيرة الهاتف بنسبة 50%.
****************
مبيعات الكتب الاكثرشيوعا
كشفت دراسات حديثة ان مجموع مبيعات الكتب في العالم بلغت 30 بليون دولار لعام 1999 بارتفاع نسبة 6,3% عن عام 1998. أما مبيعات الكتب من خلال الانترنت فقد ارتفعت بنسبة 300% بين عام 1997وعام 1998 لتبلغ تقريبا 650 مليون دولار. ويظهر ذلك ان مبيعات الكتب على الشبكة بكل تأكيد أسرع وأعلى وتيرة بيع حديثة للكتب. ويعتقد الخبراء انه برغم ان مبيعات الكتب على الإنترنت أخذت حيزًا من المبيعات التقليدية فلقد احدثت مبيعات ومراجعة الكتب على الشبكة نقلة نوعية كبيرة ساهمت في إيصال الكتاب الى مناطق جديدة مما وسّع من نسبة مبيعات الكتب.
****************
30 مليون رسالة أسبوعياً للمشتركين
موقع Infobeat الذي يقدم معلومات يومية عديدة عن البورصة والاخبار حقق رقم 2.5 مليون مشترك ويقوم بارسال 30 مليون رسالة اسبوعية مختلفة محددة بها المعلومات الذي يهتم بها كل مشترك.
****************
1,5 بليون للهواتف النقالة
ستقوم شركة إنتل بتوريد صفقة من رقاقات الذاكرة الى شركة أريكسون لمدة 3 سنوات بمبلغ 1,5 بليون دولار. شركة أريكسون تريد التأكد من أن تصنيعها للهواتف النقالة لن يتاثر بأي تأخير لمدة 3 سنوات.
****************
ممنوع الانتحار ولو على الانترنت
إهتزَ برلمان هولندا بالنقاش القاسي بين أعضائه حول مصير موقع على الانترنت "يساعد الاشخاص على الانتحار" باللغة الهولندية وكانت حدة النقاش بين "المدافعين عن حرية الرأي" والخائفين على "الشباب اليافع وتسهيل سبل انتحاره" خاصة وان هولندا تعاني من نسبة عالية في انتحار الشباب.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق النقل العام

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved