Sunday 5th March,2000 G No.10020الطبعة الاولى الأحد 28 ,ذو القعدة 1420 العدد 10020



المملكة والإمارات الأكثر نمواً
نمو مبيعات النظم الشخصية لـ %53 IBM في الشرق الأوسط

* الرياض الجزيرة:
عقب تسجيلها نتائج جيدة في عام 1998 استطاعت مجموعة IBM للنظم الشخصية ان تحقق نتائج ممتازة خلال عام 1999 إذ نمت أعمال المجموعة بمعدل 53% في منطقة الشرق الأوسط ومصر وباكستان، وذلك بحسب احدث تقرير صادر عن شركة IDC الذي تم نشره خلال الشهر الماضي.
وتصدرت منتجات ثنك باد (THINK PAD) هذا النمو الهائل محققة نموا بلغ 107% عن العام السابق فيما سجلت منتجات نتفينيتي (NETFINITY) وانتليستيشن (Intelli Staion) معا نموا وصل الى 61% بينما حققت مجموعة منتجات النظم المكتبية التجارية نموا بلغ 42%.
وعلق تيري لويس المدير الاقليمي في مجموعة IBM للنظم الشخصية في منطقة الشرق الاوسط ومصر والباكستان: ان ما يسعدنا بشكل خاص في هذه النتائج هو ان اعمالنا نمت بمعدل تجاوز العشرين في المائة عن معدل نمو السوق خلال العام، ونحن نواصل تعزيز حصتنا من السوق اذ تستحوذ حاليا على حصة تبلغ 9,9% في منطقة الشرق الاوسط، اي اننا حققنا زيادة كبيرة في الأعمال بلغت 1,8% عن المعدل المسجل خلال العام الماضي .
وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة البلد الذي حقق السوق فيه أعلى نسبة من النمو في منطقة الشرق الاوسط مسجلة نموا تعدى الخمسين في المائة عن العام السابق اما بالنسبة لشركة IBM فكان أعلى معدل نمو للسعودية اذ نمت مبيعات IBM نسبة 89%.
وفازت مجموعة IBM للنظم الشخصية بعقود هامة في المنطقة شملت عملاء مثل مؤسسة الاتصالات السعودية والبنك الوطني التجاري السعودي وطيران الخليج وشركات البترول الكويتية.
وقال سامح فريد مدير التسويق في مجموعة IBM للنظم الشخصية في منطقة الشرق الاوسط ومصر والباكستان: ان الاحوال الاقتصادية المتحسنة تجعلنا واثقين من اننا سنتمكن من المحافظة الى مستويات النمو العالية، وينمو سوق الاجهزة الشخصية في منطقة الشرق الاوسط بمعدل 30% حاليا وهو ضعف المعدل العالمي الحالي، وسنطرح بعض الطرازات الممتازة ضمن كافة منتجاتنا خلال عام 2000، وانا واثق من أن هذه المنتجات ستلقى استقبالا رائعا في السوق في جميع انحاء المنطقة .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق النقل العام

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved