Sunday 5th March,2000 G No.10020الطبعة الاولى الأحد 28 ,ذو القعدة 1420 العدد 10020



من هنا,,, وهناك
بعد استنساخه من الكومبيوتر
الهاتف الجوال يبحث عن هوية جديدة

*الرياض مندوب الانترنت:
يبدو أن عدوى الاندماج بين الشركات الغربية الكبيرة قد بدأت تصيب الأجهزة الإلكترونية فقد عرض في معرض سي بيت للكومبيوتر في مدينة هانوفر في ألمانيا مؤخرا أجهزة هاتف نقالة جديدة متعددة الوظائف تتميز بامكانية الاتصال بشبكة الإنترنت من خلالها. وقالت هيئة الاذاعة البريطانية في تقرير لها على الشبكة ان المعرض يسلط الأضواء على التكنولوجيا التي بدأت فيها الفروق بين أجهزة الكومبيوتر والهاتف الجوال بالتلاشي.
ونقلت عن فيكتور باستا عن بنك برودفيو للاستثمار في حقل التكنولوجيا قولها إن الهاتف الجوال سيتغير إلى درجة يتعذر معها تسميته بالهاتف الجوال مشيرا الى أن نوكيا قد أبرمت عقدا مع شركة أمازون المتخصصة في بيع الكتب على الانترنت لتتيح لمستخدم الهاتف الجوال التسوق الإلكتروني من خلال الموقع إضافة إلى صفقات أخرى تتيح لمستخدمي الانترنت شراء وبيع الأسهم المالية أيضا . وكانت شركات الهاتف النقالة الكبرى موتورلا ونوكيا وأريكسون قد انتجت مؤخرا هواتف جوالة قادرة على تشغيل نظام التطبيق اللاسلكي وهو نسخة مبسطة عن نظام إلانترنت لكنه مصمم خصيصا للتشغيل على الهاتف الجوال عن طريق ضغط المعلومات إلى درجة قصوى ليتمكن من عرضها على شاشة الهاتف الجوال.
وبإلاضافة إلى ذلك قامت شركات أخرى بإضافة مزايا جديدة اذ فازت شركة لينغواتيك الألمانية بجائزة عن هاتف يقوم بالترجمة أوتوماتيكيا كما يتيح الهاتف استلام بريد إلكتروني بلغة أجنبية ثم يرسله إلى موقع الشركة على الانترنت ليترجم البريد أوتوماتيكيا ومن ثم يعاد إلى المرسل إليه باللغة التي يريدها. ويعاني نظام التشغيل الجديد من البطء في معالجة المعلومات لكن يتم حاليا تطوير شبكات جديدة للهاتف الجوال تسمح بإرسال المعلومات بسرعة تزيد على سرعة إرسالها عبر الهاتف العادي واوضحت البي بي سي ان المشكلة الاخرى التي تعاني منها هذه التكنولوجيا هي الحاجة إلى حصر كمية هائلة من قوة نظام الكومبيوتر في مساحة صغيرة جدا مؤكدة ان التقدم التكنولوجي سيتيح المجال لزيادة صغر حجم رقائق السليكون وقوتها في تلك الاجهزة الجوالة.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق النقل العام

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved