Sunday 5th March,2000 G No.10020الطبعة الاولى الأحد 28 ,ذو القعدة 1420 العدد 10020



لن تحصل على مساعدة من بلدها
صدور الحكم بإعدام إندونيسية في الإمارات لارتكابها جريمة الزنا

* جاكرتا د,ب,أ
ذكر تقرير صدر يوم الجمعة الماضي ان امرأة اندونيسية حكم عليها بالاعدام في الامارات العربية المتحدة لارتكابها الزنا، لن تحصل على مساعدة من سلطات بلادها.
وكانت محكمة اماراتية قد حكمت على كارتيني كريم 35عاما يوم الاحد الماضي بالرجم حتى الموت بعد ادانتها بالزنا وذلك بموجب الشريعة الاسلامية.
وقالت الصحيفة ان كريم غير المتزوجة كانت تعمل كخادمة في امارة الفجيرة، وقد وضعت قبل خمسة شهور طفلا وهي تقبع في سجن بالامارات.
واضافت الصحيفة ان سلطات المحكمة الاماراتية استخدمت ولادة الطفل دليل اثبات لادانة كريم بالزنا وانزلت بها عقوبة الموت, ولم تعط الصحيفة معلومات حول هوية والد الطفل.
ونقلت الصحيفة عن متحدث بلسان حكومة منطقة جاوا الغربية التي تنتمي اليها كريم, ان الاندونيسية التي ذهبت عام 1998 الى الامارات للعمل كخادمة لا يمكنها انتظار مساعدة من سلطات ولايتها باندونيسيا.
إلا ان الرئيس الاندونيسي عبدالرحمن عبدالواحد قال لمجموعة من رجال الشرطة الخميس الماضي انه يؤيد فكرة ارسال شرطيات اندونيسيات الى دول اجنبية لحماية الاندونيسيات اللواتي يعملن كخادمات, واضاف انه سيناقش مثل هذا المقترح مع مسؤولين دينيين اندونيسيين.
ويذكر ان آلاف النساء من اندونيسيا التي تسكنها أغلبية من المسلمين، يعملن كخادمات في الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وغيرهما من دول الشرق الأوسط.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

ملحق النقل العام

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved