Sunday 5th March,2000 G No.10020الطبعة الاولى الأحد 28 ,ذو القعدة 1420 العدد 10020



تخريج دفعة جديدة من برنامج المساعدين في تخصص العيون

* الرياض سعود الشيبياني
قام الدكتور سامر صالح إسلام المشرف العام على مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، يوم الأربعاء الماضي بتسليم شهادات إتمام التدريب لثلاثة من خريجي برنامج مساعدي طب العيون، وخمسة من برنامج مساعدي العيادات اللذين ينظمهما المستشفى لمنسوبيه ومنسوبي القطاعات الصحية الأخرى بالمملكة وذلك في إطار برامج التعليم المستمر التي ينفذها قسم الخدمات التعليمية والتدريبية بالمستشفى.
وفي حفل أقيم بهذه المناسبة حضره اعضاء الإدارة وبعض رؤساء الاقسام ألقى الدكتور اسلام كلمة هنأ فيها الخريجين بنجاحهم في هذين البرنامجين واشاد بالجهد الذي بذلوه خلال فترة تلقيهم الدراسة وتمنى لهم التوفيق في عملهم.
وأضاف ان هؤلاء الخريجين وغيرهم هم بمثابة لبنات جديدة تضاف إلى صرح البناء الصحي في المملكة وخاصة في مجال رعاية مرضى العيون.
واشار الدكتور اسلام في كلمة إلى دور المستشفى الهام في تدريب الكوادر الوطنية والبرامج التدريية المتنوعة التي يقدمها في سبيل إعداد هذه الكوادر لتولي مسؤولياتها ضمن مسيرة التنمية التي تمضي قدما وبخطى راسخة في سائر أنحاء المملكة.
كما نوه الدكتور اسلام بالبرامج التدريبية الفنية التي يقدمها المستشفى لصقل مهارات وتحديث معلومات الفنيين الطبيين في مجال طب العيون والتي ينبغي أن يتسع نطاقها لتستوعب المزيد من الشباب السعودي لتكوين قاعدة عريضة للمهنيين العاملين في مجال الرعاية الصحية إدراكا لأهمية هذه الفئة ودورها الفاعل ضمن عملية الرعاية الصحية المتكاملة, وأوضح الدكتور اسلام في معرض كلمته أن المستشفى ماض في تقديم خدماته بالكفاءة والجودة المعروفة عنه، في ظل برنامج التشغيل الذاتي, وأشاد بالجهود الطيبة المبذولة من قبل أعضاء إدارة المستشفى وحثهم على الاستمرار في العمل بهذا المستوى الطيب.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج مساعدي طب العيون هو برنامج تدريبي يقدم لمدة ستة أشهر وهو معترف به من قبل الديوان العام للخدمة المدنية ويهدف إلى تأهيل المتدربين من منسوبي المستشفى ووزارة الصحة والقطاعات الصحية المختلفة بالمملكة للعمل كمساعدي طب عيون, وقد بلغ عدد من تخرج من هذا البرنامج منذ اعتماده من قبل الديوان أربعة عشر متدربا.
وبالنسبة لبرنامج مساعدي العيادات فهو برنامج تدريبي مدته ثلاثة أشهر، ويتم من خلاله تقديم التدريب المبدئي للمتقدمين لشغل وظيفة مساعد بالعيادات الخارجية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون, وقد بلغ عدد من تخرج من هذا البرنامج منذ بداية تقديمه في عام 1996م أربعين متدربا.
والخريجون هم:
من برنامج مساعدي طب العيون:
نايف طاهر المطرفي مستشفى عرعر العام، سعيد محمد الغامدي المستشفى العسكري بجدة، صالح عواد الغامدي مستشفى الهدا بالطائف.
من برنامج مساعدي العيادات:
دعاء محمد الصابري، غزيل فهد الدوسري، سلطان سعد الدوسري، متعب محمد أبو نيان، محمد محسن الرويلي.
وجميعهم يعملون في مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق النقل العام

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved